جدول محاضرات الدورة التدريبية للغة الصينية النموذجية في جامعة اللغات والثقافة ببكين

المصدر    معهد كونفوشيوس الوقت    2011-11-21 12:45:14 
 

المحتوى

عدد الساعات الدراسية

المحاضرة

من خلال إجراء عملية تمشيط منهجي للمعارف الأساسية لـ "تدريس الصوتيات" أثناء تدريس اللغة الصينية دوليا، يتمكن الدارس من اكتساب معرفة شاملة عن النظام الصوتي للغة الصينية النموذجية  واتقانه و معرفة نظام تغير الأصوات وغيره من المعارف العامة.

8

دراسة أساسيات صوتيات اللغة الصينية النموذجية

التركيز على النقاط الصعبة في نطق اللغة الصينية النموذجية، والتدرب على تصحيح النطق، ويشمل ذلك  مشكلات نطق الأصوات التي تخرج من بين الأسنان  وفتح الفم أثناء نطق الأصوات اللينة أو المتحركة، وكذلك مشكلة مخارج نطق أصوات العلة من مقدمة الأنف ومؤخرة الأنف، ودرجة ضم الفم أثناء نطق أصوات العلة التي تتطلب ضم الفم، ومشكلة التفاف اللسان أثناء نطق صوت اللاحق "er" ، ومستوى  حركة نطق أصوات العلة المركبة وغيرها من النقاط الرئيسية.

6

التدرب على الأصوات ذات الصعوبة في النطق  وتصحيح نطقها

مساعدة الدارس على اتقان نغمات اللغة الصينية النموذجية بشكل صحيح، ويشمل ذلك النغمات الأربعة( وخاصة مشكلة نطق النغمة الصاعدة).

6

تمييز النغمات

مساعدة الدارس على اتقان طرق قراءة الرموز أحادية المقطع  بشكل صحيح، ويشمل ذلك مشكلة صعوبة نطق المقطع الصوتي الواحد والنغمة.

4

التدرب على الرموز أحادية المقطع الصوتي

مساعدة الدارس على اتقان طرق قراءة الكلمات والرموز ذات المقاطع الصوتية المتعددة بشكل صحيح، والتطرق بشكل أساسي إلى قواعد تغيير الأصوات وأشكال النبر وغيرها من المشكلات.

4

التدرب على الرموز ذات المقاطع الصوتية المتعددة

التعرف على قواعد ومهارات الابداع الأدبي في قراءاة التعبير اللغوي، قراءة أعمال أدبية متنوعة وجمع معارف عامة عنها (الأساطير، القصص، النثر، القصائد الحرة والشعر القديم إلخ). تصحيح المشكلات المحتمل وجودها أثناء قراءة الدارس، وتشتمل على القراءة والوقف في غير موضعه، وأخطاء القراءة، وعيوب في النظام الصوتي، وأخطاء في التنغيم، وعدم الطلاقة في القراءة وغيرها.

4

التدرب على قراءة الأعمال الأدبية

تدريب الدارس على التحكم في المستوى الصوتي النموذجي والمفردات والقواعد النحوية والطلاقة والإدغام ونطق اللهجات وغيرها من الجوانب.

4

التدرب على الكلام في موضوعات محددة

الاستعانة بطريقة التوجيه وجها لوجه، وإجراء تدريب مكرر لاختبارات المحاكاة للدارس، وتحليل مشكلات الممتحنين، وتعليم المهارات المتعلقة بذلك.

4

اختبارات توجيهية مساعدة واختبارات محاكاة

 

40

  المجموع

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes