ما معلمين اللغة الصينية الموفودين برعاية الحكومة؟

المصدر    معاهد كونفوشيوس الوقت    2011-11-21 09:42:05 
 

لتعزيز التبادل التعليمي الثقافي الصيني الأجنبي، وتوطيد أعمال تعليم اللغة الصينية دوليا والمساعدات التعليمية خارجيا، تقوم وزارة التربية والتعليم الصينية و مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان بإرسال مستشارين ومعلمين للغة الصينية الى وزارات التربية والتعليم الأجنبية والجامعات والمدارس الأساسية والثانوية وغيرها من الهيئات التعليمية في الخارج، وذلك وفقا لإتفاقيات التبادل التعليمي واحتياجات الخارج لتعليم اللغة الصينية، ويتولى مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان مسؤولية الترتيبات المعينة.

لتفاصيل أكثر يرجى زيارة المحتويات ذات العلاقة في عمود " معلمين اللغة الصينية الموفودين حكوميا " الذي تحت عمود " معلمين اللغة الصينية" في الموقع على الانترنت.

ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في مقدم الطلب ليصبح من معلمين اللغة الصينية الموفودين حكوميا؟

الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر في المتقدم هي:

1. حاصل على الجنسية الصينية، وبصحة ونفسية جيدة، وبعمر 55 عام وما تحت ( يتغاضي عن الذين يتقنون اللغة غير المتداولة حتى 63 عام من العمر)

2. التحلي بسلوك وأخلاق حميدة، وعدم وجود سجلات جنائية أو أخطاء وزلات.

3. حب أعمال نشر وتعميم اللغة الصينية دوليا، والشعور بالمسؤولية، و روح التضحية والمساهمة.

4. التمتع بقدرات قوية في التدريس والإدارة والتنسيق.

5. التأقلم والتكيف بصورة جيدة، القدرة على التكيف بسرعة مع بيئة العمل والحياة في الدولة المبعوث اليها.

6. التمتع بمستوى عالي في اللغات الاجنبية، يستطيع بمهارة استخدام اللغة الأجنبية في شن الأعمال.

7. فصيح في نطق اللغة الصينية، وذو مستوى أول للدرجة الثانية وما فوق من مستويات اللغة الصينية الفصحى

8. ذو مؤهل جامعي وما فوق، ومعلمين الجامعات والمدارس الثانوية والإبتدائية الذين يزاولون أعمال التدريس المهنية كتعليم اللغة الصينية للأجانب، تدريس اللغة الصينية واللغات الأجنبية، ومزاولة الأعمال التعليمية وغيرها

ما هي الدول والمناطق التي سيُرسل اليها معلمين اللغة الصينية الموفودين حكوميا ؟

تتوزع حاليا مناصب المعلمين الموفودين حكوميا في أكثر من 80 دولة وأقليم في القارات الأمريكية و الأوروبية والآسيوية والأفريقية والأسترالية. وفيما يتعلق بالدولة أو المنطقة بالتحديد التي سيوفد اليها المتقدم، فسيتولى مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان أعمال التنسيق والترتيبات وفقا لأوضاع المشاريع الحالية والاوضاع الشخصية للمتقدم.

كم طول مدة تعيين معلمين اللغة الصينية الموفودين حكوميا في الخارج؟

يعتمد ذلك على إعلان القبول من وزارة التربية والتعليم الصينية، تكون عادة عامين دراسيين.

بعد نهاية فترة التعيين، وإذا وجدت حالات خاصة للجهة الأجنبية المشغلة وطلبت تمديد توظيف المعلم، يجب تقديم طلب بتمديد الفترة الى سفارة ( قنصلية) بلادنا في الخارج. ثم ووفقا لآراء السفارة ( القنصلية)، والجهة التابع اليها المعلم داخل الصين، والمعلم نفسه، سيقوم مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان بإبلاغ السفارة ( القنصلية) فيما إذا وافق على تمديد فترة تعيين المعلم في الخارج. لا ينبغي للمعلم أن يقرر بنفسه أمور تمديد التعيين إذا لم يحصل على موافقه مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان، ويجب العودة الى الوطن في الوقت المحدد.

إذا أصيب المعلم بأمراض كبيرة في الخارج، أو وقعت عليه حوادث شخصية، أو لم يستطيع القيام بالعمل في الخارج وغيرها من الأمور، فإنه يجب تقديم طلب للسفارة ( القنصلية) الصينية في الخارج، وبعد الحصول على موافقة مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان يمكن تقليص فترة التعيين.

كيف رواتب المعلمين الموفودين حكوميا الى الخارج ؟

تنفذ وفقا للقوانين المالية الصادرة من وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم والتي تتعلق بالمعلمين المبعوثين الى الخارج.

ما هي الأمور التي يجب على معلمين اللغة الصينية الموفودين حكوميا مراعاتها اثناء فترة العمل في الخارج؟

يجب عليهم الالتزام بقوانين الدولة التي هم فيها، ولا يجب مزاولة التجارة، أو مساعدة أقربائهم في مزاولة التجارة، ولا يجب مزاولة أعمال أو أنشطة لا تتطابق مع هويتهم الشخصية.

لا ينبغي للمعلم أن يعود الى الوطن بنفسه أثناء فترة تعيينه. وإذا وجدت حالات خاصة، واستدعت للعودة الى الوطن، فإنه ينبغي موافقه السفارة ثم إبلاغ مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان للموافقه. ولا يسمح لزوجة أو زوج المعلمين الذين فترة تعيينهم عامين بزيارتهم الى الخارج، يمكن للمعلمين العودة الى الوطن مرة واحدة خلال العامين. وينبغي موافقه السفارة (القنصلية) قبل العودة الى الوطن، وسترد اليهم تكاليف التذكرة عند العودة الى الوطن.

عند نهاية كل عام دراسي أثناء فترة عملهم في الخارج، يجب علي المعلمين كتابة ملخص عمل سنوي ورفعه الى السفارة ( القنصلية) و قطاع مصادر المعلمين بمكتب اللغة الصينية الوطني هان بان.

تتضمن محتويات ملخص العمل: أوضاع العمل الشخصية في الخارج، القضايا والمسائل الموجودة في العملية التعليمية، أوضاع تطوير أعمال تعليم اللغة الصينية محليا وأوضاع المدرسة التي يعملون فيها، مع إقتراحاتهم.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes