إزاحة الستار لمعهد كونفوشيوس في فرع جامعة كاليفورنيا في ديفيس

المصدر     الوقت    2013-09-18 19:36:02 
 

فى ال16 من سبتمبر عام 2013 أُقيمت مراسم إزاحة الستار لمعهد كونفوشيوس في فرع جامعة كاليفورنيا في ديفيسUCDCI وذلك بمركز مونداوي بفرع جامعة كاليفورنيا في ديفيس. يعد هذا هو معهد كونفوشيوس الأول من نوعه فى العالم  الذي يحمل مميزات الأطعمة الصينية، وذلك عن طريق التعاون المشترك بين المقر العام لمعاهد كونفوشيوس/ مكتب اللغة الصينية الوطني هان بان وفرع جامعة كاليفورنيا في ديفيس، حيث تمثل جامعة جيانغ نان طرف التعاون الصينى.

حضر مراسم إزاحة الستار كلاً من السيدة شيو لين عضوة مجلس الدولة والمديرة العامة للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس والمديرة العامة لمكتب اللغة الصينية الوطني هان بان, و يوان نان شنغ القنصل العام الصينى فى سان فرانسيسكو، و ليندا كاتهى(Linda Katehi) رئيسة فرع جامعة كاليفورنيا في ديفيس،و تشن جيان رئيس جامعة جيانغ نان.

 قرأت شيو لين أثناء المراسم خطاب تهنئة من الرئيس الصيني شى جين بينغ الموجه لرئيسة جامعة كاليفورنيا ديفيس ليندا كاتهى Linda Katehi. كما أعلنت أن معهد كونفوشيوس بفرع جامعة كاليفورنيا في ديفيس يعد معهد كونفوشيوس رقم 97 فى الولايات المتحدة،كما يعتبر أول معهد كونفوشيوس يتلقى تهنئة من الرئيس الصيني، متطلعة إلى  تعزيز التعاون بين جامعة جيانغ نان وفرع جامعة كاليفورنيا في ديفيس لتقديم المزيد من الإسهامات فى تطوير التعليم والثقافة ومجال البحث العلمى وغيرها من المجالات على  الصعيدين الصينى الأمريكى.

قال يوان نان شنغ القنصل العام خلال كلمته إن تخصصات الزراعة والأغذية بفرع جامعة  كاليفورنيا في ديفيس تعتبر الرائدة فى الولايات المتحدة وفي العالم بأسره، وأن جامعة جيانغ نان لديها تخصص الأغذية على الدرجة الأولى في الصين، ونتطلع أن يصبح معهد كونفوشيوس نموذجا للتعاون الصيني الأمريكي المتبادل في مجال التعليم تحت شعار "الاتحاد بين الأقوياء".

وألقى كلاً من ليندا كاتهى(Linda Katehi) رئيسة فرع جامعة كاليفورنيا في ديفيس، وتشن جيان رئيس جامعة جيانغ نان كلمتهما. حيث أعربت ليندا كاتهى(Linda Katehi) عن شرفها العظيم لتلقيها تهنئة الرئيس شى جين بينغ، وعن دعمها الشديد لإنشاء معهد كونفوشيوس، وإقامة هذا المعهد الذي يتمتع بالطابع الثقافي للأطعمة الصينية.

وعبّر السيد تشن ون دا خريج فرع جامعة كاليفورنيا في ديفيس، ومذيع صيني الأصل لبرنامج الطهي العالمي المشهور، والمستشار الغذائي بمعهد كونفوشيوس بفرع جامعة كاليفورنيا في ديفيس خلال كلمته عن مفاهيمه الثابتة: " الطعام ليس له حدود،  نأمل في تقديم الثقافة الصينية للعالم من خلال أبحاث الغذاء".

 وعقب انتهاء المراسم استمتع جميع الحضور وأكثر من ألف مشاهد بالعروض المثيرة للفرقة الفنية بجامعة جيانغ نان.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes