ألف من معلمين اللغة الصينية المتطوعين يودعون  تايلاند حاملين معهم الصداقة

المصدر    شبكة الشعب – القناة الدولية الوقت    2011-11-22 09:41:07 
 


نائب وزير التربية والتعليم التايلاندي يلقي كلمة

أقام المكتب الممثل لمكتب اللغة الصينية هان بان بتايلاند بالإشتراك مع لجنة التعليم الأساسي والتعليم العالي بوزارة التربية والتعليم التايلاندية،في 10 و 11 و 15 مارس في بانكوك، 3 " مؤتمرات وداع حار لإنتهاء فترة تعيين معلمين اللغة الصينية المتطوعين بتايلاند". أتم بنجاح 1202 شخص من معلمين اللغة الصينية المتطوعين بتايلاند مهام أعمالهم في تعليم الصينية، وودعوا تايلاند حاملين معهم مشاعر وصداقة الشعب التايلاندي العميقة.

قال كامو نائب وزير التربية والتعليم التايلاندي في مؤتمر الوداع، أن "مشروع متطوعين معلمين اللغة الصينية" الجاري بتعاون بين الصين وتايلاند هو مثل نموذجي لعلاقات التعاون الصديقة بين الدولتين، وكلما تحدثت سمو الأميرة سيريندهورن عن تطور تعليم اللغة الصينية بتايلاند، تتطرق دائما الى دورالمتطوعين الموفدين من مكتب اللغة الصينية هان بان في تغطية العجز بمصادر معلمين الصينية بتايلاند، ودفعهم التطور السريع لتعليم الصينية.

شكر ووتايوان مسؤول مشاريع لجنة التعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم التايلاندية، متطوعين اللغة الصينية لتمكنهم من جعل أعداد متزايدة من الطلاب التايلانديين يتعلمون اللغة والثقافة الصينية. ووفقا لإقتراح لجنة التعليم الأساسي بعام 2010 حول" إنشاء 500 خطط مدارس نموذجية دولية"، قامت العديد من المدارس الهامة بدمج اللغة الصينية مع اللغة الانجليزية كمواد إلزامية بالمدارس، وانضمام متطوعين اللغة الصينية سيجعل أهداف هذه الخطة تتحقق بصورة مبكرة

صورة جماعية لمسؤولين المشاريع الصينية التايلاندية مع المتطوعين الممتازين


مسؤولين المشاريع الصينية التايلاندية يودعون المعلمين المتطوعين

شكر معلمون اللغة الصينية المتطوعون الصينيون وزارة التربية والتعليم والمدارس التايلاندية لتزويدهم بفرصة قدموا من خلالها معلوماتهم المعرفية للشعب التايلاندي، وفرصة للتدرب على النضوج الذاتي، وأقاموا صداقات قوية مع الشعب التايلاندي في حياتهم وأعمالهم التعليمية.

قالت بانغ لي ممثل مكتب اللغة الصينية هان بان بتايلاند للصحفيين أن مكتب هان بان سيستمر بإرسال متطوعين للغة الصينية الى تايلاند في شهر مايو 2011 وذلك تلبيه لطلب وزارة التربية والتعليم التايلاندية. ولرفع المستوى الذاتي الأخلاقي الشامل للمتطوعين الى حد أبعد، تقام حاليا في الجامعات العليا بمناطق جيلين وشنغهاي وتينجين وشيامين وهاينان وغيرها دورات تدريبية مكثفة وتقييمات للمتطوعين الذين يعتزم إيفادهم الى تايلاند لهذا العام، منهم طلاب خريجيين ممتازين من تخصصات تعليم اللغة الصينية للأجانب ويتحدثون اللغة التايلاندية، وللكثير منهم ميزات جيدة في فنون ومهارات الثقافة الشعبية والقومية، وسيجتهدون للتأقلم على المدارس التايلاندية.

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes