إزاحة الستار عن معهد كونفوشيوس بجامعة زايد الإماراتية

المصدر    وكالة أنباء شينخوا الوقت    2012-03-15 17:04:04 
 


هو تشيـبينغ نائب رئيسة المكتب الوطني للغة الصينية هان بان بالصين والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإمارات ورئيس جامعة زايد يقومان بإزاحة الستار عن معهد كونفوشيوس بجامعة زايد. (مصدر الصورة: موقع سفارة الصين (بالإمارات العربية المتحدة

شبكة شينخوا- أبو ظبي- برقية 7 مارس (المراسل آن جيانغ) أزيح الستار في السابع من الشهر الجاري عن معهد كونفوشيوس بجامعة زايد (الهيئة التعليمية الصينية المعاونة هي جامعة بكين للغات الأجنبية) والمقام بالتعاون بين المكتب الوطني للغة الصينية هان بان/ المقر العام لمعهد كونفوشيوس وجامعة زايد الإماراتية وذلك في جامعة زايد الواقعة بضواحي مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

هو تشيـبينغ نائب رئيسة المكتب الوطني للغة الصينية هان بان بالصين قرأ في مراسم إزاحة الستار رسالة التهنئة الموجهة من السيدة/ شو لين رئيسة المكتب الوطني للغة الصينية هان بان والمديرة التنفيذية للمقر العام لمعهد كونفوشيوس. حيث أعربت السيدة/ شو لين في رسالة التهنئة أن معهد كونفوشيوس المقام في جامعة زايد سيقدِّم منصة هامة للسكان المحليين لتعلم اللغة الصينية والتعرف على ثقافة الصين، وسيعمل باستمرار على تعميق التفاهم والصداقة بين شعبي البلدين. كما أعربت عن ثقتها أنه يمكن إدارة معهد كونفوشيوس بجامعة زايد جيدًا من خلال التعاون الوثيق بين الطرفين، ليلعب دورًا هامًا في تعزيز التبادل والتعاون بين الصين والإمارات العربية المتحدة بل ودول منطقة الخليج بأكملها.

ثم قام هو تشيـبينغ ومعه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإمارات ورئيس جامعة زايد بإزاحة الستار عن معهد كونفوشيوس بجامعة زايد وسط أصوات التصفيق المتحمسة.

بعد مراسم إزاحة الستار صعد المسرح طلبة قسم اللغة الصينية بفرع برايتون كوليدج البريطانية في أبو ظبي ليقدّموا أغنية «مبروك على الثروة» باللغة الصينية؛ وألقى طالبان من معهد كونفوشيوس بجامعة زايد قصيدة «وداعًا يا كامبريدج» للشاعر الصيني المعاصر شو تشيـموه؛ الفرقة الفنية لطلبة جامعة داليان للغات الأجنبية بالصين قدّمت عزف جماعي للموسيقى الشعبية، والرقص والغناء من قومية تشوانغ، وعرض أزياء قومية هان وغيرها من الفقرات البديعة التي دفعت جو الأنشطة إلى أعلى قمة.

شارك في مراسم إزاحة الستار وشاهد العروض السيد/ وانغ يونغـشاو القائم بأعمال السفارة الصينية في الإمارات العربية المتحدة، تشونغ مَيـسوين نائب رئيس جامعة بكين للغات الأجنبية، سليمان الجاسم مدير جامعة زايد، وشخصيات من البعثات الدبلوماسية لبعض الدول العربية في الإمارات وشخصيات من الأوساط الإخبارية والثقافية في أبو ظبي وممثلو الصينيين المغتربين وغيرهم حوالي 500 شخص.

(ملحوظة: النص السابق تعديل للنص الأصلي الأساسي من وكالة أنباء شينخوا. الموقع الأصلي: http://news.xinhuanet.com/world/2012-03/08/c_111620289.htm)

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes