انعقاد المؤتمر السابع لمعهد كونفوشيوس في بكين

  • [المصدر]    المقر العام لمعهد كونفوشيوس 
  • [الوقت]    2012-12-12 14:55:58 
 


مشهد من المؤتمر الصحفي

يُعقد في بكين المؤتمر السابع لمعهد كونفوشيوس في الفترة بين 16 إلى 18 ديسمبر وذلك في المركز الوطني للمؤتمرات. وقد اتخذت هذه الدورة عنوانًا هو "تعزيز اندماج معهد كونفوشيوس في الجامعة والمجتمع". وسيحضر المؤتمر رؤساء الجامعات وممثلو معاهد كونفوشيوس في 108 دولة، وممثلو الجامعات الصينية المعاونة ذات الصلة بمعهد كونفوشيوس وغيرهم بما يزيد عن 2000 شخص.

تعقد مراسم افتتاح المؤتمر مساء يوم 16 ديسمبر. ويحضر مراسم الافتتاح السيد/ يوان قويـرِن وزير التعليم ونائب رئيس مجلس المقر العام لمعهد كونفوشيوس، كما ستحضر السيدة/ ليو يانـدونغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحرب الشيوعي الصيني وعضو مجلس الدولة والمدير التنفيذي للمقر العام لمعهد كونفوشيوس وستلقي الكلمة الرئيسية. تضم مراسم الافتتاح تكريم الشخصيات المتقدّمة ومعهد (فصل) كونفوشيوس المتقدّم والجامعة الصينية المعاونة المتقدّمة. ويقام في فترة المؤتمر منتدى لرؤساء الجامعات والمعاهد ومجموعات نقاشية ومجلس استشاري لبرامج المقر العام لمعهد كونفوشيوس ومعرض مصادر مواد تدريس اللغة الصينية لغير الناطقين بها وغيرها. وفي أثناء المؤتمر، يجري الممثلون مناقشات عميقة حول "الخطة الجديدة لتعلّم اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس"، قواعد التطوير المحدد لمعهد كونفوشيوس، تخصص التربية للغة الصينية، بناء قاعدة لتدريب مدرسي اللغة الصينية ومقعد الأستاذ المتخصص بمعهد كونفوشيوس، وتقييم جودة معهد كونفوشيوس وبناء معاهد كونفوشيوس النموذجية وغيرها من الموضوعات.

مؤتمر كونفوشيوس الذي يعقد مرة واحدة سنويًا هو احتفال لمعاهد كونفوشيوس حول العالم. ويهدف المؤتمر إلى تلخيص التجارب والتبادل الوثيق وتعزيز التعاون ودفع التطوير الجيد والسريع لمعهد كونفوشيوس. وقد حقق مؤتمر معهد كونفوشيوس نجاحًا طوال ست دورات حتى يومنا هذا.

وقد أقيم حتى يومنا هذا 400 معهد كونفوشيوس وما يزيد عن 500 فصل كونفوشيوس في 108 دولة. وفي عام 2012، سجلت معاهد وفصول كونفوشيوس في الدول المختلفة إجمالي 655 ألف دارس. كما أقيم ما يزيد عن 16 ألف نشاط ثقافي متنوع، شارك فيها 9.480 مليون شخص. ووصل عدد الممتحنين في اختبارات اللغة الصينية المختلفة 500 ألف شخص.

 
Términos Clave:

Informaciones Correspondientes