مؤتمر اتحاد معاهد كونفوشيوس في آسيا ينعقد في كمبوديا

المصدر    المصدر: شبكة وكالة شينـخوا الوقت    2013-05-31 11:49:17 
 

شبكة وكالة شينـخوا- بنوم بنه – برقية 29 مايو (المراسل شو جيانغـشان ولي هونغ) عُقد في العاصمة الكمبودية بنوم بنه ظهر يوم 29 مؤتمر اتحاد معاهد كونفوشيوس في آسيا لعام 2013، وقد حضر مراسم الافتتاح السيد/ هان سن رئيس وزراء كمبوديا والسيدة/ شو لين مدير المكتب الوطني للغة الصينية هان بان وألقيا كلمتيهما.

وقال السيد هان سن في كلمته إن الصين أصبحت كيانًا اقتصاديًا هامًا لدفع التنمية الاقتصادية في العالم، وترتقي مكانة الصين في العالم بشكل مستمر، وإن إتقان اللغة الصينية يمكن أن يساعد في اكتساب الأصدقاء حول العالم، بل يمكن أن يرفع إمكانيات تطوير الذات. وهو يشجّع الشباب الكمبودي على الاجتهاد في دراسة اللغة الصينية، لرفع قدرتهم على المنافسة والعمل في المستقبل. وهو يأمل أن يضاعف المقر العام لمعهد كونفوشيوس نشر ثقافة الصين، وأن يقيم أنشطة ترويج ثقافة الصين في أنحاء العالم، لتتعرّف شعوب العالم على ثقافة الصين الشاسعة والعميقة وتفهمها.

وقالت السيدة شيو لين إن المقر العام لمعهد كونفوشيوس قد أقام معاهد كونفوشيوس وفصول كونفوشيوس في 113 دولة، من بينها 90 معهد كونفوشيوس و49 فصل كونفوشيوس في منطقة آسيا. وأعربت أن تطوير معهد كونفوشيوس في المستقبل سيركز على الصبغة المحلية للمواد التعليمية وقوة هيئة التدريس، مواصلاً التقدّم للأمام بثبات، ليصبح المنصة الهامة لإطلاق التبادل في اللغة والثقافة بين الدول والمناطق بالعالم مع الصين.

يستمر المؤتمر 3 أيام، ويعقد تحت رعاية معهد كونفوشيوس بالأكاديمية الملكية في كمبوديا، تحت عنوان "التطوير المستدام لمعاهد كونفوشيوس في آسيا"، حيث يجري المؤتمر مناقشات هامة حول أربعة موضوعات كبرى هي البناء المحلي لفريق المدرسين المؤهلين، وتطوير المواد التعليمية ذات السمات المحلية، والاستعداد لأنشطة الاحتفال بمرور عشرة أعوام على إقامة معهد كونفوشيوس في العام القادم، وتنفيذ برنامج "المدرس الجوهري".

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes