طريقة التقدم لطلب الحصول على الكتب المهداة من مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان/ المقر العام لمعاهد كونفوشيوس

المصدر    مكتب المشروعات الضخمة والتبادل الوقت    2011-11-16 11:58:23 
 

طريقة التقدم لطلب الحصول على الكتب المهداة من مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان/ المقر العام لمعاهد كونفوشيوس

أولا : الهدف

إن الهدف هو ترويج تعليم اللغة الصينية ونشر الثقافة الصينية، ومن أجل تحقيق هذا الهدف يقوم مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان والمقر العام لمعاهد كونفشيوس بجمع المطبوعات التي نشرتها كافة دور النشر داخل الصين والمتعلقة بتعليم اللغة الصينية وترويج الثقافة الصينية، ومن ثم تأسيس مكتبة موارد، لتقوم بعد ذلك بتقديمها مجانا للهيئات والأشخاص خارج الصين شريطة توافقهم مع المتطلبات واحتياجهم الفعلي لها.

إن مكتبة الموارد المهداة مجانا تشمل مواد لتعليم اللغة الصينية، وكتب عن الثقافة الصينية، ومنتجات صوتية ومرئية، ومراجع علمية وغيرها من الموارد والأدوات التعليمية، ويمكن اختيار الموارد التعليمية من خلال قائمة الكتب التي تم نشرها على الموقع الإلكتروني لمكتب اللغة الصينية الوطني هان بان/ المقر العام لمعاهد كونفوشيوس (لوحة الكتب المهداة من هان بان).

ثانيا: المتطلبات التي تؤهل المتقدم لطلب الكتب المهداة

1- المكتب التعليمي والمكتب الثقافي التابعين للسفارات والقنصليات الصينية في الخارج

2- معاهد كونفوشيوس

3- المدرسون المرسلون من قبل الدولة والمتطوعون لتدريس اللغة الصينية

4- الهيئات الأجنبية المعنية بتدريس اللغة الصينية وترويج الثقافة الصينية

ثالثا: خطوات التقدم لطلب الكتب المهداة

1- اختيار مكتبة الموارد التي تحتاج اليها من قائمة الكتب المهداة من مكتب هان بان

الرجاء الدخول على http://zengshu.hanban.org/zsIndex.ciic ، يمكنك الاطلاع على كافة الكتب حيث تم تقسيمها طبقا لأنواع الكتب، ثم حدد قائمة الكتب التي تحتاج إليها.

2- التقدم بمطلب كتابي للجهة المعنية التابعة لمكتب هان بان، وتوضح في المطلب الهدف من التقدم لطلب الكتب المهداة واستخدامها، كما توضح في المطلب قائمة الكتب التي تتقدم لطلبها. ويتم ختم المطلب رسميا.

يتم ارسال المطلب بالبريد على العنوان التالي:

Hanban/Confucius Institute Headquarters

129 Deshengmenwai, Xicheng District,

Division of New Initiatives and International Exchanges,100088

Beijing, China

كما يمكن ارسالها بالفاكس : 86-10-5859-5957

3- وبعد الموافقة على المطلب، على المستلم تسليم استمارة المطلب طبقا لقائمة الكتب التي تتقدم لطلبها عن طريق الموقع الإلكتروني للكتب المهداة من مكتب هان بان.

الرجاء الدخول على http://zengshu.hanban.org/zsIndex.ciic، على المستلم اتباع التعليمات الإرشادية حتى يتم التسجيل ومن ثم اختيار قائمة الكتب التي تم الموافقة عليها.

4- بعد مراجعة الإستمارة، يتحمل مكتب هان بان مسؤولية شحن الكتب، واستخراج اشعار كتابي للمتقدم بالمطلب.

5- بعد استلام المتقدم بالمطلب الكتب المهداة عليه الدخول على الموقع الإلكتروني للكتب المهداة من مكتب هان بان والتسجيل في "استلمت القائمة المختارة من الكتب"، واخطار الموظف الإداري بمكتب هان بان باستلامه للكتب إما عن طريق الاتصال الهاتفي أو من خلال البريد الإلكتروني.

رابعا: إدارة الكتب المهداة

ينبغي على معاهد كونفوشيوس وهيئات تعليم اللغة الصينية في خارج الصين والتي استلمت أكثر من 500 نسخة هدية أن تؤسس ركنا خاصا لكتب اللغة الصينية أو قاعة مطالعة خاصة للغة الصينية، وينبغي عليها كذلك تعليق لوحة أو علامة الكتب المهداة من المقر العام لمعاهد كونفوشيوس.

إن الكتب المهداة إلى المدرسين المرسلين من قبل الدولة والمتطوعين لتدريس اللغة الصينية ينبغي عليهم تسليمها كاملة إلى المؤسسة التعليمية التي يعملون فيها عند مغادرتهم العمل، وذلك سعيا لمساعدة المؤسسة التعليمية في تأسيس ركن خاص لكتب اللغة الصينية أو قاعة مطالعة خاصة للغة الصينية، ويواصل مدرسو اللغة الصينية والمتطوعون الجدد تحمل مسؤولية المحافظة علي إدارة هذه الكتب.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes