اختتام الدورة الثانية عشرة  لمسابقة اللغة الصينية لطلاب جامعات العالم "جسر اللغة الصينية" بنجاح في تشانشا

المصدر     الوقت    2013-07-31 15:58:52 
 

 

أُختتمت في مساء يوم 30 يوليو الدورة الثانية عشرة لنهائيات مسابقة اللغة الصينية لطلاب جامعات العالم "جسر اللغة الصينية" في قاعدة نشر الثقافة واللغة الصينية الدولية بتشانشا. في المأدبة العالمية للغةالصينية، ظهر بيـلهـتاي المتسابق الأسترالي موهبته خلال المنافسة الشرسة وحصل على الجائزة الأولى، كما حصل على لقب "نجم اللغة الصينية".

حضر المسابقة كلا من السيد/ شيو جيا لو نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الوطني في دورتيه التاسعة والعاشرة، السيد/شو شو شنغ سكرتير اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة هونان ومدير اللجنة ذاتها  في المقاطعات، السيدة/ شيو لين مستشارة مجلس الدولة ومدير المقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس ومدير المكتب الوطني للغة الصينية هان بان، السيد/ شو يو شنغ عضو اللجنة الدائمة بالحزب الشوعي الصيني بمقاطعة هونان ووزير الإعلام، السيد/ هان يونغ ون عضو اللجنة الدائمة بالحزب الشوعي الصيني بمقاطعة هونان وسكرتير اللجنة، السيد/ لي يو تشه نائب رئيس مقاطعة هونان، السيد/ وانغ يونغ لي نائب رئيس المقر العام لمعهد كونفوشيوس ونائب مدير المكتب الوطني هان بان كما قاموا بتقديم الجوائز للفائزين.

مر عشرة متسابق الذين جاؤوا من القارات الخمس الكبيرة بالمسابقة التمهيدية، "مسابقة الجسر"، المسابقة الثلاث، المسابقتين النهائيتين وقد حطموا كل الصعوبات التي كانت في طريقهم، وعبروا إلى المسابقة النهائية في ذلك المساء. انقسمت المسابقة النهائية إلى جولتين. أثناء الجولة الأولى انقسم المتسابقون الخمسة الذين آتوا من قارات أستراليا، آسيا، أمريكا، أوروبا، أفريقيا وقاموا بأداء مشاهد من ((الحب العابر للبلاد))، ((شيويه بينغ قوي ووانغ باو تشوان))، ((رحلة تشنغـخه للغرب))، ((الذرة الحمراء))، ((الشركاء الدوليين))، وتحت إرشادات المعلمين الخمسة تشانغ تيه لين، باو قوه آن، يو آن تاي، ماي هونغ مي، شانغ ون جيه، قدم المتسابقون مستوى عالى في اللغة الصينية وقدرات عالية في التمثيل، مما جعلهم ينالوا مدح وثناء الضيوف ولجنة التقييم.

تكونت لجنة التقييم من هاي شيا مذيعة ((التغطية الأخبارية)) بالتليفزيون الصيني المركزي ومديرة البث الشهيرة، والممثل الساخر داشان، السيد/ جين جيانغ عميد معهد كونفوشيوس بجامعة نيو ساوث ويلز بأستراليا والفنان شياو شيانغ وانغ. في الجولة الثانية من  المسابقة حصل المتسابقون الخمسة على الجائزة العالمية في خلال 30 ثانية، حيث قام 100 شخص من الحضور بالتصويت لهم مع اللجنة. حيث تحدد الفائز بالجائزة الأولى وفقًا للدرجة التي حصل عليها في الجولة الأولى من المسابقة مع تصويت الجمهور.

اشتملت مكافأت المتسابقين الفائزين على منحة دراسية من معهد كونفوشيوس للتعلم  للحصول على الشهادة في الصين، ومنحة دراسية من معهد كونفوشيوس لتعلم اللغة الصينية للتدريب وغيرها من المنح. 

تم افتتاح هذه الدورة من المسابقة في يوم 6 يوليو بمدينة تشانغـشا، وقد قدم 123 متسابقا من الطلاب الجامعيين المتميزين والذين آتوا من 77 دولة 96 منطقة المسابقة عروضًا رائعة على خشبة المسرح أظهرت قدراتهم في اللغة الصينية. تُعد مسابقة اللغة الصينية لطلاب الجامعات العالمية "جسر اللغة الصينية" هى المسابقة الأولى للغةالصينية الدولية التي أقامها المقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس والمكتب الوطني للغة الصينية هان بان، وهي تقام مرة كل عام منذ 2002.

تتكون المسابقة من مرحلتين مسابقة التصفية في الخارج ومسابقة في الصين، ومنذ 12 عام جذبت المسابقة أكثر من 300 ألف طالب جامعي أجنبي  من 80 دولة، من بينهم أكثر من 1100 متسابق متميز جاؤوا إلى الصين للمشاركة في  المسابقة التمهيدية والنهائية، وبالطبع كانوا نافذة للترويج للغةالصينية والتعريف بها في الخارج، بل والأكثر من ذلك أنهم كانوا جسور للتواصل في العالم وتبادل الصداقة.   (نيه تنغ جيه)

 



 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes