الوزير الأول النيوزيلندي يلتقي فرقة عروض --سهرة عيد الربيع الكبرى لمعهد كونفوشيوس

المصدر    هان بان الوقت    2012-03-07 10:41:10 
 

تزينت حديقة ألبرت في مدينة أوكلاند يوم 3 فبراير ليلا بالفوانيس الصينية، و انتشرت فوانيس صينية بمختلف الأشكال فوق العشب الأخضر لاستقبال الضيوف الذين جاؤا من كل مكان متوافدين إلى الحديقة عبر الطريق الخارجي الطويل المؤدي لها، وأثناء دخولهم يتذوقون مختلف الأطعمة الصينية التقليدية. وعلى هذه الأجواء افتتحت حفلة عيد الفوانيس التي تقام مرة كل سنة.

قام مكتب الهانبان بابتعاث فرقة الفنون بجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا المتألفة من الطلبة الجامعيين للقيام بجولة عروض لـ "سهرة عيد الربيع الكبرى لمعاهد كونفوشيوس" بنيوزيلندا من 2 إلى 13 فبراير. و بناء على الدعوة التي وجهتها لها لجنة الاحتفال بعيد الفوانيس، قامت الفرقة بتقديم عروض ممتعة في حفل الافتتاح.

شهد حفل الافتتاح حضور الوزير الأول النيوزيلندي جون كي الذي جاء خصيصا لحضور الاحتفال و ألقى كلمة بالمناسبة قال فيها إن الثقافة الصينية هو جزء لا يتجزأ من الحضارة النيوزيلاندية. وحين علم أن فريق العروض قد أبتعث من قبل مكتب الهانبان\ المقر العام لمعهد كونفوشيوس، جاء الوزير جون كي خصيصا إلى مقر استراحة فرقة العرض، وأجرى معهم حوارات حميمية، حيث أثنى على القبعات الجميلة التي يلبسها الفنانون، وإلتقط معهم صورا تذكارية.

هذه الجولة التي قامت بها فرقة الفنون لجامعة هوا تشونغ للعلوم والتكنولوجيا أحيت 18 عرضا في 4 مدن شملت 8 مؤسسات تعليمية ابتدائية و ثانوية، إلى جانب مشاركتها في حفلة عيد الفوانيس، ووجدت هذه العروض تثمينا عاليا من قبل السفارة الصينية في نيوزيلندا و القنصلية الصينية في مدينة أوكلاند و قنصلية مدينة كريست شورش. و قد زار السفير يوي جيان قوه الممثلين المصابين ليطمئن على حالتهم الصحية، وقدم لوفد الطلبة والأساتذة الواقع الراهن للعلاقات الدبلوماسية الصينية النيوزيلندية. كما زار نائب قنصل مدينة أوكلاند لي يونغ تشوان و قنصل مدينة كريست شورش تان شيو تيان كافة وفد الفنانين و اطمئنا على أوضاعهم، و أعربوا عن رغبتهم في تقديم المساعدة اللازمة.

كما حظي الوفد الفني باستقبال خاص من نائب رئيس البرلمان النيوزيلندي الذي اصطحب هو والسفير النيوزيلندي السابق لدى الصين الوفد الفني لزيارة مبنى البرلمان، وعرفا الطلبة على محتوى ونمط عمل البرلمان النيوزيلندي.

قد حظيت هذه الجولة الفنية بمساعدة ومتابعة من قبل المديرين الصينيين والأجانب لمعاهد كونفوشيوس الثلاثة الموجودة بنيوزيلندا.


صورة جماعية للوزير الأول جون كي مع الوفد الفني المتكون من أساتذة و طلبة


نائب رئيس البرلمان النيوزيلندي و سفير الصين السابق لدى نيوزيلندا في صورة جماعية مع الوفد الفني


حيوية الجمهور الصغير


أحد المشاهدين يتدرب على الووشو فوق الركح

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes