ندوة مجلس الإدارة للمقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس تُقام في قويـيانغ

المصدر     الوقت    2013-08-01 16:28:02 
 

 عُقدت في مدينة قويـيانغ ندوة مجلس الإدارة للمقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس لعام 2013 وذلك في  يوم 28 يوليو، وقد حضر الفعاليات وألقى كلمة كلا السيد/ لي جون نائب سكرتير اللجنة الدائمة بالحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة قويـتشو، السيد/ تشاو تشي تشينغ عميد كلية الإعلام بجامعة الشعب الصينية والمدير السابق للمكتب الإعلامي لمجلس الدولة، السيدة/ شيو لين المديرة العامة للمقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس ومديرة المكتب الوطني للغة الصينية (هان بان)، بالإضافة إلى السيد لي تساي يونغ نائب سكرتير اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمدينة قويـيانغ وعمدة المدينة.

أثنى السيد/ لي جون أثناء إلقائه الكلمة على أداء المقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس في تنظيم الندوة بمدينة قويـيانغ. حيث قال إن السبب الأهم في إقامة ندوة مجلس الإدارة بمدينة قويـيانغ  يرجع إلى وجود معهد كونفوشيوس بالمدينة. فهو ليس مكان "للتعبد" فحسب، بل مكان "للتعلم" أيضًا، فالمهارات الأساسية هناك هى إلقاء المحاضرات، الدراسات، التدريب؛ فبناء معهد كونفوشيوس ليس من أجل استعادة الماضي، ولكنه من أجل النهوض بالحاضر، فهو من أحد دعائم الثقافة التقليدية المتميزة التي توارثها الصينين، والتي تطورت في الظروف التاريخية الجديدة، لتحقق "الحلم الصيني". كما تمنى أن يأتي جميع الأصدقاء من مختلف البلاد لزيارة قويـتشو، لتقديم الدعم والاهتمام لمعهد كونفوشيوس بمدينة قويـيانغ، مما يجعله قادر على تقديم إسهامات عظيمة  في تطويرالثقافة التقليدية المتميزة.

وأشارت شيو لين إلى أن ازدهار معهد كونفوشيوس، نال الترحيب الواسع من جميع الدول، وأنه قد دخل حاليًا مرحلة جديدة من التطور. ويُعد الارتقاء بجودة الدراسة، وزيادة التدريب للمؤهلات المحلية، وتنفيذ برنامج كونفوشيوس للعلوم الصينية الجديدة، هم أسس التطور المستمر لفترة طويلة بمعهد كونفوشيوس، مما سيدفع تطوير المعهد  في المراتب العليا، وإدراجه في نظام الجامعات الأجنبية والمجتمعات المحلية،  ويجعله أيضًا يُساعد بشكل أفضل في سد احتياجات جميع دول العالم في دراسة الثقافة واللغة الصينية.

أثناء مراسم الافتتاح، وقعت المديرة العامة للمقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس/مديرة المكتب الوطني للغةالصينية هان بان اتفاق في إطار التعاون الاستراتيجي مع ممثل حكومة مدينة قويـيانغ.

وألقى السيد/ تشاو تشي تشينغ تقرير متميز أثناء الندوة عن اختلافات الثقافة الصينية والأجنبية وأوجه التشابه والاختلاف في الخطاب باللغتي الصينية  والأجنبية. كما أُجري نقاش واسع وتبادل للآراء فيما يتعلق بكيفية زيادة اندماج الممثلين الذين آتوا من الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، أسبانيا، استراليا، كينيا، برازيل، تشيلي وغيرهم من ممثلي الدول الأخرى في جميع جامعات العالم، وكيفية تقديم الخدمات للجماهير بشكل أفضل والارتقاء بالقوة التأثيرية وغيرها من الموضوعات، بالإضافة لتقديم الاقتراحات لدفع التطوير المستمر لمعهد كونفوشيوس.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes