تشن تشي لي تزور معهد كونفوشيوس في جامعة كاتماندو بنيبال وفصل كونفوشيوس في برنت بالولايات المتحدة الأمريكية

المصدر    新华网 الوقت    2012-04-05 16:16:20 
 


صورة جماعية للسيدة تشن تشي لي نائبة رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني مع الطلاب الممثلين في معهد كونفوشيوس في جامعة كاتماندو


السيدة تشن تشي لي نائبة رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تقدم لوحة انشاء فصل كونفوشيوس تحت ادارة معهد كونفوشيوس في جامعة كاتماندو


صورة جماعية للسيدة تشن تشي لي نائبة رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني مع مدرسي اللغة الصينية والمتطوعين لتدريس اللغة الصينية في معهد كونفوشيوس بجامعة كاتماندو

قامت بعد ظهر اليوم الثالث من شهر ابريل السيدة تشن تشي لي نائبة رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ورئيسة اتحاد النساء لعموم الصين بزيارة معهد كونفوشيوس في جامعة كاتماندو وذلك أثناء زيارتها لدولة نيبال.

وأثناء مراسم الاستقبال والترحيب ألقى السيد شيارما مدير جامعة كاتماندو كلمة قال فيها إنه على مدار خمس سنوات من التعاون والجهود المشتركة من قبل جامعة كاتماندو وجامعة الاقتصاد والتجارة بخه بي الصينية، حققنا نتائج كثيرة نفخر بها. وأعرب السيد دينا نات شيارما وزير التعليم النيبالي في كلمته عن خالص شكره للحكومة الصينية لما تقدمه من دعم للتعليم في نيبال على مدار سنوات طويلة، كما أعرب عن أمله وتطلعه لمزيد من التعاون.

وقالت السيدة تشن تشي لي في كلمتها إن معهد كونفوشيوس قد قام بدور جسر رائع لدعم وتعميق التعاون بين الصين ونيبال، باعتبارها منصة هامة لتبادل التعليم بين طلاب البلدين والتبادل اللغوي والثقافي بين البلدين.

إن معهد كونفوشيوس في جامعة كاتماندو يحقق باستمرار اختراقًا من خلال اتخاذه نمط "وحدات متعددة تابعة لمعهد واحد". وبمناسبة هذه الزيارة التي تمثل فرصة رائعة قدَّمت السيدة شن تشي لي لوحات لأربعة فصول كونفوشيوس منها فصل كونفوشيوس في معهد السياحة والإدارة الفندقية بنيبال، كما استمتعت بالعروض الرائعة التي قدمها مدرسو معهد كونفوشيوس وطلابه. كما زارت السيدة تشن تشي لي مكتبة المعهد وفصول الدراسة فيه، وأقامت حوارًا لطيفًا وفعالا مع مدرسي وطلاب المعهد وتركت رسالة في دفتر الزوار.

وترأست تشن تشي لي وفدا لتقوم بزيارة ودية إلى نبيال استغرقت خمسة أيام تلبية لدعوة سوبيدي نائب رئيس الجمعية التأسيسية في نيبال.

وطبقا لما ذكرته صحيفة الشعب الإلكترونية، قامت السيدة تشن تشي لي بزيارة فصل كونفوشيوس في مدرسة برنت الإبتدائية في واشنطن والذي أنشأه معهد كونفوشيوس في جامعة جورج ميسون الأمريكية في التاسع والعشرين من شهر مارس أثناء حضورها "االدورة الثالثة للتواصل والحوار بين القيادات النسائية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية".