تعلّم اللغة الصينية فينتشر أصدقاؤك في العالم – الدورة السادسة من مسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" لطلبة المدارس الثانوية بالعالم تبدأ رسميًا

المصدر     الوقت    2013-11-15 10:41:03 
 

في الساعة الرابعة مساء يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2013 أطلق نائب حاكم المقاطعة قاو فِنغ ونائبة المدير السيدة/ جينغ وَي وممثلو المتسابقين المشاركين من خمس قارات رمال العدّ التنازلي لمسابقة "جسر اللغة الصينية، مما يرمز إلى انطلاق الدورة السادسة من مسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" لطلبة المدارس الثانوية بالعالم رسميًا وذلك في مدينة كونـمينغ بمقاطعة يونـنان. وقد حضر مراسم الانطلاق السيد/ خِه جينـبينغ مدير مصلحة التعليم بمقاطعة يونـنان والسيد/ يانغ جيه نائب الأمين العام لحكومة مقاطعة يونـنان والسيدة/ لياو شياوشان المفتشة العامة لمصلحة التعليم بمقاطعة يونـنان والسيد/ يانغ لين رئيس جامعة يونـنان للمعلمين وغيرهم من القادة.


إطلاق رمال العدّ التنازلي

يشارك في هذه الدورة من المسابقة 124 متسابقا و150 عضوا في معسكر التدريب و79 مدرس قائد فريق قادمين إلى الصين من 62 دولة و80 منطقة مسابقة، وتعد هذه الدورة الأكبر من حيث الحجم وعدد الدول المشاركة والمتسابقين المشاركين مقارنة بالدورات السابقة لمسابقة طلبة المدارس الثانوية.


السيدة/ جينغ وَي نائبة السكرتير العام لمقر معهد كونفوشيوس ونائبة مدير المكتب الوطني للغة الصينية هان بان تلقي كلمة

ألقت نائب المدير السيدة/ جينغ وَي كلمة في مراسم الانطلاق ، وأعربت فيها عن شكرها للدعم الكبير من قبل المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية هان بان للجنة مقاطعة يونـنان والحكومة الشعبية لمقاطعة يونـنان في فعاليات مسابقة "جسر اللغة الصينية" وللشخصيات المعروفة في أوساط المجتمع المختلفة لاهتمامهم بفعاليات مسابقة "جسر اللغة الصينية"، آملةً أن يقدّر المتسابقون جميعهم فرصة الحضور إلى الصين حق قدرها، وأن يتعرفوا على الصين وثقافة الصين بشكل أفضل، وأن يحصدوا الصداقة مع الصينيين والأجانب والنتائج الممتازة.


السيد/ خِه جينـبينغ مدير مصلحة التعليم بمقاطعة يونـنان يلقي كلمته

وأعرب السيد/ خِه جينـبينغ مدير مكتب التعليم بمقاطعة يونـنان في كلمته عن ترحيبه نيابةَ عن حكومة مقاطعة يونـنان بالمتسابقين المشاركين في هذه الدورة وأعضاء معسكر التدريب والمدرسين قادة الفرق لحلولهم ضيوفًا في يونـنان، وتمنى لهم النتائج الجيدة، آملاً أن يتعرف الطلبة من خلال هذه المسابقة بشكل أفضل على مدينة كونـمينغ وأن يتعرفوا على مقاطعة يونـنان وأن يتعرفوا على الصين.


كلمة لممثلي المتسابقين من القارات الخمسة


داي تشيـشوان ممثلة متسابقي أمريكا أحضرت للجميع عمل بفن الخط الصيني كتبت به "家
(الأسرة/ المنزل)"

بعد ذلك صعد ممثلو المتسابقين من القارات الخمسة المسرح للتعريف بأنفسهم وتقديم عروض فنية. وِن شياوشوان ممثلة متسابقي أوقيانوسيا قدّمت عرض ليّ اللسان، بان وَيـلِه ممثل متسابقي آسيا ألقى شعرًا من عهد أسرة تانغ الملكية، علي ممثل متسابقي أفريقيا قدّم عرض كونغـفو تايـجي الصيني الرائع، باي بَيـمينغ ممثل متسابقي أوروبا غنى باللغة الصينية أغنية "بنت الجيران تنظر لي"، وداي تشيـشوان ممثلة متسابقي أمريكا أحضرت للجميع عمل بفن الخط الصيني كتبت به " (الأسرة/ المنزل)". وفي النهاية، صعد المسرح المتسابقون المشاركون من الدول المختلفة، مما دفع المشهد إلى الذروة.


صورة تذكارية جماعية للمتسابقين المشاركين


صورة تذكارية جماعية للمتسابقين المشاركين

مسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" هي برنامج مسابقة دولية كبيرة في اللغة الصينية ينظمها المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية، تهدف إلى تحفيز الطلبة الشباب بالدول المختلفة على الإيجابية في دراسة اللغة الصينية، تقوية التبادل والتمازج بين العالم والصين، وهي نشاط شهير له علامة خاصة به في مجال التبادل الإنساني بالعالم، تضم مسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" لطلبة الجامعات بالعالم، مسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" لطلبة المدارس الثانوية بالعالم ومسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" للطلبة الأجانب في الصين. وقد استمر انعقاد مسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" لطلبة المدارس الثانوية بالعالم لـ6 دورات متتالية منذ عام 2008، وشارك في المسابقة ما يزيد عن 30 ألف طالب ثانوي قادمين مما يزيد عن 60 دولة، وشارك في النهائيات بالحضور إلى الصين ما يزيد عن 1200 متسابق أجنبي، وشاهد فعاليات المسابقة بالتليفزيون والانترنت جمهور داخل الصين وخارجها ما يزيد عن عشرات الملايين. وتقام هذه الدورة من مسابقة اللغة الصينية "جسر اللغة الصينية" لطلبة المدارس الثانوية بالعالم تحت رعاية المقر العام لمعهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية والحكومة الشعبية بمقاطعة يونـنان، ويشارك في إقامته مصلحة التعليم بمقاطعة يونـنان ومصلحة الإذاعة والتليفزيون بمقاطعة يونـنان وجامعة يونـنان للمعلمين.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes