الطلاب المبعوثون من الحكومة الصينية لعام 1964 المبعوثين الى فرنسا يعودون الى مدينة رين ويزورون معهد كونفوشيوس ببريتاني

المصدر     الوقت    2014-06-08 14:57:05 
 

في يوم 27 مايو 2014 ، استقبل معهد كونفوشيوس ببريتاني 30 شخص من الضيوف " الخاصة" __ أول دفعة من الطلاب المبعوثين من الحكومة الصينية إلى فرنسا بعام 1964. وأقيمت هذه الفعاليات بالاشتراك بين حكومة مدينة رين التي كانت أول مدينة فرنسية تستقبل طلاب صينيين، ومعهد كونفوشيوس ببريتاني، وبهذه الطريقة الخاصة احتفلوا بالذكرى ال50 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين وفرنسا.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140529/0023aea9d4ad14f0d5d312.jpg
الطلاب الصينيون المسنون يتحاورون مع أصدقاء محليين

في الساعة الثالثة مساءاً، وصل الطلاب الصينيون القدماء إلى معهد كونفوشيوس ببريتاني، وبرفقه معلمي وموظفي المعهد تجولوا في معرض صور الذكرى السنوية الخمسين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين وفرنسا. وتلبية للدعوات حضر حفل الاستقبال السيد ما يانشنغ المستشار العام بالسفارة الصينية لدى فرنسا، وينغ تشيانغ رئيس فرع باريس لوكالة الأنباء شينخوا، ومدير إدارة اعمال والأمين العام لمعهد كونفوشيوس، وممثلي الطلاب وغيرهم من الشخصيات الصديقة الصينية والفرنسية.

قام السيد Richard Blanchet مدير إدارة أعمال معهد كونفوشيوس ببريتاني ممثلا ً المعهد، في البداية بإلقاء كلمة حماسية، وبعد ذلك، وبإرشاد من جي يونشيا و هاي بايتشوان عميدي المعهد من كلا الطرفين الصيني والفرنسي، شاهد الأصدقاء الصينيون والفرنسيون معاً فيديوهات لأنشطة وفعاليات معهد كونفوشيوس. ومن أجل استقبال وصول هؤلاء الطلاب الصينيين من الجيل القديم، قام المعهد بإعداد هدايا خاصة لهم _ _  وهي عبارة عن مقاطع فيديوهات عن حياة هؤلاء الطلاب الصينين آنذاك في مدينة رين بفرنسا أعدها طلاب ومعلمي المعهد حسب مواد من صور و فيديوهات.

وفي المقاطع التصويرية لهذه الفترة الزمنية القديمة، تذكر كثير من هؤلاء الطلاب الكبار أنفسهم آنذاك. مرت خمسون عاما ، من ريعان الشباب في ذاك الحين الى سن الشيخوخة اليوم، كانت مشاعرهم شديدة، وأذرف كثيرهم دموع الإثارة. وبعد ذلك، تبادل المستشار العام ما يانشنغ أطراف الحديث مع الطلاب الصينيين الكبار حول التغيرات التي طرأت على الدولة خلال الخمسين سنة الماضية، وتغيرات العصر، وتكلم الجميع في الماضي وتطلعوا لمستقبل أفضل، وانهم متفائلين بآمال واسعة تجاه العلاقات الصينية الفرنسية.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140529/0023aea9d4ad14f0d61913.jpg
تأخذ صورتها القديمة بفرحة

في حفل الاستقبال، قامت الفنانة الفرنسية السيدة Catherine Denis  باهداء السفارة  لوحة " فرنسا والصين"عمل من أعمالها في فن الخط ، وبأسلوبها الفريد عبرت عن تهانيها للذكرى السنوية الخمسين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين وفرنسا و آمالها الجيدة لعلاقات الدولتين. وقام ما يانشنغ ممثلا ً السفارة باهداء مدير أعمال معهد كونفوشيوس ببريتاني " ألبوم صور الذكرى 50 السنوية لتأسيس العلاقات الصينية الفرنسية"، وشكره على الجهود والمساهمات التي بذلها في العلاقات الصديقة  بين الصين وفرنسا. كما عبر المستشار العام أيضاُ عن شكره الجزيل لمعهد كونفوشيوس ببريتاني على تنظيمه لهذه الأنشطة الفعاليات، وعبر أيضاً عن تقديره العالي تجاه أسلوب العمل الجاد والإيجابي لفريق المعهد، وعبر عن تحياته لجميع معلمين وموظفين المعهد.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140529/0023aea9d4ad14f0d63114.jpg
المستشار العام ما يانشنغ يلقي كلمته في قاعة البلدية

وبعد انتهاء الأنشطة، وتلبية للدعوة، شارك وفد الطلاب الصينيين الكبار وكافة معلمي وموظفي معهد كونفوشيوس في حفلة الترحيب التي أقامتها حكومة مدينة رين. وقامت السيدة Joceline Bougeard  نائب عمدة مدينة رين، وممثل وفد الطلاب الصينيين الكبار، والمستشار العام ما يانتشنغ بإلقاء خطابات، أكدوا وأشادوا فيها بأعمال معهد كونفوشيوس ببريتاني، وعبروا مجدداً عن شكرهم الخالص للمعهد.

أثارت الفعاليات ردود فعل قوية محلياً، حيث أجرت العديد من وسائل الإعلام منها France 3 Bretagne ، و " صحيفة غرب فرنسا" و " Les Rennais " ، تقارير مباشرة لهذه الفعاليات. وأرسل فرع وكالة أنباء شينخوا بباريس فريقا صحفيا خاصا لإجراء تغطية كاملة وشاملة لهذه الفعاليات.

                                                                                               بقلم  بانغ جيانغ لي

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes