وزارة التربية والتعليم الفلبينية تستقبل الدفعة الأولى من المدرسين المتطوعين لتعليم اللغة الصينية

المصدر     الوقت    2014-07-10 09:45:52 
 

في يوم 11 من شهر يونيو لعام 2014، أقامت وزارة التربية والتعليم الفلبينية مراسم ترحيبية بالدفعة الأولى من المدرسين المتطوعين لتدريس اللغة الصينية المرسلين من المقر العام لمعاهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية هانبان والذين بلغ عددهم 30 متطوعا ومتطوعة من مدرسي اللغة الصينية. وحضر مراسم الترحيب كل من الدكتورة Ocampo نائبة وزير التربية والتعليم الفلبيني المكلفة، والمسؤولة العامة عن مشروع تعليم اللغات الأجنبية بوزارة التربية والتعليم، والمسؤولة عن مشروع تعليم اللغة الصينية بالوزارة. كما حضر المراسم على الدعوة تشانغ شه فانغ مدير معهد كونفوشيوس بجامعة لوس الفلبينية والمدرسون المبعوثون من قبل الحكومة الصينية و30 مدرسا متطوعا تم توظيفهم بوزارة التربية والتعليم الصينية.وهذه هي المرة الأولى التي تطلب فيها وزارة التربية والتعليم الفلبينية المدرسين المتطوعين في تدريس اللغة الصينية لخدمة نظامها التعليمي الحكومي، سيتم توزيع الثلاثين مدرسا على سبع هيئات تعليمية أقليمية داخل الفلبين (تنقسم الفلبين إلى 17 إقليما تعليميا) ليمارسوا أعمالهم في تدريس اللغة الصينية، ويشاركوا في انشاء وتطوير مشروع تعليم اللغة الصينية SPFL التابع لوزارة التربية والتعليم الفلبينية. 

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140616/f8b156b8f1941508a32c06.jpg
نائبة وزير التربية والتعليم الفلبيني الدكتورة Ocampo تلقي كلمة ترحيبية بالمتطوعين

وفي أثناء الحفل الترحيبي، أعربت  Ocampo نائبة وزير التربية والتعليم الفلبيني أولا عن ترحيبها بالمدرسين بالنيابة عن وزير التربية والتعليم الفلبيني Br.Armin. كما قدّمت شرحًا لمغزى مشروع تعليم اللغة الصينية الذي تقيمه وزارة التربية والتعليم، وتعهدت ببذل قصارى جهدها لضمان تنفيذ كافة الأعمال الموكلة للمدرسين المتطوعين في تدريس اللغة الصينية في الفلبين. كما قامت باستفسار رقيق و ودي عن شعور المدرسين المتطوعين في تدريس اللغة الصينية وهم يُرسلون إلى الفلبين لأول مرة، حيث أعربت عن أملها في أن يعتز هؤلاء المدرسون الشباب هذه الفرصة النادرة لتجربة العمل خارج الوطن.

أعرب تشانغ شه فانغ مدير معهد كونفوشيوس بجامعة لوس الفلبينية في كلمته أن معهد كونفوشيوس باعتباره شريك التعاون في تعليم اللغة الصينية لوزارة التربية والتعليم الفلبينية سيحقق في السنة الدراسية الجديدة خطوات متقدمة في اكمال أعمال وضع المقررات الدراسية للغة الصينية في المدارس المتوسطة الحكومية، وإتقان أعمال التدريس والإدارة التنظيمية للمدرسين المتطوعين على أساس راسخ و متين .

وألقت المتطوعة تسين شيوان كلمة بالنيابة عن بقية المدرسين، و قالت إنه لأمر يدعو للفخر والاعتزاز أن نكون أعضاء من مشاريع تعليم اللغة الصينية لوزارة التربية والتعليم .وفي الأيام القادمة سيلتزم كل مدرس بكافة النظم واللوائح المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفلبينية، ليبذل كل قوته ومجهوده وبموقف الجد و العمل المتفاني في تطوير مشروع اللغة الصينية SPFL الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم مستعينًا في ذلك بكل ما اكتسبه من معارف و مهارات تخصصية.

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140616/f8b156b8f1941508a33707.jpg
حديث رقيق بين نائبة وزير التربية والتعليم والمدرسين المتطوعين

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140616/f8b156b8f1941508a33c09.jpg
المدرسون المتطوعون يقدمون الهدايا التذكارية

قدَّمت السيدة Marivic مسؤولة مشروع اللغة الصينية في وزارة التربية والتعليم الفلبينية مزيدا من الترتيبات حول جوانب التدريس والحياة المعيشية للمدرسين المتطوعين.

إن مشروع اللغة الصينية SPFL الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم الفلبينية هو مشروع خاصة للغات الأجنبية يهدف إلى دفع تعليم اللغة الصينية لطلاب المرحلة المتوسطة في المدارس المتوسطة الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم الفلبينية وزيادة معارفهم بالثقافة الصينية، فضلا عن مساعدة وزارة التربية والتعليم الفلبينية على تدريب و إعداد المدرسين المحليين للغة الصينية في المدارس المتوسطة الحكومية. يعتبر معهد كونفوشيوس بجامعة لوس منذ عام 2011 شريك التعاون التعليمي لوزارة التربية والتعليم الفلبينية في هذا المشروع. وفي العام الحالي تقدمت وزارة التربية والتعليم الفلبينية لأول مرة للمقر العام لمعاهد كونفوشيوس/ المكتب الوطني للغة الصينية هانبان بطلب من خلال منصة معهد كونفوشيوس لإيفاد ثلاثين مدرسا متطوعا في تدريس اللغة الصينية لتوزيعهم على مختلف المناطق داخل الفلبين، حتى يشاركوا في أعمال تدريس اللغة الصينية والثقافة الصينية في 100 مدرسة متوسطة حكومية و في أعمال تدريب المدرسين المحليين. وقوبلت هذه الخطوات باهتمام واسع النطاق من قبل مختلف الأوساط الفلبينية. 

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140616/f8b156b8f1941508a3420b.jpg
صورة جماعية للسيدة Ocampo نائبة وزير التربية والتعليم و موظفي وزارة التربية والتعليم مع المدرسين المتطوعين

حرره  نينغ تنغ

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes