إقامة أول امتحان HSK وأول امتحان  HSKK في معهد كونفوشيوس بجامعة أوكلاند بنيوزيلندا عام 2013

المصدر     الوقت    2013-05-23 17:15:19 
 

أقام معهد كونفوشيوس بجامعة أوكلاند في يوم 20 من شهر إبريل عام 2013 امتحان HSK وأقام امتحان HSKK في يوم 12 من شهر مايو، وكان إجمالي عدد الممتحنين 84، أغلبهم من ممتحني المستوى الرابع لامتحان HSK، ووصل عددهم إلى 28.

 أصبح معهد كونفوشيوس بجامعة أوكلاند أكثر نضوجاً في إدارة الامتحان بسبب الخبرة في تنظيم الامتحان لسنوات عديدة، حيث قامت بتنظيم جميع الأعمال بطريقة جيدة من حيث نشر المعلومات عن الامتحان وتنظيم تسجيل أسماء الممتحنين حتى لجان الامتحان، والإشراف على الامتحان. تم تنظيم كل لجنة امتحان بوجود أستاذين مسؤولين معاَ عن الإشراف على الامتحان والحفاظ على النظام في اللجنة.

ومن بين 84 ممتحنا، بالإضافة إلى الطلاب القادمين من كل المدارس الابتدائية والإعدادية والجامعات، كان هناك أيضاً هواة اللغة الصينية الذين يعملون في وظائف مختلفة، ويبلغ أكبرهم سناً 53 عامًا، وأصغرهم سنًا 11 عامًا، ويوجد من بينهم الكثير من الممتحنين الذين شاركوا عدة مرات من قبل في امتحان HSK ، وقد اجتهدوا هذه المرة للوصول لأعلى مستوى في امتحان HSK وهو المستوى السادس. وفي لجنة امتحان المستوى السادس، ظهر شاب بالملامح الغربية بصورة خاصة وسط العديد من الوجوه التى تبدو عليها الملامح الآسيوية، وكان هذا الممتحن يدعى شون هاجرتي (Shaun Hagerty)، وقد اختلف الطريق الذي سلكه لدراسة اللغة الصينية عن الآخرين: فهو لم يذهب لأي مدرسة لدراسة اللغة الصينية، ولكن من خلال مكوثه في بكين لمدة ثلاث سنوات، وانتهازه جميع الفرص للتحاور مع الصينين، نجح في دراسة اللغة الصينية بنفسه. وبعد اشتراكه في المستوى السادس من امتحان HSK  يوم 20 من شهر أبريل بفترة قصيرة، أُرسل شون هاجرتي (Shaun Hagerty) للعمل في كوريا. وتطلع في المستقبل القريب للتفوق بالاعتماد على لغته، والعمل في بيئة تتحدث اللغة الصينية.

وفي لجنة امتحان المستوى السادس، أثار الممتحن الآخر ذو الوجه الغربي انتباه الحاضرين أيضاُ، وكان أكبر الممتحنين في هذه اللجنة سناً (53 عاماً). ويدعى شون شادبولت (Sean Shadbolt)، وهو مصور فوتوغرافي، لديه اهتمام خاص بالحضارة الآسيوية. ودرس اللغة الصينية لمدة 5 أعوام في أثناء أوقات فراغه. وفي عام 2010 ذهب إلى الصين للسياحة. وفي عام 2012 كانت المرة الأولى له في دخول المستوى الرابع من امتحان HSK في معهد كونفوشيوس بجامعة أوكلاند، وحصل على نتائج غير متوقعة. وفي شهر أبريل لهذا العام اشترك في الاختبارالورقي للمستوى الخامس من امتحان HSK وفي شهر مايو اشترك في المستوى المتوسط من امتحان HSKK. يشعر شون (Sean) أن دخوله امتحان تحديد مستوى اللغة الصينية يجعله يتمتع بالشعور بالنجاح، وفي لحظة استلامه لبيان الدرجات، شعر بالتقدم العظيم الذي أحرزه في دراسة اللغة الصينية لعدة سنوات، ولقد ساعدته كثيراً مواد المراجعة التى تقدمها شبكة خدمات امتحانات اللغة الصينية http://www.chinesetest.cn/. وأعرب أيضاً أن باشتراكه في امتحان اللغة الصينية، أدرك بصورة أكبر أي الجوانب التي ينبغي التركيز عليها في دراسته للغة الصينية.

بعد الانتهاء من الامتحان، امتلأت وجوه كثير من الطلاب بمشاعر الحماسة. وأعرب ولي أمر ممتحن، أن ابنه كان متوتراً جداً قبل دخول الامتحان، أما الآن وبعد الانتهاء من الامتحان فإن لديه شعور جيد، يحتاج الامتحان فقط للاستعداد جيداً وليس به الصعوبة المتوقعة.

أعربت الأستاذة وانغ ميـجو مسؤولة امتحان اللغة الصينية في معهد كونفوشيوس بجامعة أوكلاند قائلة: " أقام معهد كونفوشيوس بجامعة أوكلاند امتحان اللغة الصينية لمدة 6 أعوام حتى الآن، منذ أن اشترك 5 ممتحنين في الامتحان عام 2008 إلى أن وصل عدد الممتحنين الآن إلى أكثر من 300 ممتحن كل عام، على مدار 6 أعوام، يزداد عدد الممتحنين  تدريجيًا كل عام، ومن خلال النشر والترويج، أدرك الممتحنون من مختلف المناصب ومختلف الأعمار المتزايدون بأهمية امتحان اللغة الصينية والإسراع للتسجيل والمشاركة في الامتحان."

يقوم معهد كونفوشيوس بجامعة أوكلاند دائمًا منذ فترة طويلة بعمل أنشطة ترويجية لامتحان اللغة الصين، وذلك لتحقيق مزيدا من التوسع التدريجي لنطاق الامتحان. بالإضافة إلى ما ينظمه المعهد كل عام من امتحانات  HSK و HSKKو YCT و BCT وغيرها من امتحانات اللغة الصينية مختلفة المستويات والأنواع، يروج معهد كونفوشيوس لامتحانات اللغة الصينية من خلال قنوات عديدة، وحققت تأثيرا جيدا في المجتمع. منذ بداية عام 2010، اختار معهد كونفوشيوس بجامعة أوكلاند المتفوقين من الممتحنين لثلاث سنوات متتالية للسفر إلى الصين والمشاركة  في أنشطة المعسكرات الصيفية.

في النصف الأخير من العام الحالي، سيستمر معهد كونفوشيوس بجامعة أوكلاند بإقامة امتحانات HSK و YCTوBCT، ويتابع معهد كونفوشيوس كالمعتاد بتقديم الخدمات لدارسي اللغة الصينية، ويواصل في التوسع المتواصل لتأثير الثقافة واللغة الصينية من خلال كل أنواع الأنشطة.


يجيب الممتحنون على الأسئلة بتركيز في امتحان HSK المستوى السادس يوم 20 من شهر أبريل 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes