معهد كونفوشيوس في جامعة أوش الحكومية يقيم الدورة الأولى لمسابقة تدريس اللغة الصينية للطلبة المتخرجين

المصدر     الوقت    2014-06-05 10:31:30 
 

في مساء يوم 20 مايو حسب التوقيت المحلي، أقام معهد كونفوشيوس بجامعة اوش الحكومية الدورة الأولى لمسابقة تدريس اللغة الصينية للطلبة المتخرجين. وقد ألقى  السيد ايتيكيف مدير الجانب القيرغيزي لمعهد كونفوشيوس كلمة افتتاح المسابقة، والتي شجع من خلالها الطلبة على المشاركة في هذا النوع من الأنشطة. تضم هذه الدورة من المسابقة ستة مشاركين، وحوالي 100 فرد ما بين مدرسين وطلبة بمعهد كونفوشيوس حضروا لمشاهدة المسابقة.                                                                                                

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140521/0023aea9d4ad14e6a0f251.jpg
حلقة الألعاب المثيرة الاهتمام

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140521/0023aea9d4ad14e6a0f250.jpg
أغاني الشمال الشرقي الأصلية

المشاركون في المسابقة جاؤوا من عدة وحدات تعليمية للغة الصينية في معهد كونفوشيوس، ولا تقتصر المسابقة على اختيار الفائزين على أساس تقييمهم في مدى تمكنهم من معرفة اللغة الصينية فحسب، وانما يتم تقييمهم أيضا في مدى إمكانيتهم في استغلال معارف اللغة الصينية المكتسبة لديهم في تدريس اللغة الصينية للطلبة المحليين ومدى تقبلهم لهم حتى يصبحوا مدرسين محليين للغة الصينية في المستقبل.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140521/0023aea9d4ad14e6a0f24e.jpg
تشنغ تشي المشرفة على التدريس بمعهد كونفوشيوس تقدم ملخص التقييم والتحكيم

تنقسم مسابقة التدريس أساسا على فقرتين هما إلقاء المحاضرة والعرض الفني الشخصي. لقد أدى المتسابقون أداء مميز في التدريس حيث أن النطق الصحيح و العروض الفنية الصينية المتنوعة تدل على تقدم الطلبة الكبير منذ تعلم اللغة الصينية وقدراتهم على تطبيق معارف اللغة الصينية، بالاضافة إلى قدرتهم على تطبيق معارفهم المكتسبة في اللغة الصينية.  وبعد المنافسة، فازت بالجائزة الأولى للمسابقة داليمانبيك كوليزينا القادمة من كلية الاقتصاد والعلوم الانسانية بجنوب قيرغيزستان.                              

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140521/0023aea9d4ad14e6a0f24f.jpg
صورة جماعية تذكارية تجمع المتسابقين والمدرسين موزعي الجوائز

بعد نهاية المسابقة، قدمت تشنغ تشي المشرفة على التدريس بمعهد كونفوشيوس ملخص التقييم والتحكيم، حيث أكدت كثيرا على قدرة الطلاب على التدريس باللغة الصينية، كما أشارت أيضا إلى نقاط الضعف لديهم. مسابقة تدريس اللغة الصنية لا يمكنها تربية وتخريج دفعة متميزة وقوية من المدرسين المحليين للغة الصينية فقط، وإنما يمكنها أيضا إكتشاف المشاكل الموجودة لدى المدرسين المحليين للغة الصينية. واستشراقا للمستقبل، فإنه بفضل مجهودات المدرسين في معهد كونفوشيوس بمنطقة أوش القيرغيزية والمدرسين المحليين ىها، فإنه سيحقق تقدما وتطورا كبيرين في مجال تدريس اللغة الصينية.         

 (تقرير : وانغ هاي لي، صور: يانغ يانغ)

 

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes