بدا تفعيل برنامج تدريس اللغة الصينية بالمدارس الابتدائية بالمملكة المتحدة

المصدر     الوقت    2014-01-14 14:47:56 
 


كلمة من مديرة معهد كونفوشيوس السيدة كاثرين كاروثيرس أثناء حفل الافتتاح

 في صباح ال3 من ديسمبر عام 2013,، تمت  مراسم تفعيل برنامج تدريس اللغة الصينية بالمدارس الابتدائية بالمملكة المتحدة بقاعة جون ادمز بمعهد كونفوشيوس بكلية التربية جامعة لندن بنجاح. يسمر هذا المشروع خمس سنواتبالتعاون مع برنامج التعليم العالمي لبنك اتش اس بي سي بهدف تشجيع تعليم اللغة الصينية لطلاب في المرحلة الابتدائية بالمملكة المتحدة. بلغ عدد المشتركين في المشروع الأول 30 مدرسة ابتدائية.

القت السيدة كاثرين كاروثيرس مديرة المعهد كلمة تهنئة في بداية الحفل. قام طلاب المدرسة الابتدائية روزندال بتقديم أغنية باللغة الصينية، ثم قاموا بإجراء مقابلات باللغة الصينية، وقد لاقي العرض استحسان الجميع. بعد ذلك قامت مدارس روبن هود، مدارس جريسبي للأطفال وميشين جروف بالتعريف عن تجربتهم في تعليم اللغة والثقافة الصينية ونشرها، تلي ذلك نقاش مع الأساتذة و المدراء حول كيفية نشر اللغة الصينية. أخيرا، قام السيد جامس تراب المسؤول عن البرنامج من المعهد بشرح كيفية المزج بين الثقافة والتاريخ عند التدريس باستخدام أجهزة الأضواء .

تحت رعاية المعهد وبدعم من بنك اتش اس بي سي, نؤمن بأن تعليم اللغة الصينية بالمدارس الابتدائية بانجلترا سيشهد نجاحا وتطورا في المستقبل.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes