معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية ساو باولو في البرازيل يستقبل الدفعة السابعة للمتطوعين من مدرسي اللغة الصينية

المصدر     الوقت    2013-08-27 11:52:24 
 

استقبل معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية ساو باولو في الرابع من شهر أغسطس لعام 2013م الدفعة السابعة للمتطوعين من المدرسين الجدد للغة الصينية. أقام معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية ساو باولو في البرازيل حفلا ترحيبيًا حارًا احتفالاً بقدوم المتطوعين الجدد وبداية برنامج التدريب قبل بداية مزاولة العمل لمدة أسبوعين.

وفي أثناء الحفل الترحيبي قدَّم الأستاذ باولينو المدير البرازيلي لمعهد كونفوشيوس للمتطوعين الجدد الأحوال الكاملة لولاية ساو باولو وجامعة ولاية ساو باولو ومعهد كونفوشيوس بجامعة ولاية ساو باولو، وأعرب عن أمله أن يعمل المتطوعون الجدد على تعليم اللغة الصينية ونشر الثقافة الصينية باعتبارهم نموذج لـ "كتاب مدرسي"  يقدِّم الثقافة الصينية  واللغة الصينية إلى الشعب البرازيلي، فهم بمثابة قدوة يُحتذى بها.

وسعيًا من أجل أن يتعايش المتطوعون الجدد بسرعة وبشكل أفضل مع البيئة المعيشية والحياتية الجديدة، وسعيًا لدفع فعالية تعليمهم للغة الصينية، كرَّس معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية ساو باولو في البرازيل كل جهوده وطاقاته وخبراته السابقة من أجل اعداد محاضرات برنامج تدريب ثريّ لاستقبال المتطوعين الجدد وتدريبهم قبل بدء مزاولة العمل. اشتملت محاضرات التدريب على تقديم نشر المنح الدراسية المقدمة من معهد كونفوشيوس واختبار مستوى اللغة الصينية HSK والمعسكرات الصيفية وغيرها، كما اشتمل على طرق تعليم اللغة الصينية في البرازيل والأمور التي يجب مراعاتها أثناء عملية التدريس، والتعليم الآمن، والتدريب على ما يتعلق بالثقافة البرازيلية.


صورة جماعية للمدرسين المتطوعين مع الأستاذ باولينو المدير البرازيلي والأستاذة سو يي مي المديرة الصينية للمعهد

وفي أثناء محاضرات تدريب تعليم اللغة الصينية في البرازيل ومشروعات معهد كونفوشيوس، قدَّم معهد كونفوشيوس للمدرسين المتطوعين مشروع معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية ساو باولو، وطرح عليهم مبادئ طرق التدريس الثلاثة وهي طريقة التدريس المستندة على المهام، طريقة التدريس عن طريق الألعاب، طريقة تقديم الثقافة وقدَّمها للمتطوعين الجدد لتصبح مرجعًا لهم. تبادل المتطوعون من المدرسين السابقين خبراتهم مع المتطوعين الجدد، حيث تطرقوا إلى الخبرات الواقعية في التدريس والصعوبات التي واجهوها وطرق معالجتها، مما أكسب المتطوعين الجدد الثقة الكافية والاستعداد النفسي للإقبال على العمل في مجال التدريس. اتسم حوار مدرسي معهد كونفوشيوس بالمرح، والعمق الممتزج بالبساطة، كما تخللت المحاضرات الفكاهة والضحك.


الأستاذة سو يي مي المديرة الصينية لمعهد كونفوشيوس تلقي محاضرة للمتطوعين الجدد عن مشروعات معهد كونفوشيوس والتدريب على التدريس

بالإضافة إلى تقديم مشروعات معهد كونفوشيوس والتدريب على التدريس، دعا معهد كونفوشيوس الشرطة المحلية خصيصًا لتشرح للجميع كيفية رفع مستوى اليقظة في البرازيل، وكيفية حماية الممتلكات الخاصة. قدَّمت الآنسة لورا السكرتيرة الإدارية في معهد كونفوشيوس محاضرة عن الثقافة البرازيلية مستخدمة الرسوم التوضيحية لعرض التاريخ والثقافة والمأكولات البرازيلية الجميلة والمناظر المشهورة في البرازيل، مما كان له أبلغ الأثر في تعميق معرفة المتطوعين أكثر بالبرازيل.


الشرطة البرازيلية والسكرتيرة الإدارية لورا مع المتطوعين الجدد

وفي الثاني عشر من شهر أغسطس، نظَّمَّ معهد كونفوشيوس زيارة المتطوعين للقنصل العام سون رونغ ماو في القنصلية الصينية في ولاية ساو باولو. قال القنصل العام سون: لا تنحصر مهمة مدرس اللغة الصينية في تدريس اللغة الصينية فحسب، بل تتسع مهامه باعتباره بمثابة سفير لوطنه ضمن بعثة دبلوماسية تسعى لنشر الثقافة الصينية وإزالة سوء الفهم وبناء جسور الصداقة.  إن الحلم الصيني لا يقتصر على تقوية التنمية الاقتصادية للوطن فحسب، بل يعتمد أيضًا على تضافر الجهود المشتركة لشعب هذا الوطن وهذه القومية، نحتاج إلى شحن الطاقات الإيجابية للمتطوعين من مدرسي اللغة الصينية لتحقيق مزيد من التقدم في مجال الدعايا للصين خارج الوطن.


 
صورة جماعية للقنصل العام سون رونغ ماو مع ممثلي معهد كونفوشيوس الأستاذ باو لينو والأستاذة سو يي مي والمتطوعين

استقبل معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية ساو باولو في البرازبل أول دفعة من المتطوعين في شهر فبراير لعام 2010، ويستقبل الآن الدفعة السابعة من المتطوعين من مدرسي اللغة الصينية القادمين من جامعة هوبي الصينية. وحتى وقتنا الحالي، وصل عدد المدرسين المتطوعين 21 مدرسًا، بينما كان في البداية ثلاثة مدرسين فقط، مسؤولين عن 15 وحدة تدريس لغة صينية في هذا المعهد، يتحملون مهمة تدريس اللغة الصينية لما يقرب من 2000 طالب. تستغرق مدة محاضرات الدورة التدريبية التي ينظمها معهد كونفوشيوس هذه المرة للمدرسين المتطوعين الجدد أسبوعين، وتمتاز بمحتوى وافر، وتعدد طرق الأداء، حتى تستطيع أن تقدم أساس متين يستند إليه المتطوعون الجدد لإكمال مهمتم بسلاسة ويسر.

المصدر وانغ يي كون معهد كونفوشيوس بجامعة ولاية ساو باولو في البرازيل

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes