إجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية لأول مرة في أفغانستان

المصدر     الوقت    2013-05-14 11:13:19 
 

أُجرى اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية (HSK) تحت رعاية المكتب الوطني للغة الصينية –هان بان/المقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس في يومي 20 و21 من شهر إبريل. وتعد هذه أول مرة يجرى اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية في أفغانستان، حيث شارك في هذا الاختبار 40 دارسا للغة الصينية في أفغانستان.

أُجرى الاختبار في معهد كونفوشيوس بجامعة كابول. وشارك 29 شخصا في اختبار المستوى الثالث الذي أُجرى بعد ظهر يوم 21، وشارك 11 شخصا آخرين في اختبار المستوى الخامس الذي أُجرى في يوم 20. ينقسم الاختبار لثلاثة أجزاء وهي الاستماع، والمطالعات، وكتابة المقال، والمدة الإجمالية للاختبار 85 دقيقة.

قال الطالب الأفغاني الذي شارك في اختبار المستوى الثالث، أنه طالب في قسم اللغة الصينية بجامعة كابول، ويرغب في رفع مستواه في اللغة الصينية من خلال هذا الاختبار، ويسعى للحصول على فرصة للدراسة في الصين.

وفقًا لتوضيح عميد معهد كونفوشيوس الصيني، فهناك فرصة للمتحنين الذين اجتازوا اختبار المستوى الثالث للسفر والدراسة في الصين لمدة عام، أما من اجتازوا اختبار المستوى الخامس فلديهم فرصة تقديم طلب السفر للصين والالتحاق بماجستير تدريس اللغة الصينية لغير الناطقين بها.

تم تأسيس معهد كونفوشيوس بجامعة كابول عام 2008، وهو معهد كونفوشيوس الوحيد في أفغانستان، وقد توقفت الدراسة في هذا المعهد عام 2011 لأسباب أمنية، وتم استئناف الدراسة في شهر ابريل عام 2013. ويتم تعاون المعهد مع قسم اللغة الصينية بجامعة كابول حاليًا لبدء الدراسة، وفتح دورات تعليم اللغة الصينية، والتي تضم 1 مدرس من الجانب الصيني، و مدرسين من الجانب الأفغاني، وحوالي 100 طالب.

 


المراقب يقرأ قواعد الاختبار


المراقب يرشد الطالب لملء ورقة الإجابة

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes