عقد المنتدى الثقافي الصيني الكوري للذكرى السنوية لتنفيذ اختبار مستوى اللغة الصينية(HSK) الجديد

المصدر    مركز الاختبارات الوقت    2011-11-17 17:33:46 
 

صورة جماعية لحاضري المنتدى

أقام معهد كونفوشيوس في سيول في يوم 18 من شهر مارس لعام 2011 المنتدى الثقافي الصيني الكوري للذكرى السنوية لتنفيذ اختبار HSK الجديد وذلك في المسرح الوطني للموسيقى الوطني الكوري التابع للمركز الثقافي التقليدي الكوري، حيث أُقيم المنتدى تحت عنوان " تنفيذ اختبار HSK الجديد والاتجاه نحو تطوير تعليم اللغة الصينية".

حضر المنتدى ما يقرب من 200 شخص، وكان منهم تشانغ شين سن السفير الصيني المفوض فوق العادة في كوريا وآي هونغ قه المستشار التعليمي ولي جونغ جنغ رئيس لجنة تنفيذ اختبارHSK في كوريا ولي تشونغ يانغ رئيس مجلس إدارة معهد كونفوشيوس في سيول وليو تشانغ جه رئيس مركز الدراسات الصينية بـ"الصحيفة اليومية المركزية" وممثلي جمعية الصداقة للمدرسين الصينين المقيمين في كوريا وممثلي جمعية معاهد كونفوشيوس في كوريا وغيرهم.

ألقى تشانغ شين سن السفير الصيني المفوض فوق العادة في كوريا كلمة التهنئة في مراسم الافتتاح، وذكر فيها أن اللجنة الكورية لاختبارHSK في ظل دعم حكومة كلا الدولتين والاهتمام والتأييد الشعبي ومن أجل دفع تطوير اختبار HSK في كوريا وتعزيز التواصل بين كوريا والصين قد بذلت على مدار سنوات جهودا مضنية وحققت كذلك نتائج عظيمة. إن عقد هذا المنتدى من شأنه أن يرفع مستوى معرفة الجماهير باختبار HSK الجديد، ويدفع تطوير تعليم اللغة الصينية في كوريا، وسيكون له اسهامات إيجابية تجاه تعزيز التبادل الثقافي والتعاون التجاري وتطوير العلاقات بين الصين وكوريا. كما وجَّه هو جه بينغ نائب مدير مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان ونائب المدير العام للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس خطاب الشكر بصفة خاصة إلى المنظمين. قام لوه مين تشيو مدير معهد كونفوشيوس في سيول بتقديم حفل الافتتاح، كما قام يي زونغ جين رئيس لجنة تنفيذ اختبارHSK الجديد في كوريا بإلقاء كلمة في المنتدى أوضح فيها مغزى هذا المنتدى الأكاديمي و موضوعه الرئيسي.

اشتمل المنتدى على سلسلة من المحاضرات، وكان من بينها محاضرة "الأوضاع الراهنة لتنفيذ كل أشكال اختبارات اللغة الصينية في كوريا وموضوعاتها" والتي ألقاها أ.بارك هينغ سو (رئيس مكتب قبول الطلاب في جامعة الدراسات الأجنبية بكوريا)، ومحاضرة "شروط المواد التعليمية لتعليم اللغة الصينية للأجانب ومشكلات》اللغة الصينية الحديثة 《" والتي ألقاها أ.يم يغ سان (الأستاذ فى جامعة هانيانغ الكورية ورئيس جمعية تعليم اللغة الصينية بكوريا)، ومحاضرة "نهضة تعليم اللغة الأجنبية الثانية بكوريا واختبارHSK الجديد" والتي ألقاها أ.يو هان باوغ (الممثل الدائم لاتحاد دفع التطبيع لتعليم اللغة الأجنبية الثانية بكوريا)، ومحاضرة "دور معاهد كونفوشيوس في كوريا تجاه تعليم اللغة الصينية" والتي ألقاها يي زينغ سيغ مدير معهد كونفوشيوس بجامعة هوونام الكورية ، ومحاضرة " التبادل الثقافي والتعاون الاقتصادي بين الصين وكوريا" والتي ألقاها يو سان تسر (مدير مركز الدراسات الصينية لوكالة الصحيفة اليومية المركزية الكورية ).

وتعتقد هذه المحاضرات وما دار من مناقشات بين ممثلي المنتدى أنه بسبب ازدياد حدة الاحتياج الفعلي والملح للغة الصينية، تغيرت كل أشكال وألوان طرق تقييمه. إن اختبارHSK الجديد يعد اختبار مستوى اللغة الصينية بمفهوم جديد تشكَّل على غرار الطراز الجديد لتطور اللغة الصينية في العالم.

إن المنتدى هذه المرة له دور في تعزيز تنفيذ اختبارHSK الجديد، كما أن له اسهامات جديدة في اتجاهات تطوير تعليم اللغة الصينية في كوريا والتبادل الثقافي بين كلا من الصين وكوريا.

 
 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes