إقامة حفل الإصدار الأول لطوابع بريد خاصة بـ <<معهد كونفوشيوس>> ببكين

المصدر     الوقت    2012-12-01 16:57:43 
 

أجمل تحيات الشعب الصيني، كما أنها تذكار خاص لمسيرة التطور غير العادي لمعهد كونفوشيوس خلال ثماني سنوات، وأفضل التطلعات لتطور أعمال معهد كونفوشيوس في المستقبل، وفي الوقت نفسه تعهد للجميع باتجاه اللغة الصينية سريعاً نحو العالم، والطموح المشترك بتعزيز التأثير العالمي للثقافة الصينية. وسيقوم المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية هان بان بهذه المناسبة بتقديم اسهامات جديدة وإبداع تجارب الجديدة من أجل تعزيز التأثير العالمي للثقافة الصينية.

طوابع البريد الخاصة بـ <<معهد كونفوشيوس>> هي أول طوابع بريدية خاصة بـ <<معهد كونفوشيوس>> تعلن هيئة البريد الصينية عن إصدارها. هذه الطوابع عبارة عن مجموعة من اثنين من الطوابع، موضوعهما حول "التواصل" و"التعليم"، قيمتها 4.2 يوان. مطبوع على طابع البريد الختم الذي قام لان تشينغ نائب رئيس مجلس الدولة، واللجنة الدائمة لمكتب سياسات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بحفره خصيصاً لمعهد كونفوشيوس، وقام السيد أويانغ تشونغ شيه الخطاط الشهير بكتابة الرمزين "أهلاً بك" كعنوان لطابع البريد. مصمم الطابع هو أستاذ تشنغ نان رئيس معهد أبحاث تطوير أنظمة التصاميم ثنائية الأبعاد بكلية الفنون الجميلة بجامعة تشينغ هوا. في الوقت نفسه أُصدر معها غلاف اليوم الأول وحامل الطابع وألبوم الطابع وغيرها من المنتجات البريدية.

مجموعة طوابع <<معهد كونفوشيوس>> ذات الطابعين، تصميمها مفعم بالألوان ورسومها زاهية ومرحة، والانتقال إلى مستوى جديد من الدقة بصورة طبيعية. حيث أن الطابع الأول "التواصل" مكون من رسم شعار معهد كونفوشيوس من خلال كتابة الواقعية والألوان المتعددة وغيرها من الأساليب، في الوقت نفسه نقل مفاهيم رسول السلام والثقافة وجسر التواصل مع العالم وغيرها من المفاهيم من خلال حمامة السلام والكرة الأرضية وقوس قزح يتراقص في الفضاء وغيرها من العناصر، كما يبرز رمز "أهلاً بك" الذي تحمله الحمامة بفمها مفهوم التواصل بشكل أكبر.

أما تصميم الطابع الثاني "التعليم" عبارة عن صورة باندا بسيطة وجذابة تحتضن لوحة مكتوب عليها معهد كونفوشيوس باللغتين الصينية والانجليزية، مكتوبة بخط يدوي ليظهر قوة الألفة في تطوير تدريس اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس؛ قوس قزح الذي يتراقص جاء مناسباً جداً للتواصل مع جناح حمامة في الطابع الأول، لتجعل من الطابعين صورة تكميلية موحدة، للتعبير عن دور معهد كونفوشيوس كجسر لنشر الثقافة عبر مختلف المناطق ومختلف الألوان.

ومنذ تأسيس أول معهد كونفوشيوس في نهاية عام 2004 حتى الآن، المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ والمكتب الوطني للغة الصينية هان بان قد أسس 400 معهد كونفوشيوس وأكثر من 500 فصل كونفوشيوس في 108 دولة. وابتكر معهد كونفوشيوس شكلا جديدا من أشكال التعاون الصيني والأجنبي في تطوير نشر الثقافة واللغات، وسار طريقا جديدا لنشر الثقافة الصينية نحو العالم، ليصبح منصة شاملة للتبادل الثقافي والتعليمي بين الصين والخارج، وقناة هامة للتواصل بين الحضارات المتعدددة ، فحاز على ترحيب عام من قبل جميع الشعوب.






 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes