المجموعة الأولى من الشباب البارزين في "برنامج كونفوشيوس لعلم الصينيات الجديد" تزور الصين

المصدر     الوقت    2013-12-20 11:11:36 
 


مشهد من المحادثات


الصورة الجماعية

في يوم 15 من شهر نوفمبر ، وصلت المجموعة الأولى من الشباب البارزين في "برنامج كونفوشيوس لعلم الصينيات الجديد" وعددهم 23، وفي اليوم نفسه بعد الظهر قاموا بزيارة للمقر العام لمعهد كونفوشيوس. والتقت الأستاذة الدكتورة جينغ وَي نائبة المدير العام للمقر العام لمعهد كونفوشيوس ونائبة مدير المكتب الوطني للغة الصينية هانبان مع الشباب البارزين وتجاذبوا أطراف الحديث.

وضع المقر العام خطة عمل رحلات للشباب البارزين لمدة أسبوعين للزيارة والدراسة، فذهبوا إلى بكين وشنغهاي وتشينغـدو والتي كانت تركز على البحث والدراسة للتوسع في موضوعات الثقافة الصينية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وبعد ظهر يوم 16، أجرى السيد شيو جيالو نائب رئيس اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي الوطني في دورته العاشرة مقابلة مع الوفد وذلك في قاعة الشعب الكبرى، وقد عقد ندوة حول نظام مجلس نواب الشعب الصيني ومسيرة الإصلاح والانفتاح الصيني. طرح الممثلون الأسئلة بإيجابية، وأجاب السيد شيو على أسئلة الجميع بالتفاصيل مستخدماً الشرح النظري الملم بجميع الأشياء في العصر القديم والحديث والتحليل السياسي العميق باللغة السهلة.

أسس المقر العام لمعهد كونفوشيوس "برنامج علم الصينيات الجديد بمعهد كونفوشيوس" لمساعدة القادة الشباب بجميع أنحاء العالم على فهم الصين والحضارة الصينية بعمق، وازدهار دراسة علم الصينيات، وتشجيع معهد كونفوشيوس على التطور بشكل مستمر، وتعزيز علاقات الصداقة بين الصين وجميع شعوب العالم.

منذ بدء تنفيذ "البرنامج" في عام 2012، قدم الباحثون والطلاب والشباب البارزون بجميع المجالات الذين أتوا من جميع أنحاء العالم وكرسوا أنفسهم في مجالات دراسة الصين تقاريراً في ستة من البرامج الفرعية تضم الدكتوراة في تطوير التعاون الصيني الأجنبي والدكتوراة بالدراسة في الصين والباحثين الزائرين في إطار "فهم الصين" والشباب البارزين والمؤتمرات الدولية ودعم النشر وغيرها.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes