جدول محاضرات الدورة التدريبية لدراسة اللغة الصينية في جامعة اللغات والثقافة ببكين

المصدر    معهد كونفوشيوس الوقت    2011-11-21 12:41:41 
 

المحتوى

عدد الساعات الدراسية

المحاضرة

يمكن رفع مستوى الطالب في اللغة الصينية من خلال التدرب على اللغة الشفهية بشكل منهجي وعلمي، ومعرفة طرق ومهارات تدريس اللغة الشفهية في الوقت نفسه.

20

التدرب على اللغة الشفهية وطرق تدريسها

التركيز على النقاط الصعبة في نطق اللغة الصينية وتدريب الطالب على تصحيح النطق الغير نموذجي، وتشتمل على مشكلات نطق الأصوات التي تخرج من بين الأسنان  وفتح الفم أثناء نطق الأصوات اللينة أو المتحركة، وكذلك مشكلة مخارج نطق أصوات العلة من مقدمة الأنف ومؤخرة الأنف، ودرجة ضم الفم أثناء نطق أصوات العلة التي تتطلب ضم الفم، ومشكلة التفاف اللسان أثناء نطق الصوت اللاحق "er" ، ومستوى  حركة نطق أصوات العلة المركبة، ومشكلة درجة ضم الفم في أصوات العلة الفموية والنغمات الأربعة ( وخاصة النغمات الصاعدة) وغيرها من النقاط الرئيسية. ويمكن شرح طرق النطق الصحيحة في نفس وقت التدريب.

8

النطق الصحيح والنغمات الصحيحة وطرق تدريسهم

يمكن دراسة معارف لغوية من خلال الاستماع إلى مواد اللغة الصينية ذات الصعوبة المناسبة، حيث يمكن تنمية المهارات السمعية أثناء ممارسة أنشطة الاستماع، ومن ثم تحقيق هدف رفع مستوى الاستماع للغة الصينية والمستوى اللغوي عامة للطالب. يمكن شرح طرق ومهارات تدريس الاستماع في نفس وقت التدريب.

4

التدرب على الاستماع وطرق تدريسه

يمكن دراسة معارف لغوية من خلال قراءة مواد اللغة الصينية ذات الصعوبة المناسبة، ويمكن تحقيق هدف رفع مستوى نطق اللغة الصينية لدى الطالب ومستوى القراءة وقدراته اللغوية عامة من خلال  ممارسة أنشطة القراءة. يمكن شرح طرق ومهارات تدريس القراءة في نفس وقت التدريب.

4

التدرب على القراءة وطرق تدريسها

 

يمكن دراسة معارف لغوية من خلال مطالعة مواد اللغة الصينية ذات الصعوبة المناسبة، ويمكن تحقيق هدف رفع مستوى معرفة الطالب بالرموز الصينية وحفظها وقدراته اللغوية عامة من خلال  ممارسة أنشطة المطالعة. يمكن شرح طرق ومهارات تدريس المطالعة في نفس وقت التدريب.

4

التدرب على المطالعة وطرق تدريسها

 

 

40

ملاحظات

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes