نجاح معهد كونفوشيوس بجامعة كولج كورك في إقامة اختبار اللغة الصينية لأول لمرة في ايرلندا لطلاب المدارس الإبتدائية والإعدادية

المصدر    معهد كونفوشيوس بجامعة كولج كورك الوقت    2011-11-17 17:14:50 
 

افتتح معهد كونفوشيوس بجامعة كولج كورك في ايرلندا اختبار اللغة الصينية لطلاب المدارس الإبتدائية والإعدادية (YCT)في 12 من شهر مارس لعام 2011 والذي أُقيم في جامعة كولج كورك، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها اختبار (YCT) في ايرلندا. سجل 28 تلميذا للمشاركة في الاختبار من المستوى الأول وحتى المستوى الرابع، وكان من بينهم 24 تلميذا في المستوى الأول، وتلميذ واحد في المستوى الثاني، وتلميذان في المستوى الثالث، وتلميذ واحد في المستوى الرابع، حيث أن هؤلاء التلاميذ قادمون من المدارس الإعدادية في مدينة كورك وأكثر من عشرة مناطق محيطة بها. وفي يوم الاختبار كان هناك انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وكان الثلج يملأ السماء، وأوصل الكثير من الآباء والأمهات أطفالهم إلى الاختبار بالسيارة، وكان هناك أربعة تلاميذ قادمين بالقطار من مدينة ليمرك للمشاركة في الاختبار في مدينة كورك. وقبل الاختبار بخمسة عشر دقيقة كان مازال هناك بعض التلاميذ يراجعون بدقة من الكتاب، حتى أنه يمكننا أن نلمس مدى اهتمامهم بهذا الاختبار.

ومن أجل أن يتم اجراء هذا الاختبار بسلاسة قام المدرسون المتطوعون بمعهد كونفوشيوس بتقديم شرح تفصيلي للتلاميذ عن طبيعة اختبارYCT وشجعوا التلاميذ على التسجيل والمشاركة الإيجابية في الاختبار.كما أعدَّ معهد كونفوشيوس دروس مساعدة للممتحنين قبل الاختبار، كما أعدَّ أيضا اختبار محاكاة لاختبارYCT. أعدَّ معهد كونفوشيوس كذلك دورات تدريبية متخصصة على أعمال الاختبار للمدرسين المشاركين في أعمال الاختبار، واستكمل الترتيبات اللازمة للاختبار بشكل محكم لضمان اجراء الاختبار هذه المرة بسلاسة.

أنشأ معهد كونفوشيوس بجامعة كولج كورك منذ عام 2007 وحتى الآن أكثر من 30 وحدة لتدريس اللغة الصينية في المدارس الإبتدائية والإعدادية المحيطة به، وقد أُقيم هذا الاختبار على هذا الأساس، فهو اختبار للنتائج التي حققها تدريس اللغة الصينية في المدارس الإبتدائية والإعدادية في منطقة كورك. هناك جزء من التلاميذ المشاركين في هذا الاختبار سيذهبون إلى جامعة شنغهاي في شهر ابريل للمشاركة في أنشطة تجربة الثقافة الصينية، وسيواصلون دراستهم في مركز الدراسات الصينية بجامعة كولج كورك.

حرره جو يان وي  معهد كونفوشيوس بجامعة كولج كورك في ايرلندا

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes