انعقاد اختبار اللغة الصينية الجديد للمرة الرابعة بنجاح في معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية

المصدر    معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية الوقت    2011-11-17 16:35:36 
 

إنه في يوم التاسع من شهر ابريل لعام 2011 وفي تمام الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي وفي ظل ترتيبات ضخمة بدأ في الموعد المحدد له اختبار اللغة الصينية (HSK)الجديد الذي ينظمه معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية للمرة الرابعة منذ تأسيسه.

الممتحنون يطالعون تعليمات ترتيب قاعات الاختبار

المدرسون المراقبون على الاختبار يراجعون بجدية معلومات الممتحنين، الممتحنون يصطفون استعدادا لدخول قاعة الاختبار

سجَّل في الاختبار هذه المرة 429 ممتحنا موزعين على المستويات الستة للاختبار، بزيادة تصل إلى 49.5% عن العام الماضي. شارك في الاختبار في ذلك اليوم 401 ممتحنا، شارك منهم 57 ممتحنا في اختبار المستوى الأول، و148 ممتحنا في المستوى الثاني، و70 ممتحنا في المستوى الثالث، و92 ممتحنا في المستوى الرابع، و21 ممتحنا في المستوى الخامس، و13 ممتحنا في المستوى السادس. حضر هؤلاء الممتحنين من 14 جامعة ومدرسة ثانوية منتشرة في جميع أنحاء قيرغيزستان، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الممتحنين من الشخصيات الاجتماعية من مدرسي اللغة الصينية ودارسي اللغة الصينية، علاوة على ثمانية ممتحنين من الدارسين الأجانب الذين ينتمون إلى قومية الأيغورية الصينية التحقوا باختبار المستوى السادس من اختبار HSK.

وبعد انتهاء أعمال التسجيل في اختبار هذه المرة، افتتح معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية في الوقت المحدد المرحلة الثانية من الدورات التدريبية التي تسبق اختبارHSK. ويُحدد للدورة التدريبية فترة زمنية لمدة شهر، حيث يقوم العديد من المدرسين الصينين بشرح وتوجيه الممتحنين مع مراعاة توافق ذلك مع المستويات المختلفة والأشكال المحتلفة من الأسئلة، وقد لقي هذا العمل قبولا وتقييما عاليا من قبل الممتحنين.

وفي يوم السادس من شهر ابريل تم عقد اجتماع لأعمال الاختبار في معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية، حيث تم الترتيب والتخطيط بعناية لتدريب المدرسين المراقبين والمشرفين على الاختبار وترتيب أماكن الاختبار وغيرها من الأعمال الأخرى، مما جعل ترتيبات الاختبار تسير بشكل منظم يوم التاسع من شهر ابريل وهو يوم الاختبار نفسه.

إن إجراء اختبارات HSK أربعة مرات متتالية في معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية ومرورها بسلاسة، والزيادة المطردة في أعداد ممتحني اختبارHSK يعود الفضل في كل هذا إلى الاجتهاد في الدعاية والتنظيم الدقيق على مدار عامين من قبل معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية. أعرب وانغ جه المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس عن أن أحوال مشاركة الطلاب الدارسين للغة الصينية في جميع أنحاء قيرغيزستان في اختبار HSK حاليا تسر القلوب وتشرح الصدور، ففي ظل الدعم القوي من جانب مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان، يتمكن معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية من تلبية احتياجاته الخاصة، وفي الوقت نفسه يهتم أكثر بالتواصل والتعاون مع الجامعات الأخرى. وفي ظل الارتفاع المطرد في عدد الممتحنين، سيقوم معهد كونفوشيوس بجامعة قيرغيزستان الوطنية بإجراء خطوات لتحسين أعمال تنظيم الاختبار ورفع كفاءته، من أجل تقديم أفضل خدمة للممتحنين في قيرغيزستان، ومن أجل توسيع آفاق تنمية وتطوير اختبارHSK في قيرغيزستان.

الممتنحون الصينيون الويغوريون المقيمون فى قيرغيزستان يشاركون  في اختبار المستوى السادس لاختبارHSK

المدرسون المراقبون يشرحون بصبر قبل بداية الاختبار كيفية استكمال بيانات كارت الإجابة على الأسئلة للطلاب المشاركين لأول مرة في اختبار HSK

الممتحون يجيبون على الأسئلة بجدية، وترتيبات الاختبار تسير بشكل منظم

وانغ جه المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس في جامعة قيرغيزستان (على اليمين) وجي لي قهرالمدير القيرغيزستاني للمعهد (على اليسار) يتابعان مسيرة الاختبارات في كل مكان اختبار

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes