ما امتحانات مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان التي يمكن للمتعلمين الذين ليست اللغة الصينية لغتهم الأولى المشاركة فيها؟

المصدر    معهد كونفوشيوس الوقت    2011-11-21 10:12:25 
 

الإجابة: لتلبية إحتياجات تقييم تعليم اللغة الصينية دوليا، من خدمات الامتحانات التي يقوم مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان بتزويدها للمتعلمين الذين ليست اللغة الصينية لغتهم الأولى :

امتحان مستوى اللغة الصينية (HSK) ، امتحان اللغة الصينية لطلاب المراحل الإبتدائية والمتوسطة (YCT) وامتحان اللغة الصينية التجاري (BCT ) وغيرها.

يركز امتحان مستوى اللغة الصينية (HSK ) على اختبار قدرات الممتحنين الذين ليست اللغة الصينية لغتهم الاولى، في استعمال اللغة الصينية للتعامل في الحياة والدراسة والعمل.

يركز امتحان اللغة الصينية لطلاب المراحل الإبتدائية والمتوسطة (YCT) على اختبار قدرات الطلاب في استعمال اللغة الصينية في حياتهم اليومية والدراسية.

امتحان اللغة الصينية التجاري (BCT ) هو امتحان موحد على مستوى الدولة يختبر المستوى الذي يجب أن يصل اليه المتعلمين الذين ليست اللغة الصينية لغتهم الأولى أثناء مزاولة الأنشطة التجارية.

الرجاء منك اختيار نوع و مستوى الامتحان الذي يناسبك. ولتفاصيل حول تعريفات الامتحانات و نماذج لها، الرجاء دخول موقع خدمات امتحانات اللغة الصينية www.chinesetesting.cn

كيف يسجل من أراد أن يشارك في امتحانات اللغة الصينية لمكتب اللغة الصينية الوطني هان بان؟

الإجابة: يمكنك التسجيل بإحدى الطريقتين، من خلال الانترنت أو في مراكز الامتحانات.

للتسجيل عبر الانترنت الرجاء الدخول الى الموقع www.chinesetesting.cn

وللتسجيل في مراكز الامتحانات، يجب التوجه الى المراكز المفوضه بإقامة الامتحانات التي اختاروها للتسجيل ودفع الرسوم. ويمكن الاستفسار عن معلومات مراكز الامتحانات على الموقع www.chinesetesting.cn

بأي طريقة من الطرق يمكن التعرف بالتفصيل عن الإرشادات التي يجب مراعاتها عند امتحانات HSK ؟

الإجابة: يجب على الممتحنين الحصول والتصفح بعناية لـ " كتيب التسجيل لامتحان HSK " قبل التسجيل، يحتوي الكتيب على تعريفات عن HSK ، وطرق التسجيل ودفع الرسوم، والاعمال التحضيرية قبل الامتحان، وقوانين الامتحان، ونتائج الامتحان وغيرها من النواحي. ومن أساليب الحصول على الكتيب:

تحميل النسخة الالكترونية للكتيب من الموقع www.chinesetesting.cn

تقديم طلب للحصول على نسخة الكترونية عبر الايميل E-mail من : kaoshi@chinesetesting.cn

كما يمكن التواصل مع مراكز امتحانات HSK المحلية للحصول على كتيب بالنسخة المطبوعة.

كيف يمكن التأكد من التسجيل؟

الاجابة: بعد أن يكمل الممتحن خطوات التسجيل ودفع الرسوم، يمكن البحث عن بيانات تأكد تسجيله ابتداءا من 15 يوم قبل موعد الامتحان وذلك عبر موقع التسجيل على الانترنت. ويمكن للذين تركوا عنوان بريدهم الالكترونيE-mail ، استلام رسائل بريدية الكترونية لتأكيد بيانات الامتحان.

وفي 10 أيام قبل موعد الامتحان ولم يزل الممتحن لم يستلم بيانات التأكد بأي أسلوب من الأساليب، فإنه يجب عليه البحث والاستفسار في موقع الانترنت، أو المبادرة لاستفسار مراكز الامتحانات عن نتائج بيانات تسجيله.

كيف يتم البحث عن النتيجة بعد نهاية الامتحان؟

الاجابة: بعد حوالي شهر من نهاية الامتحانات، يمكن للممتحن دخول الموقع www.chinesetesting.cn والاستفسار عن النتيجة . وأوراق النتيجة سترسلها الجهة الراعية للامتحانات في غضون شهر بعد الامتحانات الى كافة مراكز الامتحانات، ويمكن للممتحنين الحصول عليها من مراكز التسجيل والامتحانات عن طريق بطاقات دخول الامتحان، أو تقديم طلب لإرسالها الى الممتحن، وتتولى مراكز الامتحانات هذه المهمة.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes