الدورة الثالثة التابعة لمكتب اللغة الصينية الوطني (هان بان) لتدريب معلمي اللغة الصينية على المواد الدراسية بانجلترا

المصدر    مكتب اللغة الصينية الوطني الوقت    2011-11-28 09:05:25 
 

أقيمت في لندن الدورة الثالثة التابعة لمكتب اللغة الصينية الوطني (هان بان) لتدريب معلمي اللغة الصينية على المواد الدراسية بانجلترا وذلك في يوم 13 نوفمبر عام 2011، وقد حضر مراسم انتهاء التدريب السيد تشياو فنغ خه السكرتير الأول للمكتب التعليمي بالسفارة الصينية بانجلترا كما قدم الشهادات للدراسين.

وكانت فترة التدريب هذه المرة ثلاثة أيام، وقد شارك في التدريب 325 معلم للغة الصينية أتوا من انجلترا وايراندا وغيرها من الأماكن. وأقيم التدريب بشكل أساسي حول الكتب "جنة اللغة الصينية"، "اللغة الصينية السعيدة"، "تعلم معي اللغة الصينية"، "اللغة الصينية المعاصرة"، "قاريء اللغة الصينية العملي الجديد"، "اللغة الصينية للسور العظيم" وغيرهم 6 مجموعات أساسية، حيث تتميز بالأنواع المتعددة، والمحتوى الغني، بالإضافة إلى الأفكار التي تم وضعها، والتعريف الفعلي بالتدريس، كما توجد أيضًا الدراسة القائمة على التبادل والمواد التي تقدم أمثال واقعية والتعلم عن طريق المشاهدة. كما اتخذ من "مهارة إدراة الفصل الدراسي" و"كيفية وصول تعلم اللغة الصيينة إلى الطلاب الابتدائي والثانوي في انجلترا" كعنوانين أساسين لمجلس تبادل الخبرات، كما أثارت مناقشات حادة من الجميع.

وفيما يخص مشكلة الاختبار التي تهم الجميع، تم تنظيم اختبارات مستوى في اللغة الصينية (YCT) تتعمق في التعلم عن طريق المشاهدة لطلاب الابتدائية والثانوية في هذا المكان. وعلاوة على ذلك ، أقيم معرض للمواد الدراسية ومعرض لحجز الكتب للسنة الدراسية الجديدة، وذلك تسهيلاً على المعلمين شراء الكتب، وقد نال ذلك استحسان الجميع. وقد أعرب المعلمين المشاركين في التدريب على أنهم حصلوا على الكثير، فالمواد الدراسية عملية للغاية، كما عبروا عن رغبتهم في استخدام هذه المواد الدراسية. ومن خلال التدريب، لم يتمكنوا من الحصول على كثير من المعارف فحسب، بل الأكثر من ذلك أن التدريب جعل الجميع يرتبطوا معًا، كما قدم هذا التدريب منصة تبادل لجميع معلمي اللغة الصينية في هذا المكان.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes