افتتاح ضخم لوحدة تعليم اللغة الصينية في المدارس الثانوية في معهد كونفوشيوس بجامعة بوريات الوطنية

المصدر    معهد كونفوشيوس بجامعة بوريات الوطنية الوقت    2012-03-23 15:32:10 
 


السيدة تشنغ مينغ تشيو القنصل التعليمي في القنصلية الصينية العامة في مدينة ايركوتسك والسيد شارهانوف مدير مدرسة اللغة الثالثة الثانوية يفتتحان وحدة تعليم اللغة الصينية

أُقيم حفل افتتاح ضخم لوحدة تعليم اللغة الصينية في معهد كونفوشيوس بجامعة بوريات الوطنية وذلك في السادس من شهر مارس في قاعة مدرسة اللغة الثالثة الثانوية بمدينة أولان أودي. وحضر الحفل كل من السيدة تشنغ مينغ تشيو القنصل التعليمي في القنصلية الصينية العامة في مدينة ايركوتسك بروسيا والسيدة جوربوفا (Gorbova L.I) مستشارة لجنة التعليم التابعة لوزارة التعليم بجمهورية بوريات والسيد قوزولين (Kozulin A.V.) نائب مدير جامعة بوريات الوطنية والسيد شارهانوف (Sharhanov V.S.) مدير مدرسة اللغة الثالثة الثانوية ومدير معهد كونفوشيوس من الجانب الصيني ومدرسو مدرسة اللغة الثالثة الثانوية وطلابها وأولياء أمورهم وعدد من مدرسي المدرسة الحادية والستين الثانوية بمدينة أولان أودي.


السيد شنغ هاي بو مدير معهد كونفوشيوس من الجانب الصيني والسيد شارهانوف مدير مدرسة اللغة الثالثة الثانوية يوقعان اتفاقية التعاون

أشادت القنصل تشنغ مينغ تشيو في كلمتها بما حققته مدرسة اللغة الثالثة الثانوية من النتائج المرضية في تعليم اللغة الصينية، كما شجعت الطلاب على إتقان اللغة الصينية لتقديم اسهاماتهم في دعم الصداقة بين شعبي البلدين الصين وروسيا.

من جهته، أعربت السيدة جوربوفا مستشارة لجنة التعليم التابعة لوزارة التعليم بجمهورية بوريات عن تهانيها لإقامة وحدة تعليم اللغة الصينية في مدرسة اللغة الثالثة الثانوية. وعبرت في كلمتها عن التقدير العالي لتاريخ الصين العريق وثقافتها المشرقة وانجازاتها التي حققتها اليوم، آملةً أن يحسن الطلاب استخدام وحدة تعليم اللغة الصينية ويجتهدوا في دراسة اللغة الصينية ويتعرفوا على الثقافة الصينية حتى يصبحوا جسر وروابط الصداقة بين شباب البلدين.


السيدة جوربوفا مستشارة لجنة التعليم التابعة لوزارة التعليم بجمهورية بوريات تلقي كلمة


السيد قوزولين نائب مدير جامعة بوريات الوطنية يلقي كلمة

كما ألقى كل من نائب مدير جامعة بوريات الوطنية والمدير الصيني والمدير الروسي لمعهد كونفوشيوس كلمات عبروا فيها عن تهنئتهم بإنشاء وحدة تعليم اللغة الصينية. ورفع كل من السيدة تشنغ مينغ تشيو والسيد شارهانوف مدير مدرسة اللغة الثالثة الثانوية لوحة افتتاح وحدة تعليم اللغة الصينية. أهدت السيدة تشنغ صورة حبر لكونفوشيوس إلى مدرسة اللغة الثالثة الثانوية نيابة عن معهد كونفوشيوس، تعبيرا عن أملها الكبير وتشجيعها للطلاب على إتقان اللغة الصينية. وقّع كل من المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس ومدير مدرسة اللغة الثالثة الثانوية اتفاقية تعاون بشأن إنشاء وحدة تعليم اللغة الصينية. كما أهدى معهد كونفوشيوس إلى الوحدة بعض الكتب والمراجع الصينية.

وبعد انتهاء مراسم الافتتاح قدَّم طلاب مدرسة اللغة الثالثة الثانوية بعض العروض الفنية ومنها "عرض الكونغ فو الصيني" و"الرقصة الصينية التقليدية" و"الأغنية الصينية الشعبية" وغيرها، ليعبروا عن حبهم للثقافة والفنون الصينية.


فن الشاي الصيني


فن الووشو (رياضة الدفاع عن النفس)

واختتم النشاط بفن الشاي الصيني الذي قدمه المدرس الصيني المتطوع لتعليم اللغة الصينية، الأمر الذي مكّن التلاميذ والحضور الكرام من الإحساس بما تحمله ثقافة الشاي الصينية من الأناقة والنضارة في حجرة درس مليئة برائحة الشاي المنعشة.

أضفى انشاء وحدة تعليم اللغة الصينية في المدرسة الثانوية بجامعة بوريات الوطنية حيوية جديدة لتعليم اللغة الصينية في المدارس الثانوية المحلية، كما وضع أساسًا لدخول الثقافة الصينية عالم الأطفال أكثر فأكثر.

معهد كونفوشيوس بجامعة بوريات الوطنية تقرير يوان شياو يوي

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes