السيدة شيو لين مديرة مكتب اللغة الصينية الوطني هانبان تزور معهد كونفوشيوس بجامعة لاوس الوطنية

المصدر     الوقت    2014-06-17 11:14:10 
 

في 28 من شهر مايو عام 2014، أجرت السيدة شيو لين مستشارة مجلس الدولة الصيني والمديرة العامة للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس ومديرة مكتب اللغة الصينية الوطني هانبان والوفد المرافق لها زيارة لمعهد كونفوشيوس بجامعة لاوس الوطنية.

 

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140609/f8b156b8f19414ff87fa21.jpg

السيدة شيو لين تجري محادثات مع سو قونغ شيانغ رئيس جامعة لاوس الوطنية

أعرب سو قونغ شيانغ رئيس جامعة لاوس الوطنية عن ترحيبه بزيارة السيدة شيوي لين والوفد المرافق لها، قائلا: إن معهد كونفوشيوس ليس منصة لتعليم اللغة الصينية ونشر الثقافة الصينية فحسب، بل إنه جسر الصداقة بين كلا من الصين ولاوس، ونأمل من جيل المستقبل أن يرث صداقة البلدين ويعمل على ازدهارها. يمنح مكتب اللغة الصينية الوطني هانبان الدعم الكبير والكامل لمعهد كونفوشيوس بجامعة لاوس الوطنية، وأولت سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى لاوس اهتماما كبيرًا بإنشاء معهد كونفوشيوس بجامعة لاوس الوطنية وتطويره. قدَّم معهد كونفوشيوس منذ إنشائه أعمالا كثيرة وعظيمة، فنذكر على سبيل المثال تدريب مدرسين محليين للغة الصينية في ثمانية مقاطعات في شمال لاوس، وتدريب الكوادر الإدارية في لاوس قبل زيارتهم للصين.

قالت شيو لين : إنه في التاسع من شهر سبتمبر عام 2009 شهد الرئيس الصيني السابق هو جين تاو بنفسه مراسم توقيع اتفاقية التعاون بين البلدين الصين ولاوس من أجل إنشاء معهد كونفوشيوس في جامعة لاوس الوطنية، حيث أٌقيمت المراسم في قاعة الشعب الكبرى. وقد أدرج مكتب اللغة الصينية الوطني هانبان معهد كونفوشيوس بجامعة لاوس الوطنية ضمن قائمة 100 معهد كونفوشيوس نموذجي حول العالم، وتأمل في تقديم الدعم القوي لمعهد كونفوشيوس بجامعة لاوس الوطنية. وأعربت شيو لين في النهاية عن أملها أن يدخل التعليم في معهد كونفوشيوس ضمن منظومة التعليم الأكاديمي لجامعة لاوس الوطنية.

وتلا ذلك، حضرت السيدة شيو لين مراسم ترحيب تلبية للدعوة من جامعة لاوس الوطنية . حيث أعربت في كلمتها عن تأثرها العميق بالمشهد الذي تراه نصب أعينها من الاستعداد بحرص وعناية من قبل مدرسي وطلبة معهد كونفوشيوس وامتلاء المكان بعلامات معهد كونفوشيوس. وأضافت قائلة إن المناظر الطبيعية تجمع البلدين الصين ولاوس، والصداقة بين شعبي البلدين عميقة. وأعربت عن أملها في أن تدرج جامعة لاوس الوطنية نتائج اللغة الصينية ضمن الساعات الأكاديمية في الجامعة، وأن يختار عددا أكبر من الطلبة الذهاب إلى الصين للدراسة هناك، وسينشيء معهد كونفوشيوس في القريب العاجل وحدة دراسة ماجستير تعليم اللغة الصينية دوليًا ومبنى تعليمي كبير.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140609/f8b156b8f19414ff881323.jpg

المدرسون والطلبة في جامعة لاوس الوطنية يقدمون عرضًا جماعيًا للتايجيتشيوان الصيني

وفي أثناء مراسم الترحيب، قدَّم طلبة معهد كونفوشيوس والطلبة الدارسين للغة الصينية عروضًا مبهرة حازت بتصبيق حاد.

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140609/f8b156b8f19414ff880822.jpg

ندوة مع مدرسي اللغة الصينية في معهد كونفوشيوس

说明: http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140609/f8b156b8f19414ff881724.jpg


صورة جماعية للحضور

وفي نفس اليوم أقامت المديرة شيو لين محادثات مع كل مدرسي اللغة الصينية والمتطوعين لتدريس اللغة الصينية في معهد كونفوشيوس. واستفسرت بود وحب عن أحوال عمل ومعيشة الجميع خارج أرض الوطن، وأعربت عن شكرها لما يقدمه الجميع من عمل دؤؤب ومواجهة للصعوبات من أجل نشر وترويج اللغة الصينية دوليًا. إن حديث المديرة شيو لين المفعم بروح المداعبة وأسئلتها التي تغمرها مشاعر الحب والود قد أضفت على الندوة جو من السعادة والارتياح.

 

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes