انتهاء اختبارات HSK/YCT لربيع عام 2013 في معهد كونفوشيوس بمدينة إدمونتون

المصدر     الوقت    2013-05-23 17:19:37 
 

أقام معهد كونفوشيوس بمدينة إدمونتون أيام 29 و30 من أبريل والأول من مايو اختبارات HSK/YCT لربيع عام 2013، حيث شارك في امتحانات المستويات الأربعة لاختبار YCT والمستويات الستة لاختبار HSK ما يزيد عن 1200 من طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة قادمين من مدينة إدمونتون ومدينة كالجاري ومدينة الدير الأحمر.

مقارنة بالأعوام السابقة، تغلّب الامتحان هذه المرة على ثلاثة تحديات: أولها توزيع لجان الامتحان. حيث تتوزع لجان الامتحان في 14 فصل كونفوشيوس لمعهد كونفوشيوس بمدينة إدمونتون وفي مدينة كالجاري ومدينة الدير الأحمر. قبل الامتحان، نظّم معهد كونفوشيوس قيام مدرسي اللغة الصينية لفصول كونفوشيوس بعقد اجتماعين تحضيريين، لتحليل المشكلات المحتملة وجودها ومناقشتها، ولبحث صياغة إجراءات الحل والخطط الوقائية في الطوارئ؛ في أثناء عملية الامتحان، نظّم معهد كونفوشيوس أن يتوجّه المدرسون الموفدون من المكتب الوطني للغة الصينية هان بان والمدرسون المتطوعون من السكان المحليين إلى كل لجنة امتحان للتوجيه والمساعدة في اللجنة، وذلك كضمان مزدوج لعقد الامتحانات في سلاسة. ثانيها هو الامتحان على الانترنت على نطاق واسع لأول مرة، وذلك بالتزامن بين الامتحان على الانترنت والامتحان الورقي. حيث يعقِد معهد كونفوشيوس بمدينة إدمونتون هذا العام ولأول مرة الامتحان على الانترنت على نطاق واسع. قبل الامتحان، أجرى معهد كونفوشيوس التخطيط المناسب لترتيب زمن الامتحان في فصول كونفوشيوس المختلفة، وقام بالفحص والتجربة لمعدات الامتحانات؛ توجيه دعوة خاصة لخبراء مركز فانكوفر للامتحانات لإجراء تدريب مكثّف بالفيديو لما يزيد عن 20 مدرسا للغة الصينية، ويشمل في مضمونه تدفق سير الامتحان وإجراءات مواجهة الطوارئ، والإجابة بالتفصيل على الأسئلة المحتملة التي يطرحها المدرسون وغيرها، وذلك لتأسيس قاعدة راسخة لعقد الامتحان على الانترنت. ثالثها وجود رموز اللغة الصينية المبسطة والتقليدية معًا. جزء صغير من الطلبة شارك في الامتحان باللغة الصينية التقليدية، لذا قام معهد كونفوشيوس بتصنيف متخصص لهذا النوع من الامتحانات، كمّا رتّب وجود مسئولين متخصصين لتنسيق أعمال المراقبة على ممتحني اللغة الصينية التقليدية. فضلاً عن ذلك، سجّل 37 من هواة اللغة الصينية أسماءهم للمشاركة في امتحانات HSK وHSKK التي تعقد يوم  من 12 مايو، وهم يضمون الطلبة الدارسين بالجامعة وأفراد من المجتمع المحلي.

نجاح انعقاد امتحانات HSK/YCT نال دعمًا كبيرًا من الإدارات التعليمية المحلية والمدارس ذات فصول كونفوشيوس والسكان المحليين، مما عزز إيجابية تعلّم طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة الحكومة والجامعات وأفراد من السكان المحليين للغة الصينية والثقافة، وقوّى ثقة هواة اللغة الصينية في دراسة اللغة الصينية والتعرّف على ثقافة الصين، ووسّع تأثير لغة الصين وثقافتها في المناطق السكانية المحلية. في أثناء الإعداد لهذا الامتحان، قدّم المكتب الوطني للغة الصينية هان بان ومركز فانكوفر للامتحانات على الانترنت بأمريكيا الشمالية الدعم الكبير. كما يواصل معهد كونفوشيوس بمدينة إدمونتون القيام بدوره كجسر لثقافة الصين ولغتها ووظيفته كمنصة شاملة، وكعادته يمارس تدريس اللغة الصينية بجدية وثبات، ليدفع تطوير تدريس اللغة الصينية ونشر ثقافة الصين.


الطلاب يمتحنون على الانترنت بجدية

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes