السيد وانغ يونغ لى نائب مدير مكتب الخانبان فى زيارة لمعهد كونفوشيوس بجامعة شيفلد

المصدر     الوقت    2014-07-09 09:13:47 
 

زار السيد وانغ يونغ لي نائب رئيس مجلس إدارة المركز الرئيسى لمعاهد كونفوشيوس ونائب مدير مكتب الخانبان فى الحادى عشر من يونيه 2014 معهد كونفوشيوس بجامعة شيفلد بالمملكة المتحدة.

وقد رحب البروفيسور كيث بورينت مدير جامعة شيفلد بالسيد وانغ يونغ لي والوفد المرافق له، كما تبادل الطرفان الأحاديث الودية حول الجوانب السياسية والإقتصادية والتاريخية والتعليمية، كما أعرب البروفيسور كيث عن شكره لمكتب الخانبان على  الدعم الكبير الذى يقدمه لمعهد كونفوشيوس بجامعة شيفلد، وأثنى على الإنجازات الكبيرة التى حققها معهد كونفوشيوس بجامعة شيفلد خلال الأعوام الأخيرة سواء داخل الجامعة أو فى الأوساط التجارية المحلية والأوساط السياسية وغيرها من المجالات داخل المملكة المتحدة.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140701/0023aea9d4ad151c547901.jpg
مدير جامعة شيفلد البروفيسور كيث خلال ترحيبه بالسيد وانغ يونغ لي والوفد المرافق له

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140701/0023aea9d4ad151c547902.jpg
السيد وانغ يونغ لى والوفد المرافق له خلال إستماعهم لتقرير المدير الأجنبى لمعهد كونفوشيوس بجامعة شيفلد حول سير العمل بالمعهد

وقد ألتقى السيد وانغ والوفد المرافق له بممثلين عن الأوساط التجارية والسياسية والعلمية في مدينة شيفلد. وشارك فى هذا اللقاء كل من السيد نيك كليج المبعوث الخاص لرئيس وزراء بريطانيا عضو برلمان بلدية شيفلد، والسيد ديفيد رئيس بلدية شيفلد والسيدة حرمه النائبة فى برلمان البلدية، والسيد جيني نائب رئيس حزب الحرية والديمقراطية ببلدية شيفلد، والسيد جيليس رئيس الغرفة التجارية الصينية البيريطانية، والسيد نيك باتريك رئيس الإتحاد التجارى ببلدية شيفلد، ووالسيد تشيرس مدير فصل كونفوشيوس بمدرسة إيكنجتون التابعة لمعهد كونفوشيوس بجامعة شيفلد، والسيد بان جيون القنصل بالقنصلية الصينية بمدينة مانشيستر وغيرهم من الشخصيات، حيث ألتقى الجميع تحت سقف واحد وتبادلوا الأحاديث الودية. وعبروا عن شكرهم لمكتب الخانبان وأثنوا على الإسهامات الكبيرة التى حققها معهد كونفوشيس بجامعة شيفلد فى مناطق وسط وشمال المملكة المتحدة، وأعربوا  عن ثقتهم فى تطور التبادلات الإنسانية والعلاقات الثنائية بين الصين والمملكة المتحدة.

وقد زار السيد وانغ يونغ لي والوفد المرافق له المبنى الإدارى لمعهد كونفوشيوس وذلك برفقة الدكتور جاوشيا المدير الأجنبى للمعهد والدكتور تيان ران المدير الصينى للمعهد، وقد استفسر السيد وانغ عن سير العمل بالمبنى الإدارى للمعهد وما يتعلق بإستغلال الحيز المكانى له، مشجعاً على ضرورة إستغلال كل شبر من هذا الحيز. كما استمع السيد وانغ لتقرير الدكتور جاوشيا المدير الأجنبى للمعهد حول سير العمل، وتضمن التقرير ما يتعلق بدور معهد كونفوشيوس خلال السنوات الأخيرة فى نشر اللغة والثقافة الصينية فى جامعات ومدارس المنطقة، وفى الأوساط السياسية والتجارية وداخل المجتمع المحلى. كما قدم المدير الأجنبى للمعهد فى تقريره خطة المعهد بأن يصبح معهدا شاملا يقوم على البحث والدراسة بشكل اساسى، معتمداً على كلية الشرق الأقصى بالجامعة ومركز الوردة البيضاء للدراسات، وضع خطط جديدة لتدريس اللغة الصينية ودراسات تعليم اللغة الصينية. وأكد السيد وانغ على النتائج الملموسة التى حققها المعهد فى مجال نشر اللغة والثقافة الصينية والتأثير الذى يحدثه فى المنطقة والذى يتزايد يوماً بعد يوم، معرباً عن تمنياته بأن يستمر هذا النجاح، وأن يقدم المعهد المزيد من الإسهامات فى مجال نشر اللغة والثقافة الصينية.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140701/0023aea9d4ad151c547a03.jpg
السيد وانغ يونغ لي والوفد المرافق له فى حديث مع عدد من معلمى اللغة الصينية بمعهد كونفوشيوس بجامعة شيفلد

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140701/0023aea9d4ad151c547a04.jpg
السيد وانغ يونغ لى فى صورة جماعية مع العاملين بمعهد كونفوشيوس بجامعة شيفلد وعدد من معلمى اللغة الصينية بالمعهد

كما عقد السيد وانغ يونغ لي والوفد المرافق لقاءاً مع عدد من معلمى اللغة الصينية بالمعهد، وتقدم نيابة عن مكتب الخانبان بالتحية والشكر لمعلمى اللغة الصينية الذين يبذلون أقصى جهدهم فى مجال تعليم اللغة الصينية، واستفسر عن أحوال عمل كل منهم كل فى موقعه، وتقدم بالتوضيح لما يتعلق بالدور الإيجابى الذى يلعبه معهد كونفوشيوس فى مسيرة التنمية الصينية المعاصرة، والمهمة التاريخية الملقاة على عاتق كل معلم من معلمى اللغة الصينية، وشجعهم على بذل المزيد من الجهد والمشاركة الإيجابية فى تدريب معلمى اللغة الصينية، والتحسين المستمر للمهام المنوطين بها.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes