الرئيس الصيني شي جين بينغ يتفاعل بود مع الدارسين في معهد كونفوشيوس بجامعة آرازا

المصدر     الوقت    2013-10-11 15:40:09 
 


الرئيس الصيني شي جين بينغ يتفاعل بود مع الدارسين في معهد كونفوشيوس بجامعة آرازا

في صباح ال3 أكتوبر عام 2013، وأثناء "معرض الصور للصداقة الصينية الأندونيسية" أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ وحرمه السيدة بنغ لي يوان حوارًا وديًا حميما مع الدارسين في معهد كونفوشيوس بجامعة آزارا والطلاب الوافدين الصينيين كذلك في الجامعة.

أعربت الطالبة شو وي يا إحدى أعضاء فريق الغناء الجماعي بمعهد كونفوشيوس بجامعة آرازا عن ترحيبها الحار بزيارة الرئيس شي والأستاذة بنغ حرمه متحدثة باللغة الصينية بطلاقة مرتدية الملابس الأندونيسية التقليدية، حيث قالت : "إنه شرف عظيم لي أن أقابل الرئيس شي،  كما أننا جميعًا من مشجعي الأستاذة بنغ"، وفي تلك اللحظة تعالت ضحكات الرئيس شي والأستاذة بينغ  والضيوف الحضور. ثم وجهَّت سؤالا للرئيس شي قائلة :"الرئيس شي، ما هو أعمق انطباع تركته في نفسك زيارتك هذه المرة إلى اندونيسيا؟"

أجاب الرئيس شي في ود: تأتي زيارتي هذه المرة إلى أندونيسيا بعد مرور ما يقرب من عشرين عامًا منذ آخر مرة زرت فيها أندونيسيا، لأشعر مرة ثانية بجمال وثراء أندونيسيا، وحب وحفاوة الشعب الأندونيسي والجد والذكاء الذي يتسم به هذا الشعب. وأشاهد كذلك التطور والانجازات العظيمة التي شهدتها أندونيسيا، وكل هذا قد أسعدني حقًا.وأعمق احساس وشعور لي خلال هذه الزيارة هو أن العلاقات الصينية الأندونيسية تشهد اهتمامًا واسعًا من الجانبين، ويشحذ الجانبان الطاقات والقدرات لدفع التعاون فيما بينهما. أعلنت أنا والرئيس سوسيلو إقامة شراكة استراتيجية متكاملة بين البلدين، وأنا على ثقة من أن مستقبل العلاقات الصينية الأندونيسية سيكون أكثر اشراقًا، وأتمنى أن تقدموا ذكائكم وحكمتكم من أجل تقديم المزيد لدفع الصداقة الصينية الأندونيسية. 

وبعد ذلك ابتسم شي جين بينغ وقال لممثل الطلاب الصينيين الوافدين في أندونيسا: أيها زملائي لديكم فرصة طيبة للدراسة هنا في أندونيسيا هذا البلد الجار الصديق، أشعر أنا وأقاربكم وأصدقائكم في الوطن بنفس الشعور تجاهكم، فكلنا سعداء من أجلكم. أتمنى من الجميع أن يستغل هذه الفرصة النادرة للدراسة، وأن يجتهد الجميع في دراسة تخصصه وتحصيل المعارف، حتى تتمكنوا جميعًا من بناء جسر الصداقة بين شعبي البلدين. أتمنى أن يرتبط الحلم الشخصي لكل منكم بحلم الوطن وهو تحقيق النهوض العظيم للأمة الصينية، فأنتم بسلاح العلم والتعليم تخدمون الوطن.

استمع شباب البلدين لنصائح الرئيس شي جين بينغ والآمال التي غرسها بداخلهم، فما كان منهم إلا أن انهالوا بالتصفيق الحاد.

تقرير: تشونغ هوا

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes