التبادل يدفع التنمية، التعاون يحقق النجاح
معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا ينظم مؤتمر التجارة الثنائية الأمريكية الصينية وحفل استقبال بمناسبة عيد الربيع لعام 2012

المصدر    معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا الوقت    2012-03-07 10:32:10 
 

بمناسبة احتفال جميع الصينيين في مختلف أنحاء العالم بعيد الربيع الصيني، قام معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا في 2-2-2012 بتنظيم "مؤتمر التجارة الثنائية الصينية الأمريكية و حفل إستقبال بمناسبة عيد الربيع لعام 2012" في مركز التجارة العالمي بأتلانتا، وحضر الحفل كل من رئيس مركز التجارة العالمي، و القنصل العام الشرفي لدولة المجر بأتلانتا السيد جون باركسون، و مدير جامعة ولاية جورجيا الأستاذ مارك بيكر، و نائب مدير شؤون التدريس الأستاذ ليوجون، و مدير وكالة تنمية إقتصاد الأقليات بوزارة التجارة الأمريكية السيدة جوان هيل، إلى جانب عدة شخصيات أخرى من الأوساط السياسية و التجارية و التعليمية، حيث بلغ عدد الضيوف 200 شخص إستعرضوا سويا النجاحات التي حققتها التبادلات الصينية الأمريكية متطلعين إلى قيام المزيد من الشركات الأمريكية و خاصة التي من منطقة أتلانتا بالإستمثار في الصين، و إلى مستقبل تعاون أفضل، مغتنمين المناسبة للإحتفال معا بعيد الربيع.


مدير معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا (الأول من اليسار)، رئيس مركز التجارة العالمي بأتلانتا جون باركسون (الثالث من اليسار)، مدير جامعة ولاية جورجيا ماباي كه (الخامس من اليسار)، نائب مدير شؤون التدريس السيد ليو جون (السابع من اليسار)

خلال فترة الظهيرة، تزين المركز العالمي للتجارة بأتلانتا بفوانيس التنين الصينية، و غمرته أجواء الأحتفال و الفرح. و قدم الكثير من الضيوف مبكرا للإحتفال، و تبادل جميعهم التهاني بالعيد، و إرتسمت الإبتسامة على وجوه جميع الحاضرين. وخلال الحفل قام معهد كونفوشيوس بتنظيم جناح عرض بعنوان "تقرير عن معهد كونفوشيوس خلال عام 2011" إلى جانب الدعاية إلى برنامج دروس عام 2012، حيث إستقطبت مواد التدريس الكثير من الضيوف للتوقف و الإطلاع. وأبدى الكثير من الضيوف إعجابهم بالنجاحات التي حققها معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا منذ تأسيسه قبل عام، كما أبدوا شكرهم العميق لمعهد كونفوشيوس على ننظيمه هذا المؤتمر التجاري الذي يعد نافذة هامة للتبادل و التعاون.


أحد الضيوف يقرأ بإنتباه تقرير معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا لعام 2011

انطلق المؤتمر التجاري على الساعة الثالثة والنصف مساء، و في بداية المؤتمر ألقى كل من مدير مركز التجارة العالمي بأتلانتا السيد جون باركسون و مدير جامعة ولاية جورجيا السيد ماباي كه تباعا كلمة ترحيب. و خلال كلمته أكد السيد باركسون على القيمة العالية التي يكتسيها هذا المؤتمر التجاري بين الصين وأمريكا في تعميق مستوى التعارف بين المؤسسات الصينية والأمريكية، و خاصة من خلال توفير آخر أوضاع نمو الإقتصاد الصيني للمؤسسات الأمريكية. و تحدث السيد ماباي في البدابة باللغة الصينية، محييا جميع الحاضرين، و مرحبا بجميع الضيوف الذين قدموا إلى معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا، كما تحدث عن علاقة التعاون الوثيقة التي تربط جامعته بجامعة اللغاب ببكين، و عن الإسهامات التي قدمها معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا في التبادل الثقافي و التجاري الصيني الأمريكي منذ تأسيسه قبل سنة.

لاحقا، قدم السيد إيريك جوينر نائب رئيس شركة أي جي سي الدولية للأغذية تقريرا حول أعمال الشركة، وبعد ذلك قام كل من سيفو إيريغلو الأستاذ بمعهد روبينسن للتجارة بجامعة ولاية جورجيا، و السيدة جوان هيل مديرة وكالة تنمية إقتصاد الإقليات بوزارة التجارة الأمريكية، و السيدة فانغ قوانغ مينغ، أحد شركاء شركة المحاماة(Womble Carlyle Sandridge& Rice) و رئيسة الإتحاد الصيني بجورجيا، قام كلاهما بإلقاء كلمة بالمناسبة. أجرى الضيوف نقاشات مثمرة حول أوضاع نمو الشركات الأمريكية في الصين و السياسات المالية والقانونية المتعلقة بالتعاون بين الشركات الصينية والأمريكية. و بعد نهاية المؤتمر، أجمع الضيوف على أهمية فرصة التبادل التي وفرها معهد كونفوشيوس بولاية جورجيا من خلال تنظميه هذا المؤتمر، و أبدوا شكرهم على المجهودات التي بذلها معهد كونفوشيوس.


حوارات نشيطة بين المشاركين في المؤتمر

بعد نهاية المؤتمر التجاري، افتتح حفل الإستقبال بمناسبة عيد الربيع الصيني لعام 2012. و في جو إحتفالي بهيج تبادل الضيوف التهاني بالعيد ملوحين بكؤوس النبيذ. و خلال الحفل هنأ نائب مدير جامعة ولاية جورجيا الأستاذ ليوجون جميع الحاضرين بعيد الربيع، متمنيا لهم أجمل الأماني في العام الجديد، و لمعهد كونفوشيوس بمزيد إطراد النجاح والتقدم. و وصل الحفل إلى ذروته خلال أنشطة السحب، و قد أعد معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا جوائز من الأدب الصيني القديم على غرار كتاب "خطب كونفوشيوس" و كتاب "لحن النهر الأحمر"، حيث كانت بمثابة هدايا جلب الحظ في العام الجديد و فرصة للتعرف أكثر على الثقافة الصينية.


المدير قوباوتونغ يوزع الجوائز على الضيوف بحفل استقبال عيد الربيع

"مؤتمر التجارة الثنائية الصينية الأمريكية و حفل إستقبال عيد الربيع لعام 2012" هو أحد الأنشطة التي نظمها معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا بمناسبة عيد الربيع، و هو النشاط الثاني من نوعه منذ تأسيس معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا. و بصفته أول معهد كونفوشيوس تجاري في أمريكا، سيواصل معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية جورجيا العمل على إبراز خاصيته التجارية خلال العام القادم، و إلى جانب مواصلة فتح مختلف الدروس في اللغة الصينية التجارية و ثقافة الأعمال سيقوم بتنظيم العديد من المحاضرات حول ثقافة إدارة الأعمال، و الأنشطة المتعلقة بها. كما يعتزم المعهد تنظيم "المنتدى الدولي لتعليم اللغة الصينية التجارية لعام 2012" في بداية شهر سبتمبر الحالي، و يخطط لتنظيم إمتحان اللغة الصينية التجارية(BCT)في بحر العام الحالي.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes