استمرار سخونة HSK على الحدود الأوروبية الآسيوية

المصدر     الوقت    2013-04-24 09:49:59 
 

عقد فصل كونفوشيوس بإذاعة الجامعة الوطنية المهنية للتربية الروسية الواقعة على الحدود الأوروبية الآسيوية بنجاح يوم 20 أبريل امتحان تحديد مستوى اللغة الصينية HSK للمرة الرابعة منذ تأسيسه.

شارك في هذا الامتحان من المستوى الأول إلى المستوى الخامس لامتحان HSK ما يزيد عن 70 ممتحن قادمين من مدينة ييكاتيرينبرغ، مدينة تشيليابينسك ، مدينة تيومين ومدينة بيرم وغيرها من المدن. بدأ إجراء الامتحان على المستويات منذ الساعة 9:00 صباحًا، واستمر حتى بعد الظهيرة حيث انتهى حوالي الساعة 4:00. وقد جرى العمل كاملاً نظرًا للاستعدادات المسبقة، كما جرى الامتحان بسلاسة كبيرة.

يقع فصل كونفوشيوس بإذاعة الجامعة الوطنية المهنية للتربية الروسية في مدينة ييكاتيرينبرغ الروسية، على الحدود الأوروبية الآسيوية بالضبط. وقد بدأ العمل فيه رسميًا عام 2008، وبدأ يتولى مهام امتحان HSK عام 2010، وظلّ لبضعة أعوام هو نقطة الامتحان الوحيدة في منطقة الأورال. يتزايد أعداد الممتحنين على مدار السنوات، ففي امتحان عام 2012 سجّل ما يقرب من المائة شخص في خلال 5 أيام فقط فتح فيها باب تسجيل الأسماء، ونظرًا لحدود مكان الامتحان كان لا بد من غلق باب التسجيل قبل الموعد. طوال أربع سنوات، وصل إجمالي عدد المشاركين في الامتحان في هذه النقطة ما يقرب 270 شخص، ووصلت نسبة الاجتياز ومطابقة المواصفات ما يزيد عن 97%.

حُمّّى امتحان HSK سببها "حُمّّى اللغة الصينية" و"حُمّّى الصين" التي انتشرت في السنوات الأخيرة. ولمواجهة هذه الحالة، قام فصل كونفوشيوس بإذاعة الجامعة الوطنية المهنية للتربية الروسية بزيادة عدد مرات إقامة امتحان HSK في عام 2013 من مرة واحدة سنويًا إلى مرتين سنويًا، وفي الوقت نفسه أضاف إقامة امتحان اللغة الصينية لطلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة YCT، لتلبية متطلبات السكان المحليين من الامتحان وتلبية حاجة الارتفاع المستمر في درجة حرارة "حُمّّى اللغة الصينية".

مقال ليو يومينغ

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes