معهد كونفوشيوس في بوكيت يُقيم اختبارات الـ HSK

المصدر     الوقت    2013-10-22 16:20:20 
 

أقام معهد كونفوشيوس في بوكيت الدورة السابعة لاختبار الـ HSK لعام  2013 وذلك في يوم 20 أكتوبر، وقد أُقيم الاختبار في ثلاثة مناطق بوكت، ترانج، سورات تاني، شارك أكثر من 409 أشخاص في الاختبار بمختلف مستوياته.

أُقيم اختبار الـ HSK في فترة إجازة الشتاء بتايلاند، لكن أجواء حماسة الممتحنين جعلتهم لا يشعروا بالبرودة، فقد تراوحت أعمار الممتحنين بين 10 إلى 44 عاما، أصغر الممتحنين هم ثلاثة طلاب في الصف الخامس من مدرسة ابتدائية في ناخون سي ثامارات. هذه الاختبارات لا تُفيد في الارتقاء بمستوى الطلاب الدراسي ومستوى المعلمين التعليمي في اللغة الصينية فحسب، بل تفتح المجال لفترة دراسية جديدة تحمل مغزى التوجيه الهام.

في الوقت نفسه، تُفيد الاختبارات أيضًا في التأكيد على مفهموم الترويج لاختبارات اللغة الصينية التي يُصر عليها معهد كونفوشيوس في بوكيت وهي "إجراء الاختبار لتعزيز التعليم، إجراء الاختبار لتعزيز الدراسة، اندماج التعلم والاختبار".

 استغل معهد كونفوشيوس في بوكيت بشكل كامل جميع معاهد وفصول كونفوشيوس وجميع الموارد والمميزات لتنظيم مجموعات المعلمين لاختبار الـ HSK والإعلان عن المنح الدراسية، وذلك بتعزيز التواصل المستمر مع المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية في منطقة جنوب تايلاند، كما استخدم معهد كونفوشيوس جميع الوسائل لمساعدة دارسي اللغة الصينية ومعلميها المحليين في التعرف على الـ HSK، والتعرف عليه باعتباره أحد القيم الهامة التي تكشف معايير تعليم اللغة الصينية بالإضافة إلى توسيع المفهوم الهام لمسار تطوير الدارسين.

في هذا الاختبار، قام أكثر من 200 شخص من المدرسة الإعدادية في بوكيت والمدرسة الإعدادية للفتيات باللغة الصينية بتسجيل أسمائهم في هذه الدورة من الاختبار، كما أعربت الدكتورة تشانغ شينـلينغ عميدة المعهد أن معهد كونفوشيوس في بوكيت هو تجسيد واضح للتعاون الكامل بين معاهد وفصول كونفوشيوس في مناطق جنوب تايلاند.

في هذه الدورة، استقبلت مدينة سوارت تاني خمسة ممتحنين تجمعهم علاقات خاصة. فقد حضرت التوأمتان تشي هوي، تشي شيان بالمدرسة الإعدادية بمدينة سوارت ثاني، درست التوأمتان اللغة الصينية لمدة عامين ونصف، وجائتا هذه المرة للمشاركة في اختبار الـHSK المستوى الرابع. وقد أعربت كلا منهما عن سعادتهما لدراسة اللغة الصينية، وشعورهما بالاستمتاع بها. والأكثر من ذلك شعورهما بعدم وجود صعوبة في اللغة الصينية بعد طول مدة دراستهم لها، كما أعربتا أيضًا كلا منها عن رغبتهما في الالتحاق بالجامعة في الصين.

بالإضافة إلى الأسرة المكونة من ثلاثة أشخاص وهم الأب ما هانـتشين، والابن ما ويـنان، والابنة ما مينـتشي جاؤوا للمشاركة في اختبار الـHSK المستوى الثالث. وعلى الرغم من أصولهم الصينية، إلا أنهم لا يمتلكون أيًا من أساسيات اللغة الصينية. بعد دراسة اللغة الصينية لأكثر من عام، قال الأب ما هانـتشين، باعتباري من أصول صينية يجب علي دراسة اللغة الصينية بجد، ولا يجب علينا أن ننسى أصولنا. كما يأمل أن يجتاز الاختبار بسلاسة، وأن يجد في اللغة الصينية طريقا ليبحث عن جذوره. 

قام معهد كونفوشيوس بتقديم دورات تدريبية لمعلمي كونفوشيوس قبل الاختبار، كما قام بالتنظيم الدقيق والمحكم لقاعات الاختبار، ضبط معدات الاختبار وغيرها من أعمال الاختبار. في يوم الاختبار، قام جميع المراقبين بمهام وظائفهم، وساد النظام قاعات الاختبار، وأجاب الممتحنون على الأسئلة في هدوء وسكينة.

يُجري معهد كونفوشيوس في بوكيت من 6 إلى 10 دورات من اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية بمختلف مستوياته، وذلك لتلبية المتطلبات المتزايدة يومًا بعد يوم لدارسي اللغة الصينية بمناطق جنوب تايلاند. وضع معهد كونفوشيوس في بوكيت نظاما علميا ومنطقيا لأوقات الاختبار، لتحقيق تطبيع اللغة الصينية، وبذل قصارى الجهد لتنظيم اختبارات أكثر للطلاب. 


قاعة اختبار الـ HSK
في ترانج


قاعة اختبار الـ
 HSKالمستوى الأول في ترانج


طالبات الصف الخامس الابتدائي اللاتي جاؤوا من ناخون سي ثامارات


قاعة اختبار الـ HSK
 في سورات تاني

 مقدم المقال:  سون ييـبينغ معهد كونفوشيوس  في بوكيت

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes