الوفد البرلماني بولاية أوريغون الأمريكية يزور هان بان

المصدر     الوقت    2013-09-25 14:19:41 
 

قام الوفد البرلماني بولاية أوريغون الأمريكية بزيارة للمكتب الوطني للغة الصينية هان بان/ المقر العام لمعهد كونفوشيوس في ال23 من سبتمبر عام 2013. تعد هذه الزيارة هي الزيارة الخامسة للوفد البرلماني بولاية أوريغون الأمريكية لهان بان.

التقت بالوفد كل من السيدة/ شيو لين المديرة العامة للمكتب الوطني للغة الصينية بهان بان والسكرتيرة العامة للمقر العام لمعهد كونفوشيوس/ وعضوة مجلس الدولة الصيني والسيد وانغ يونغ لي نائب مدير هان بان، وقد أعربا عن ترحيبهما الحار بزيارة الوفد البرلماني بولاية أوريغون لهان بان، معبرين عن أملهما في أن تنتشر برامج معهد كونفوشيوس وفصوله الدراسية بولاية أوريغون إلى العديد من المناطق التعليمية بالولاية على الأساس  الحالي، وأن يستمر في الإبداع وأن يقدِّم الإسهامات الجديدة وأن يحقق الإنجازات الجديدة. وقد تناقش الطرفان وتبادلا الآراء حول تدريس اللغة الصينية بالمدارس المتوسطة والابتدائية بولاية أوريغون والتطوير المستدام لمعهد كونفوشيوس وفصول كونفوشيوس بولاية أوريغون.

شمل أعضاء الوفد البرلماني بولاية أوريغون هذه المرة: السيد/ دينيس ريتشاردسون (Dennis Richardson) رئيس وفد مجلس ولاية أوريغون والمرشح لمنصب حاكم الولاية عن الحزب الجمهوري لعام 2014 وعضو مجلس كبار ولاية أوريغون، السيد/ كريس إدواردز (Chris Edwards) عضو مجلس الشيوخ بأوريغون، السيد/ برايان كليم (Brian Clem) عضو الكونجرس بولاية أوريغون، السيد/ والي هيكس (Wally Hicks) عضو الكونجرس بأوريغون، السيدة/ جينيفر ويليامسون (Jennifer Williamson) عضو الكونجرس بولاية أوريغون، السيد/ دان واجنر (Dan Wagner) ممثل قطاع التجارة، السيد لان جين رئيس لجنة علاقات المقاطعات الصينية بمجلس ولاية أوريغون، الأستاذة الدكتورة ليو مَيـرو عميد معهد كونفوشيوس بجامعة بورتلاند، الأستاذ الدكتور لي فو البروفيسور بجامعة بورتلاند، السيدة/ ما تشين عضوة جمعية العلاقات الودية الصينية- أوريغون وغيرهم. وقام أعضاء المجلس بزيارة مركز التجربة الثقافية الصيني، واستمعوا لشرح مسئول المشروع حول مركز التجارب. وقد أثارث الثقافة الصينية الساحرة إهتمام أعضاء المجلس وما زال الاهتمام مستمرا.


وفد مجلس ولاية أوريغون يزور مركز التجربة الثقافية

أبدى المكتب الوطني للغة الصينية هان بان اهتمامًا كبيرا بزيارة وفد مجلس ولاية أوريغون، قامت جميع الأقسام بالترتيبات والاستعدادات الدقيقة. اقترح واعتمد مجلس ولاية أوريغون من قبل وبشكل رسمي لافتتاح فصول دراسية للغة والثقافة الصينية في العديد من المدرس الثانوية، كما أنشأت فصول دراسية لمعهد كونفوشيوس، وقد قدم الضمانات القوية من أجل نشر اللغة الصينية في ولاية أوريغون. وقد حصل على دعم من المكتب الوطني للغة الصينية هان بان/ المقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس. وصل عدد الفصول الدراسية لمعهد كونفوسيوش بولاية أوريغون 27 فصلاً حتى الآن وهي الولاية التي تحتوي على أكبر عدد من فصول كونفوشيوس في أمريكا، وتجاوز عدد دارسي اللغة الصينية 6000 شخص. وقد بدأت مدرسة تشابمان الابتدائية بمنطقة بورتلاند التعليمية تدريس منهج اللغة الصينية على مستوى فصول المدرسة وهو واحد من 9 فصول كونفوشيوس تأسست في بداية شهر يونيو هذا العام، وبلغ عدد الطلبة الدارسين للغة الصينيين ما يزيد عن 600 طالب.

وبعد الزيارة، أجرت الأستاذة الدكتورة ليو مَيـرو عميدة معهد كونفوشيوس بجامعة بورتلاند مع مسئولي المشروع وقيادات الأقسام المختلفة بالمكتب الوطني للغة الصينية هان بان مناقشات عميقة حول مشروع معاهد كونفوشيوس وفصول كونفوشيوس والمعلمين الموفدين وغيرها من الموضوعات حيث توصلوا إلى اتفاق واسع.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes