حكاية "حلمي الصيني" باللغة الصينية - افتتاح الدورة الثانية عشرة لمسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" لطلبة الجامعات بالعالم

المصدر     الوقت    2013-07-08 16:19:03 
 

"يا جسر اللغة الصينية، لقد جئنا!" متسابقون يرتدون أزياء من أنحاء العالم ويبدو عليهم الحماس، يستخدمون اللغة الصينية بطلاقة للتعبير عن ثقتهم في مسابقة اللغة الصينية.

في يوم 6 يوليو، افتتحت فعاليات الدورة الثانية عشرة لمسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" لطلبة الجامعات بالعالم وذلك في مدينة تشانغـشا بمقاطعة هونان. يركز الموضوع الرئيسي لهذه الدورة من المسابقة على "حلمي الصيني"، حيث يشارك في المسابقة التأهيلية والمسابقة النهائية 123 طالبا جامعيا من 77 دولة برزت مواهبهم في المسابقات التمهيدية خارج الصين.

قالت آني القادمة من ألمانيا "لقد سحرني التاريخ القديم للصين وثقافتها العريقة، وجذبني للاجتهاد في دراسة اللغة الصينية. مسابقة جسر اللغة الصينية أقامت جسرًا لنا نحن محبي اللغة الصينية، فتعمّقت بيننا الصداقة هنا لأننا نتشارك الحلم الصيني."

مقارنة بالدورات السابقة، حطّمت هذه الدورة الرقم القياسي من حيث النطاق وأحداث المسابقات. فقد أضيفت 7 مناطق للمسابقات التمهيدية خارج الصين هي بوليفيا والإكوادور ولبنان وفيجي وأثيوبيا وزيمبابوي ونيجيريا، كما اتسع تأثير المسابقة، ففي بريطانيا وألمانيا وفرنسا وروسيا تحطّم النموذج التقليدي للمسابقة بشكل متفرق في مناطق كثيرة، لتقام المسابقة في المناطق بأنحاء الدول المختلفة. من حيث إعداد أحداث المسابقات، أضيفت حلقة المسابقات على مستوى القارات لإبراز سمات المتسابقين بالقارات المختلفة والعرض الكامل لمستويات اللغة الصينية، فيأتي المتسابقون من قارة واحدة للتنافس، واختيار "الأول بالقارة" وتعزيز المساواة بالمسابقة.

في مراسم الافتتاح، قدّم المتسابقون في الدورات الماضية لمسابقة "جسر اللغة الصينية" والفنانون من الصين وخارجها عرضًا فنيًا بديعًا للجمهور. وقام المتسابقون بالدورات السابقة بتشجيع المتسابقين بهذه الدورة عن طريق شرح "الحلم الصيني" الخاص بهم، مما دفع المشهد إلى القمة.

وقد أعرب المتسابقون أنهم ينتظرون المسابقات القادمة وتجربة الثقافة، ففي حوالي شهر واحد سيخوضون منافسات حامية الوطيس في قدرات اللغة الصينية والمعلومات العامة حول الصين والمواهب الفنية وغيرها من النواحي.

إن مسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" لطلبة الجامعات بالعالم تقام تحت رعاية المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية هان بان، فمنذ تأسيسها عام 2002، دعي فيها ما يزيد عن 1100 طالب من جامعات العالم في 86 دولة ومنطقة للحضور إلى الصين للمشاركة في المسابقة. واليوم، صارت "جسر للصداقة" تجذب إليها المزيد والمزيد من الطلبة الأجانب لدراسة اللغة الصينية والاقتراب من الثقافة الصينية.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes