مبادرة بينين لإقامة أول اختبار HSKK

المصدر     الوقت    2013-05-14 14:41:20 
 

في الواحد والعشرين من شهر إبريل أقام معهد كونفوشيوس بجامعة أبومي كالافي في بينين اختبار HSKK، واشترك في الاختبار 49 طالبا، وهي أول مرة يُقام فيها اختبارHSKK  في بينين.


HSKKصورة 1 اللجنة الأولى لاختبار

HSKK هو الصيغة المبسطة للتعريف "اختبار تحديد المستوى الشفوية لللغة الصينية"، وهو المعيار الدقيق لقياس مستوى اللغة الصينية على مستوى العالم، والأهم في الاختبار ليس فقط قياس قدرة غير الناطقين المشتركين على استخدام اللغة الصينية في التواصل في الحياة والدراسة والعمل، وبل أيضاً هو المقياس الأساسي لسفر الطلاب الأجانب إلى الصين للدراسة. يتكون اختبارHSKK  من ثلاثة مستويات المستوى الابتدائية والمستوى المتوسط والمستوى المتقدّم. وأقام معهد كونفوشيوس بجامعة أبومي كالافي هذه المرة المستوى الابتدائية من امتحان HSKK.


HSKKصورة 2      اللجنة الثانية لاختبار

منذ أن حصل معهد كونفوشيوس بجامعة أبومي كالافي  على المؤهل لقيام امتحان HSKK من المكتب الوطني للغة الصينية هان بان، يُقام اختبار HSKK (الصيغة المختصرة لمفهوم "اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية") مرتين سنويًا بشكل منتظم وموحد على مستوى العالم. غير أن مستوى المتطلبات اللازمة للجنة الامتحان والأجهزة وغيرها يُعتبر عالٍ، حيث يتطلب التسجيل الصوتي للطالب في لجنة الامتحان. على الرغم من أن هذا الاختبار هو اختبار مستقل، إلا أن نظام الاختبار مطابق تماماً لاختبار HSKK الأساسي. ينقسم الاختبار إلى ثلاثة لجان يدخلها الطالب واحدة تلو الأخرى فضلاً عن لجنة التسجيل الصوتي. ولحل مشكلة عدم كفاية أجهزة التسجيل الصوتي، قام بعض المدرسين باستخدام أجهزة الحاسوب والهواتف الخاصة بهم. وجاءت أسئلة الاختبار مطابقة لاختبار HSKK من المكتب الوطني للغة الصينية هان بان، ينقسم امتحان المحادثة للمستوى الابتدائية إلى ثلاثة أقسام، التكرار بعد الاستماع، الإجابة على الأسئلة بعد الاستماع وإجابة الأسئلة. الدرجة الكلية 100 درجة، ويستغرق الطالب 17 دقيقة تقريبا للانتهاء من الإجابة على أسئلة الامتحان.  


HSKKصورة 3  اللجنة الثالثة لاختبار

ولاختلاف مدة دراسة اللغة الصينية من طلاب لآخر، فإن مستوى انتاج الامتحان كان متفاوت، بعض الطلاب درسوا اللغة الصينية لأكثر من عامين فكان الامتحان سهل بالنسبة لهم مقارنة بالطلاب الذين لم يدرسوا الصينية سوى نصف عام تقريبا فكان الامتحان بالنسبة لهم صعب. ويقوم بتقييم الدرجات لهذا الامتحان المدرسون المسؤولون عن الامتحان في معهد كونفوشيوس بجامعة أبومي كالافي، هذه الدرجات هى المعيار الأساسي للفوز بمنحة دراسية بمعهد كونفشيوس إلى الصين.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes