جدول محاضرات الدورات التدريبية  A/B لمدرسي المدارس الإبتدائية والإعدادية في جامعة اللغات والثقافة ببكين

المصدر    معاهد كونفوشيوس الوقت    2011-11-21 10:49:36 
 

المحتوى

عدد الساعات الدراسية

المحاضرة

تقدم مبادئ تعليم الصوتيات ومحتواه وأساليبه وخطواته، تعلم كيفية استخدام أسلوب التقليد والايماءات والكتابة على السبورة والمقارنة وغيرها من الأساليب الأخرى التي تساهم في حل المشكلات التي تواجه عملية تدريس الصوتيات، وتساعد المتدرب في معرفة  النقاط الرئيسية والصعبة ومهارت وأساليب تمييز الأصوات وتصحيح الأخطاء الصوتية.  كما أنها تساهم في تعرف المتدرب على النظريات والأساليب الجديدة في مجال تعليم الصوتيات والتي اكتشفها مجموعة من مدرسي اللغة الصينية في السنوات الأخيرة في الصين.

4

تعليم الصوتيات

تدور حول قضايا " ما يجب تدريسه" و" كيف يتم تدريس" مفردات اللغة الصينية وقواعدها النحوية لغير الناطقين بها، تقدم مستعينة بأمثلة تعليمية  الأهداف التعليمية من تدريس المفردات الصينية وقواعد النحو الصيني، كما تقدم النقاط الرئيسية وخطوات وأساليب تعليمهما وما يجب مراعاته أثناء هذه العملية التعليمية وغيرها من القضايا المتعلقة بتدريس المفردات والقواعد النحوية  الصينية.

تعد هذه المحاضرة من المحاضرات التي يأخذ تدريسها شكل القضية، حيث تقدم كل ما يتعلق بتصميم وتطبيق تعليم المفردات وقواعد النحو، وتشتمل على عدة أجزاء وهي النقاط الرئيسية و الفكر التصميمي وأساليبه،  وتصميم العملية التعليمية وتطبيقها والاستعراض والتأمل.

8

تعليم المفردات والقواعد النحوية

تدعو الأطفال والشباب والمتخصصين في تعليم الرموز الصينية، وتقدم  لهم " ألعاب التعرف على الرموز الصينية" وهذه الطريقة المميزة  تناسب تعليم الرموز الصينية لطلاب المدارس الإبتدائية.

4

ألعاب التعرف على الرموز الصينية

تجمع بين ممارسة العملية التعليمية والتقديم المنهجي وبحث المبادئ التعليمية  لتدريس اللغة الصينية داخل حجرات الدرس في المدارس الإعدادية وأساليبها ومهاراتها،  وتشمل إعداد الأنشطة التعليمية وتصميم الحلقات التعليمية إلخ.

8

أساليب وتقنيات التعليم داخل حجرات الدرس في المدارس الإعدادية

تجمع بين ممارسة العملية التعليمية والتقديم المنهجي وبحث المبادئ التعليمية  لتدريس اللغة الصينية داخل حجرات الدرس في المدارس الإبتدائية وأساليبها ومهاراتها،  وتشمل إعداد الأنشطة التعليمية وتصميم الحلقات التعليمية إلخ.

4

أساليب وتقنيات التعليم داخل حجرات الدرس في المدارس الإبتدائية

تجمع بين ممارسة العملية التعليمية وتعلم أشكال الألعاب داخل حجرات الدرس في المدارس الإبتدائية والإعدادية وأنواعها وطرق تطبيقها إلخ.

4

الألعاب التعليمية داخل حجرات الدرس

تقدم كيفية استخدام الوسائط المتعددة وموارد شبكة الانترنت في عملية تدريس اللغة الصينية، مثل عمل محاضرات باستخدام الوسائط المتعددة وتدريس اللغة الصينية عن طريق شبكة الانترنت والاستخدام الدائم لبرامج الحاسوب وأجهزة الوسائط المتعددة التعليمية واستخدام موارد شبكة الانترنت والوسائط المتعددة التعليمية إلخ.

4

استخدام الوسائط المتعددة في العملية التعليمية

إجراء عملية مشاهدة وتعلم للتدريس من خلال حجرة دراسية للغة الصينية، وإجراء ندوة مع المعلم الممتاز ، لمعرفة ومناقشة كافة جوانب تعليم اللغة الصينية.

4

المشاهدة والتعلم والبحث داخل حجرات الدرس

 

40

  ملاحظات

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes