معهد كونفوشيوس بجامعة أورال الفيدرالية في روسيا يقيم اختبار HSKK لأول مرة

المصدر     الوقت    2013-05-17 10:54:20 
 

في يوم 12 من شهر مايو، ومع حلول فصل الربيع في روسيا، أقامت لجنة امتحان اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس بجامعة أورال الفيدرالية اختبار HSK الجديد لتحديد مستوى اللغة الصينية لشهر مايو عام 2013 واختبار HSKK لتحديد مستوى اللغة الصينية الشفوية لأول مرة. وقد شارك هذه المرة 45 ممتحنا للغة الصينية في المستويات الستة للاختبارين.


الطلاب يجيبون على الأسئلة بجدية

في غرفة الاختبار، كان الممتحنون في غاية الانهماك، ويعملون بكل دقة. واختار أغلبية الممتحنين المشاركين في الاختبار التسجيل في HSK للمستوى الثاني، والثالث، والرابع، والخامس، وحيث استمر الممتحنون الذين سجلوا في المستوى الرابع والخامس في دراسة اللغة الصينية لسنوات عديدة. والعديد منهم شاركوا في شهر 12 في العام الماضي في الاختبار، واجتازوا المستوى السابق بامتياز وحصلوا على لقب محبي اللغة الصينية. وعبر العديد من الطلاب، أنهم يرغبون في إنهاء جميع مستويات اختبار HSK على التتابع. في شهر 12 في العام الماضي أقامت لجنة امتحان معهد كونفوشيوس بجامعة أورال الفيدرالية لأول مرة اختبار HSK، واجتازها الطلاب بنسبة مائة بالمائة، وبلغ الممتحنون الحاصلون على أكثر من 80 درجة في متوسط لكل مادة إلى ستين بالمائة.


غرفة اختبار المستوى الرابع

كان من بين الممتحنين المشاركين في الاختبار طلاب من معهد كونفوشيوس بجامعة أورال الفيدرالية ، وطلاب آخرون دارسون للغة الصينية بمدينة ايكاترينبرج حيث معهد كونفوشيوس ، وهناك أيضًا طلاب قادمون من مناطق مجاورة،  منها مدينة تشيليابينسك ومنطقة سيبريا، حيث قادوا سياراتهم في الصباح مئات الكيلومترات إلى مكان الاختبار، وهناك أيضًا من استقل القطار للمجىء والمشاركة في الاختبار. ومن بين الممتحنين  أيضًا دارسون للغة الصينية من دول أخرى ويعملون في روسيا. 


غرفة اختبار المستوى الخامس

من بين اختبارات يوم 12 من شهر مايو، اختبار HSKK الذي يقام لأول مرة في نقطة الاختبار هذه. وشارك اثنان من الممتحنين في اختبار المستوى المتوسط من HSKK. وأعربت أستاذة من الجانب الصيني في معهد كونفوشيوس، بصفتها صديقة وأستاذة للغة الصينية للممتحنين، أنها تثق أن المستوي الشفوي للممتحنَين يمكن أن يصل للمعايير. فلم يسهِّل إجراء اختبار HSKK في معهد كونفوشيوس بجامعة أورال الفيدرالية الاختبار لدارسي اللغة الصينية في هذه المنطقة لمستواهم الشفوي فقط، لكنه أيضًا غيّر حالة النقص في اختبار HSKK بالمنطقة الشرقية الوسطى في روسيا.


الطلاب يجيبون الأسئلة بجدية

قام معهد كونفوشيوس بإعداد كل ما يتعلق بالاختبار وجميع أمور الإدارة لجعل اختباري HSK وHSKK يجريان بسهولة ويسر، في ظل دعم الاختبارات الدولية اللغة الصينية والمكتب الوطني للغة الصينية هان بان، وفي ظل المساعدة الكبيرة من الطلاب المغتربين الصينيين وجميع العاملين في معهد كونفوشيوس بجامعة أورال الفيدرالية، وبواسطة وسائل الإعلام وشبكة الحرم الجامعي نُشرت المواد الدعائية لاختبار اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس، على نطاق واسع، فضمنت إجراء الاختبار بصورة سلسة. وقبل الاختبار بعدة أسابيع، قام أساتذة معهد كونفوشيوس بإجراء التدريبات القوية وإرشادات الاختبار لطلاب المعهد الذين سجلوا لاختبار HSK، مما جعل العديد من طلاب معهد كونفوشيوس يخطون خطوات كبيرة في اتجاه دراسة اللغة الصينية من خلال اختبار HSK.


تنظيم الاختبارالرائع

بعد التنفيذ السلس لاختبار اللغة الصينية HSK في معهد كونفوشيوس بجامعة أورال الفيدرالية  لأول مرة العام الماضي، قامت لجنة الاختبار بإجراء استعدادات للعديد من الاختبارات ، وستقدم لجنة الاختبار اختبار اللغة الصينية لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية في النصف الأخير من العام الحالي بعد بدء اختبار HSKK. ومن خلال اختبار شهر مايو في العام الحالي وشهر ديسمبر من العام الماضي، تقوم لجنة الاختبار بالاستمرار في تغيير وتنسيق الأجزاء الصلبة في غرفة الاختبار واستكمال نظام إدارة الاختبارات. ويثق العاملون في لجنة الاختبار، أنها قادرة على توفير خدمات اختبارات متكاملة لدارسي اللغة الصينية في معهد كونفوشيوس والمناطق الحدودية.

كتبه لي لي    معهد كونفوشيوس بجامعة أورال الفيدرالية في روسيا

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes