معهد كونفوشيوس بجامعة جنيف يُقيم بنجاح تدريبات المعلمين المحليين للمرة الأولى

المصدر     الوقت    2013-06-27 11:35:17 
 

 في الفترة من يوم 10 حتى يوم 14 من شهر 6 عام 2013، أقام معهد كونفوشيوس بجامعة جنيف بسويسرا تدريبات المعلمين المحليين للمرة الأولى، استمرت هذه التدريبات لمدة خمسة ايام، وشارك فيها اثنان واربعون معلما قادمين من طليعة التدريس، كان جزء كبير منهم من مدن سويسرا، ومنها جنيف وزيورخ ولوزان وغيرها. وجزء منهم قادم من فرنسا وألمانيا.

وقد حازت هذه التدريبات على دعم كبير من المكتب الوطني لتعليم اللغة الصينية هان بان، أرسل المكتب الوطني للغة الصينية هان بان الأستاذ لين تشوان بالجامعة الشعبية الصينية والأستاذ تشو شياو بينغ للتدريس بمعهد كونفوشيوس، كما دعى معهد كونفوشيوس الاستاذ سون دا جن بجامعة بكين للغات والأستاذ يانغ تشي تانغ بالمعهد الثقافى اللغوى بشرق باريس بفرنسا والأستاذة أرينا لين ديجين Ariane LIN DEJEAN بمدرسة إيكول الألزاسي Ecole Alsacienne الثانوية الفرنسية للتدريس بمعهد كونفوشيوس، قدم الخبراء الصينيون والمحليون العروض الرائعة حول تعلم الرموز الصينيية، فن التعليم، تدريس النصوص المجمعة، تعليم الكلمات الدالة، تحليل المواد، القواعد اللغوية، تدريس الغة الصينية بالمدارس الثانوية وتعليم القواعد اللغوية بالمناطق الفرنسية وغيرها. تميزت المحاضرات بالعمق والسهولة، قُدمت المحاضرات بطرق نظرية وتحليلية، كما اهتمت بعرض المشكلات التي تواجه تدريس اللغة الصينية مؤخراً والتعمق للوصول للمشكلات الجذرية فى تدريس الغة الصينية، أثارت هذه المحاضرات رد فعل المعلمين بقوة. وقد قام المعلمون بالتبادل الحيوي مع خبراء التدريب أثناء المحاضرات وفي وقت الراحة لديهم .

تأسس معهد كونفوشيوس بجامعة جنيف فى نوفمبر عام 2011، ويعد المعهد الوحيد بسويسرا، لدى المعلمين المحليين طموحات كبيرة تجاه معهد كونفوشيوس، وذلك لأن الكثير من المعلمين المحليين بسويسرا لم يتمتعوا بخلفية عن تدريس اللغة الصينية، ويعتبروه سُلطة تعليم اللغة الصينية. قدر المعلمون التدريبات التي أقامها المعهد، كما أعربوا أنهم من خلال هذه التدريبات حصلوا على نتائج مثمرة، كما أشبع  احتياجاتهم لرفع مستوى التدريس لديهم ، كما تطلعوا أن يقيم معهد كونفوشيوس مثل هذه التدريبات مرة أخرى .

 مقدم المقال :معهد كونفوشيوس بجامعة جنيف


 
صورة تذكارية للمعلمين المشاركين بالتدريب


انتباه المعلمين المشاركين بالتدريب في المحاضرة

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes