افتتاح الدورة الأولى في ولاية كنتاكي للمؤتمر المشترك بين معاهد كونفوشيوس بالولايات المتحدة

المصدر    شبكة سي أر أي الوقت    2013-09-30 14:51:26 
 

شبكة وكالة أنباء شينـخوا- الولايات المتحدة الأمريكية- بولينج جرين- برقية 28 سبتمبر (المراسل       تشانغ باوبينغ) افتتحت في يوم 28 سبتمبر الدورة الأولى للمؤتمر المشترك بين معاهد كونفوشيوس بالولايات المتحدة وذلك في جامعة غرب كنتاكي بمدينة بولينج جرين التي تعد ثالث أكبر مدينة بولاية كنتاكي الأمريكية، وقد حضرت مراسم الافتتاح السيدة/ شيو لين السكرتيرة العامة للمقر العام لمعهد كونفوشيوس بالصين والمديرة العامة للمكتب الوطني للغة الصينية هان بان وألقت كلمتها.

حيث قالت السيدة/ شيو لين إن ولاية كنتاكي هي مسقط رأس الرئيس الأمريكي الأسبق لينكولن، وهي موطن الأطعمة السريعة لكنتاكي. وقد تكثفت التبادلات التجارية بين ولاية كنتاكي والصين بسرعة في السنوات الأخيرة، فلقي تدريس اللغة الصينية ترحيبًا من السكان المحليين، ليأتي معهد كونفوشيوس للمكان المناسب في الوقت المناسب، مضيفة أن الحكومة الصينية تولي اهتمامًا كبيرًا بالعلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتدعم كثيرًا تطور معهد كونفوشيوس وبصفة خاصة تطور معهد كونفوشيوس في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما قامت السيدة/ شيو لين بتعريف المؤتمر على أوضاع تطور معهد كونفوشيوس في السنوات الأخيرة. حيث قالت إن هان بان قد أسس حاليًا ما يزيد عن 430 معهد كونفوشيوس وما يزيد عن 650 فصل كونفوشيوس في 117 دولة حول العالم، وقد سجل للدراسة بها 7 ملايين طالب. من بينها تعد معاهد كونفوشيوس في الولايات المتحدة الأمريكية هي الأسرع تطورًا، حيث تضم 97 معهد كونفوشيوس و400 فصل كونفوشيوس بالمدارس الابتدائية والمتوسطة، وهي من بين دول العالم ذات أكبر عدد لمعاهد كونفوشيوس.

في وقت مبكر من ذلك اليوم، زار الممثلون الحاضرون معهد كونفوشيوس بجامعة غرب كنتاكي وتجولوا بعربة تدريس اللغة الصينية.

وقد جذبت الدورة الأولى لمؤتمر معاهد كونفوشيوس بالولايات المتحدة الأمريكية الذي استمر يومين العمداء الصينيين والأمريكيين لما يزيد عن 90 معهد كونفوشيوس بالولايات المتحدة وبعض مسئولي فصول كونفوشيوس بالمدارس الابتدائية والمتوسطة وغيرهم بما يزيد عن 260 شخصا للمشاركة. في أثناء المؤتمر، ناقش الممثلون الحاضرون اختيار المدرسين الأساسيين، تدريب المدرسين من السكان المحليين والتعاون لإرساء تخصص معلّم اللغة الصينية، وتأسيس تخصص للتخرج في اللغة الصينية، وتنفيذ خطة كونفوشيوس لتدريس اللغة الصينية الجديدة وغيرها من الموضوعات.


جاري رانسديل (Gary Ransdell
) رئيس جامعة غرب كنتاكي يلقي كلمته في المؤتمر.


الممثلون الحاضرون يزورون معهد كونفوشيوس بجامعة غرب كنتاكي.


الممثلون الحاضرون يزورون معهد كونفوشيوس بجامعة غرب كنتاكي.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes