امتحان الـ BCT يساعدك للحصول على شهادة الكفاءة في الترجمة والإرشاد السياحي بكوريا الجنوبية

المصدر     الوقت    2013-07-01 09:54:47 
 

تشتهر سياحة كوريا الجنوبية بمناظرها الطبيعية الساحرة وبحيويتها الكبيرة،وهو ما يجذب السياّحمن كل أقطار العالم. وقد شهد عدد السائحين الصينيين إلى كوريا الجنوبية عام 2012 زيادة بـ29.5%، حيث وصل العدد الى 2.8 مليون شخص. ومع تزايد عدد السائحين الصينيين، تزايدت  حاجة كوريا

الجنوبية إلى الإرشاد السياحي باللغة الصينية.

شهادة الكفاءة في الترجمة والإرشاد باللغة الصينية، هي شهادة الكفاءة الوحيدة التي تعترف بها دولة كوريا الجنوبية في مجال الترجمة وتصدر عن وزارة الترفيه والرياضة والسياحة الكورية. وطبقا للوائح

الكورية الجنوبية فإنه لا الحائزون على هذه الشهادة إلا يتأهلووا للعمل كمرشدين سياحيين

 لتعريف المواقع السياحية الكورية الجنوبية إلى السائحين الصينيين باللغة الصينية، ومن ثم يحصلون على محاباة من وكالات الأسفار، الفنادق، شركات الطيران والشركات التجارية والخ، وتجعلهم يتمتعون بأفضلية كبيرة في مجال التوظيف. لذلك يشهد عدد المسجلين في امتحان شهادة الترجمة والإرشاد ازديادا سنويا.

للحصول على هذه الشهادة، يجب أن يتمتع الممتحن بمستوى عال في اللغة الصينية. وفي الوقت الحالي قام قسم اللغة الصينية التجارية بكوريا الجنوبية بإمضاء اتفاق تعاون مع مصلحة إمتحانات الترجمة والإرشاد السياحي، لإتخاذ نتائج إمتحان اللغة الصينية التجارية( BCT) مرجعا لتحديد مستوى اللغة الصينية. ومن اللازم أن الممتحن حصل على أكثر من 601 درجة في امتحان المستوى الرابع من الـ BCT ليتمكن من المشاركة في إمتحان الإرشاد السياحي، وبعد اجتياز 4 أجزاء من الامتحان هي: التاريخ الكوري، ترشيح الموارد السياحية، قنون ولوائح السياحة ومدخل إلى علوم السياحة، وفي الأخير الإحراز على شهادة الكفاءة في الترجمة والإرشاد السياحي.

هذا النمط في إسناد الشهادات سيساعد على رفع درجة شهرة إمتحان الـBCT، وفي ذات الوقت، سيساعد على ضمان مستوى اللغة الصينية للمشاركين في إمتحان الكفاءة في الترجمة والإرشاد السياحي. ويشهد عدد المشاركين في إمتحان الـ BCT بكوريا الجنوبية إرتفاعا كبيرا، حتى بعض الصينيين الذين يطمحون إلى أن يصبحوا مرشدين سياحيين في كوريا الجنوبية يشاركون في هذا الإمتحان.

ونحن نثق بأنه في المستقبل القريب، سيتمكن المزيد والمزيد من الأشخاص من الحصول على شهادة الكفاءة في الترجمة والإرشاد السياحي باللغة الصينية في كوريا الجنوبية، ويقدمون إسهاماتهم الشخصية في دفع التبادل الودي بين الصين وكوريا الجنوبية.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes