بيت متطوعي اللغة الصينية بمنغوليا ينظم الدورة الأولى لمسابقة تقييم نتائج تعليم اللغة الصينية

المصدر     الوقت    2014-06-08 14:47:46 
 

أقام بيت متطوعي اللغة الصينية بمنغوليا في 18/5/2014 تحت رعاية المكتب الوطني لمتطوعي اللغة الصينية، أقام الدورة الأولى لمسابقة تقييم نتائج تعليم اللغة الصينية بقاعة اجتماعات فندق جنكيزخان بدولة منغوليا. وقد شارك في المسابقة 19 مدرسة وجامعة على مستوى أولان باتور المنغولية. 

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140526/0023aea9d4ad14eceec50e.jpg
عمداء ومدراء المدارس والجامعات خلال زيارة جناح المعروضات

وقد حظي هذا النشاط باهتمام ودعم وزارة التربية والعلوم وعمداء ومدراء الجامعات والمدارس بمدينة أولان باتور عاصمة منغوليا.

وقد شارك في المسابقة كل من السيد قانغ تولى قه رئيس قسم التعليم التمهيدى بوزارة التربية والعلوم والسيد قاردي مدير مكتب التعاون الدولى بالوزارة ومسئولى أكثر من عشرين جامعة ومدرسة منغولية. وقد شارك في لجنة تحكيم المسابقة كل من السيدة تشاوقه عميد كلية اللغات الأجنبية بجامعة منغوليا الوطنية، والأستاذ سورن معلم اللغة الصينية بجامعة الدفاع المنغولية، وخبراء اللغة الصينية المبتعثين من الصين ياوشيون وتشين يان لينغ والمتطوعين الإداريين لين يوباو وداخوباي يين وجانغ شو تشيانغ.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140526/0023aea9d4ad14eceec50d.jpg
جانب من مشاركة طلاب مدرسة 105 المتوسطة في فقرة كتابة الأشعار القديمة

وقبل بدء المسابقة، قام السيد قانغ يرافقه الأستاذ لين يوباو بزيارة معرض نتائج التعليم لمتطوعى اللغة الصينية، بما في ذلك كراسات الدراسة وأدوات الدراسة ودفاتر واجبات الطلاب. وأعرب السيد قانغ: أن كتابة اللغة الصينية تبدو في غاية الصعوبة بالنسبة للطلاب الأجانب، وأن قدرة الطلاب على كتابة هذه الكلمات الجميلة باللغة الصينية تشير إلى الجهد الكبير الذي بذله متطوعو اللغة الصينية. وأن هذا الإنجاز الكبير لمتطوعي اللغة الصينية يعكس الإدارة الرشيدة من قبل القائمين على بيت متطوعي اللغة الصينية".

وذكر السيد قانغ في كلمة الإفتتاح التي ألقاها: "أنه منذ توقيع إتفاقية "إرسال متطوعي اللغة الصينية إلى منغوليا" بين مكتب خانبان الصيني ووزارة التربية والعلوم المنغولية، فقد بلغ  عدد متطوعي اللغة الصينية الذين قدموا لتعليم اللغة الصينية بمنغوليا 673 معلم ومعلمة، وقد شهد عدد المتطوعين زيادة كبيرة من 12 متطوع عام 2005، إلى 183 في العام القادم. وأن ارتفاع مستوى الطلاب المنغوليين في مجال دراسة اللغة والثقافة الصينية خلال السنوات الأخيرة يرتبط بشكل وثيق بجهود المتطوعين الصينيين، وأنتهز هذه الفرصة لأن أتقدم لهم بعظيم الشكر بالنيابة عن وزارة التربية والعلوم المنغولية، وكل الشكر للأساتذة المسئولين عن إدارة بيت المتطوعين الصينيين على جهودهم في سبيل ضمان جودة تعليم اللغة الصينية للطلاب المنغوليين، وأتمنى أن يكون هناك مزيد من التعاون بين المدارس والجامعات المعنية بتدريس اللغة الصينية والمتطوعين والإداريين القائمين على تدريس اللغة الصينية، من أجل تحقيق المزيد من الإسهامات والإنجازات لتطوير هذا المشروع المهم".

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140526/0023aea9d4ad14ecef300f.jpg
طلاب مدرسة تشينغ خو ره المتوسطة خلال إلقاء شعر تانغ

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140526/0023aea9d4ad14ecef3010.jpg
تلاميذ السنة الأولى بمدرسة المنتصرين المتوسطة خلال تقديم عرض أغنية "البحث عن الأصدقاء"

وقد تنافست المدارس المختلفة خلال المسابقة لتقديم أفضل ما لديها من قدرات. حيث قام طلاب مدرسة الأمل المتوسطة بتقديم عروض أشعار وأغاني الأطفال، وتمكن هؤلاء الطلاب الذين درسوا اللغة الصينية لأقل من عام من النطق السليم للنغمات الصوتية للغة الصينية، وحازوا تقدير الجمهور المشارك، في حين أستطاع طلاب مدرسة خه شي قه أن ينالوا تصفيق الجماهير الحار لأدائهم المتميز في تقديم الرقصات الفنية المتميزة، وحظي عرض طلاب مدرسة يوتساى المتوسطة بإعجاب وتقدير الجمهور على ما قدموه من عرض الحوارات الفكاهية باللغة الصينية، في حين قام طلاب جامعة منغوليا الوطنية بتقديم مسرحية من تأليفهم وإخراجهم، أحتوت على الشخصيات المسرحية الصينية المعروفة مثل جوباجييه وسون وو كونغ وخوان جو قه قه، وتمكنوا من أداء الأشعار والحركات المسرحية بصورة جيدة، حتى علت ضحكات الجمهور في القاعة.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140526/0023aea9d4ad14ecefa511.jpg
طلاب مدرسة 105 المتوسطة يحصلون على المركز الأول في المسابقة عن المستويات الأولية

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140526/0023aea9d4ad14ecefa512.jpg
صورة جماعية

وبعد منافسة حادة بين جميع المشاركين، حصل طلاب مدرسة 105 المتوسطة على المستوى الأول عن طلاب المستويات الأولية، وحصل طلاب مدرسة خوشى قه المتوسطة على المركز الأول عن المستويات المتقدمة. وبعد إنتهاء المسابقة، ذكرت السيدة لين يوباو المدرسة المشرفة على بيت متطوعى اللغة الصينية بمنغولية أن هذه المسابقة كانت بمثابة منصة مهمة عبر من خلاله طلاب اللغة الصينية بالمدارس والجامعات المنغولية عن مستواهم وقدراتهم في مجال اللغة الصينية، كما كانت فرصة لمتطوعى اللغة الصينية لتقييم مستوياتهم فى تعلم اللغة الصينية. حيث قدم الطلاب المشاركون مستويات مبهرة في مجال اللغة الصينية، والتى يعود الفضل فيها لجهود الأساتذة متطوعي اللغة الصينية، كما عبرت في الوقت ذاته عن تمنياتها بأن يستمر متطوعو اللغة الصينية فى تنظيم مثل هذه الأنشطة، من أجل دعم وتطوير تعليم اللغة الصينية بدولة منغوليا.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes