افتتاح المؤتمر المشترك لمعاهد كونفوشيوس بمنطقة أيبريا وقارة أمريكا

المصدر    المصدر: وكالة أنباء شينخوا الوقت    2013-07-05 10:17:01 
 


صورة جماعية


الضيوف ينشدون النشيد الوطني في حفل الافتتاح 

     افتتاح المؤتمر المشترك لمعاهد كونفوشيوس بمنطقة أيبريا وقارة أمريكا لعام 2013 في ال3 من يوليو في ميدلين ثاني أكبر المدن في كولومبيا.

    وحضر مراسم الافتتاح أكثر من 150 شخصا من بينهم عمداء الجانب الصيني والأجنبي لـ 34 عهد كونفوشيوس في 12 دولة بمنطقة أيبريا وقارة أمريكا، وموظفو المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ والمكتب الوطني للغة الصينية هان بان، وممثلو السفارات والقنصليات الصينية في كولومبيا وموظفو الحكومة الكولومبية وغيرهم. حضر مراسم الافتتاح وألقى كلمة فيها كل من وزير التعليم و التربية لكولومبيا ورئيس مقاطعة آندي أوتشيا وعمدة بلدية ميدلين بالوكالة، كما بعث مكتب رئيس كولومبيا برسالة تهنئة بمناسبة انعقاد المؤتمر.

    أُقيم المؤتمر هذه المرة تحت إشراف المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ والمكتب الوطني للغة الصينية هان بان، وبرعاية معهد كونفوشيوس بمدينة ميدلين، واستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، خلال المؤتمر تناقش كافة الأطراف المشاركة بتحليل"خطة تطوير معاهد كونفوشيوس (عام 2012- 2020) "،  وبحث بناء مراكز خدمة إقليمية لمعاهد كونفوشيوس في أمريكا اللاتينية، والتحضير لأنشطة في عام 2014  "يوم اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس" وغيرها.

وقد قامت السيدة شيو لين المديرة العامة لمعهد كونفوشيوس، ومديرة المكتب الوطني للغة الصينية هان بان بإلقاء الكلمة الرئيسية وأعربت خلالها عن أن جميع معاهد كونفوشيوس بمنطقة أيبريا وقارة أمريكا تشهد في السنوات الأخيرة تطوراً سريعاً، وإنجازات بارزة، تتجلى بشكل أساسي في الزيادة السريعة في نطاق المعاهد،  والارتفاع المستمر في مستوى التعليم، والاندماج بعمق في الجامعات والمناطق التعليمية، والتعزيز الواضح للخدمات؛  والتنوع الثري في الأنشطة الثقافية، والزيادة الواضحة في قوة التأثير وغيرها من الجوانب.

في الوقت نفسه أشارت شيو لين إلى أن معاهد كونفوشيوس بمنطقة أيبريا وقارة أمريكا لا تزال تواجه بعض المشاكل مثل النقص من المعلمين، وتحتاج إلى اقتراح حلول وأفكار فعالة.

    وفي الوقت الحالي يوجد ما مجموعه 36 معهد كونفوشيوس في 14  دولة بمنطقة أيبريا وقارة أمريكا، بزيادة 11 معهد عن عام 2012. ففي عام 2012 تم بناء أكثر من 1700 فصل للغة والثقافة الصينية، التحق بها 25 ألف طالب، بزيادة 40% عن العام الماضي؛ وتم تنظيم أكثر من 600 حدث من الأنشطة الثقافية المختلفة،  بلغ عدد المشاركين بها 630 ألف شخص، بزيادة قدرها 30%.

ومنذ أن تم عقد المؤتمر المشترك لمعاهد كونفوشيوس بمنطقة أيبريا وقارة أمريكا عام 2009، تم عقده خمس مرات متتالية.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes