افتتاح المؤتمر المشترك لبعض معاهد كونفوشيوس الأوروبية لعام 2013 في إيطاليا

المصدر     الوقت    2013-06-09 17:46:16 
 

عُقد في يوم 7 من يونيو المؤتمر المشترك لبعض معاهد كونفوشيوس الأوروبية لعام 2013 وذلك في جامعة بولونيا الإيطالية التي تشتهر بكونها "أم الجامعات الأوروبية". وقد حضر مراسم الافتتاح السيد برودي رئيس الوزراء الإيطالي السابق والسيد كارلوس وزير التعليم الإيطالي والسيد دينغ وي السفير الصيني لدى إيطاليا والبروفيسور إيفانو ديونيجي Ivano Dionigi رئيس جامعة بولونيا والسيد تسن يو لو رئيس جامعة الشعب الصينية وغيرهم من كبار الضيوف.

يجتمع تحت سقف واحد رؤساء الجامعات ومدراء المدارس الابتدائية والمتوسطة والعمداء الصينيون والأجانب من 72 معهد كونفوشيوس أو فصل كونفوشيوس في 19 دولة أوروبية وقادة الجامعات والكليات الصينية المعاونة، لتبادل الخبرات حول إقامة المدارس ومناقشة خطة تطوير معهد كونفوشيوس.


المديرة شيو لين تلقي كلمة

ألقت السيدة شيو لين المديرة العامة للمقر العام لمعهد كونفوشيوس ومديرة المكتب الوطني لتعميم الغة الصينية هان بان كلمة في مراسم الافتتاح، حيث أثنت على ما أبدته الجامعات والكليات المعاونة المختلفة ذات الحضارة العميقة في أوروبا من حماس وحكمة في أثناء عملية تطوير معاهد كونفوشيوس في أنحاء أوروبا، ومضيفة أنه سيتم في المرحلة القادمة تعزيز البحث في العلوم الصينية مع الجامعات والكليات بالدول الأوروبية المختلفة، والتعاون لتدريب المهارات عالية المستوى، وإبراز وتطوير سمات معاهد كونفوشيوس المختلفة، وفي الوقت نفسه الاهتمام بتعيين المدرسين من السكان المحليين في معاهد كونفوشيوس المختلفة وتدريبهم.

وقد أشار الأستاذ كارلوس في كلمته إلى أن التبادل الثقافي الذي يدفعه معهد كونفوشيوس سيقوم بدور أساسي في تعزيز التعاون بين الصين وأوروبا في العلوم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات.

استمر هذا المؤتمر 3 أيام. في مناقشات المجموعة الأخيرة، أجرى عمداء معاهد كونفوشيوس المختلفة مناقشات عميقة حول كيفية تنفيذ خطة التطوير، وضع برامج علامات ثقافية لمعهد كونفوشيوس، اختيار المدرسين الأساسيين وتدريب فرق المدرسين من السكان المحليين، تنفيذ البرنامج الجديد لتعميم العلوم الصينية في معاهد كونفوشيوس وغيرها من الموضوعات.

حتى الآن، أقام المقر العام لمعهد كونفوشيوس 420 معهد كونفوشيوس و591 فصل كونفوشيوس في 113 دولة. بلغ عدد الدارسين المسجلين في معاهد كونفوشيوس 655 ألف دارس في عام 2012. من بينها أقيم 140 معهد كونفوشيوس و126 فصل كونفوشيوس في 35 دولة أوروبية، ووصل عدد المسجلين في معاهد كونفوشيوس بأوروبا 172 ألف دارس، بزيادة 79% عن العام الماضي.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes