انتهاء الدورة الثانية لاختبارات تحديد المستوى في اللغة الصينية لعام 2013 التي أقامها فصل كونفوشيوس الإذاعي بنيروبي

المصدر     الوقت    2013-10-22 15:16:25 
 

أقام مركز اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية  CICCKفي يوم 20 أكتوبر عام 2013 وتحت رعاية فصل كونفوشيوس الإذاعي بنيروبي في كينيا الدورة الثانية لاختبارات تحديد المستوى في اللغة الصينية HSK/HSKK لعام 2013، وأنهاها بنجاح. فقد جاء أكثر من ثلاثين ممتحنا من داخل الفصل وخارجه للتسجيل في اختبار الـ HSK بمستوياته المختلفة الأول، الثاني، الثالث بالإضافة إلى مستوى البداية والمتوسط من HSKK  والمستويات الخمسة الأخرى.

منذ بدء الدراسة الفعلية بفصول نيروبي بشكل رسمي أواخر شهر مايو من العام الماضي  وتأسيس لجان لاختبار تحديد مستوى اللغة الصينية وقد أُقيم اختبار اللغة الصينية خمس مرات، ويُشارك في الاختبار هذه المرة  أكبر عدد من الممتحنين لاختبار الشفوي.

أعرب عدد ليس بقليل من الممتحنين عقب انتهاء مشاركتهم في الاختبار هذه المرة عن شعورهم الجيد، وعن ثقتهم في قدرتهم على اجتياز الدرجات المحددة للاختبار التحريري والشفوي. وطالما أن النتائج مقبولة، سيقوموا بالتقدم بطلب منحة دراسية من الحكومة الصينية، والسفر إلى الصين للدراسة، وبذلك يتحقق أملهم في الالتحاق بالجامعة في الصين.

بعد انتهاء الاختبار هذه المرة، سيقوم الفصل بتنظيم الاختبار الأخير لتحديد مستوى اللغة الصينية في المدرسة الإعدادية ييـلينغ HHHS  ــــــ اختبار اللغة الصينية لطلاب الابتدائي والإعدادي YCT وذلك في يوم 16 نوفمبر. انتهى حاليًا تسجيل الأسماء ودفع رسوم اختبار  YCT.

من ناحية أخرى، يتعاون فصل كونفوشيوس الإذاعي بنيروبي حاليًا مع مدرسة بولاييبين الدولية ـــــــ مدرسة خاصة مرموقة في كينيا لإنشاء "فصل كونفوشيوس الإذاعي في بولاييبين وأصبح التعاون اتفاقا مبدئيا. ومن المتوقع أن الطرفين يترقبان  افتتاح الفصول الجديدة رسميًا من أواخر الشهر الجاري وقبل نهاية العام. في الوقت المحدد، يمكننا إنشاء مركز لاختبارات تحديد المستوى في اللغة الصينية في بولاييبين، ويشمل جميع اختبارات تحديد مستوى اللغة الصينيةHSK/HSKK/YCT  بمختلف مستوياتها.

يعتبر مركزا تحديد مستوى اللغة الصينية اللذان ينتميان للجنة فصل كونفوشيوس الإذاعي في نيروبي هما المدرسة الإعدادية ييـلينغ HHHSوالمدرسة الصينية التابعة للشركة الصينية للتبادل الثقافي والمعلوماتي شركة ذات مسئولية محدودة (بكينيا) CICCKوقد بدأ التشيد. ويتقدم حاليًا الفصل سنويًا على الأقل بثلاثة طلبات لاختبار تحديد المستوى في اللغة الصينية.


صورة تذكارية لعميد المعهد لي لينغ، والمعلمة المراقبة والممتحنين بعد انتهاء المستوى الثاني من اختبار الـ
HSK 


    الطالبة الباكستانية عائشة تجيب عن الأسئلة بهدوء وتركيز


    المعلمة سون ييـشين وهي تراقب في الفصل أثناء الاختبار


    المعلمة تقوم بفحص بطاقات القبول في الاختبار قبل دخول الممتحنين للاختبار

مقدم المقال: لي لينغ فصل كونفوشيوس الإذاعي في نيروبي

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes