نجاح تنظيم أول امتحان YCTبمدينة بورن السويسرية

المصدر    بمدينة بورن السويسرية الوقت    2011-11-29 16:32:39 
 

بفضل دعم الملحقية التعليمية بسفارة الصين لدى سويسرا، نجحت جمعية أساتذة اللغة الصينية السويسريين في تنظيم امتحان اللغة الصينية YCT بمدينة بورن في 12 نوفمبر 2011. وقد شارك في الامتحان نحو مائة تلميذ جاؤوا من كل أنحاء سويسرا، كان نصفهم من أبناء السويسريين والآخر ذوو الأصول الصينية.

يعد امتحان YCT أحد أكبر الامتحانات الثلاثة التي يشرف على تنظيمها مكتب الهانبان الصيني، وهو امتحان دولي منتظم في مستوى اللغة الصينية يهدف لتشجيع تلاميذ الإبتدائيات والثانويات الذين لا تمثل الصينية لغتهم الأم على تعلم اللغة الصينية، وتشجيعهم على تحسين قدراتهم في اللغة الصينية. ويعمل الامتحان على اختبار قدرات هذا الصنف من التلاميذ على إستعمال اللغة الصينية في الحياة اليومية والدراسة.

شهدت مختلف مستويات الامتحان الأربعة مشاركة واسعة من التلاميذ، وبلغ عمر أصغر ممتحن 6 سنوات. ومنذ الصباح الباكر جاء هؤلاء التلاميذ برفقة والديهم أو أجدادهم أو أقاربهم قادمين من زوربخ وجينيف، قاطعين أكثر من 100 كلم. وقد اصطحب أحد الأزواج ابنهما البالغ من العمر 6 سنوات ليشارك في المستوى الأول من إمتحان YCT، وقال أبو الولد "نحن نأخذه في كل نهاية أسبوع إلى معهد صيني ليدرس اللغة الصينية، وأنا أيضا بصدد دراسة اللغة الصينية. وهكذا يمكنني أن أتعاون أنا وإبني في الدراسة، ومن المؤكد أن اللغة الصينية هامة بالنسبة لمستقبل الأطفال." وقد رحب الكثير من الآباء والأبناء بإقامة إمتحان YCT في سويسرا، حيث رأوا في ذلك فرصة لتقييم مستواهم في اللغة الصينية.

وخلال الامتحان جاء كل من المستشارة التعليمية سون لينغ والسكرتير الثاني ليو يو بينغ لمركز الإمتحان واطلعا على سير الإمتحان، وشارك في مراقبة الإمتحان عشرة أساتذة سويسريين من جمعية أساتذة اللغة الصينية السويسريين. وقد حظي هذا الامتحان بدعم كبير من اتحاد معاهد مدينة بورن.

الأستاذ المراقب بصدد شرح قوانين امتحان YCT

صورة جماعية للزوجين اللذين لديهما شغف كبير بالثقافة الصينية مع ابنهما الذي شارك في إمتحان YCT

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes