أنشطة معهد كونفوشيوس بكلوج الرومانية إحتفالا بالذكرى السنوية الـ65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الودية بين الصين ورومانيا

المصدر     الوقت    2014-07-15 10:43:32 
 

يوم 26 يونيو 2014، وبمناسبة الذكرى السنوية الـ65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ورومانيا، أقام معهد كونفوشيوس بجامعة بابيش بويا في كلوج الرومانية سلسلة من الأنشطة الاحتفالية تشمل معرض الصور الفوتغرافية الصينية لشان دونغ وبكين، وحفل انطلاق توزيع كتاب"البندا والعلاقات الدبلوماسية"باللغة الرومانية. وحضر هذه الأنشطة الاحتفالية وفد تجاري وثقافي بقيادة شيا قنغ نائب حاكم مقاطعة شان دونغ، كما تمت دعوة السيد بيان جنغ دونغ مدير الشؤون التعليمية بسفارة الصين في رومانيا، والسيد فكار إستفان رئيس اللجنة بمنطقة كلوج، بالإضافة إلى السيد دولا نائب رئيس جامعة بابيش بويا ومدير المعهد.  وقد غطى الأنشطة لهذه  المرة الكثير من وسائل الإعلام والقنوات  التلفزيونية الرومانية.      

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140627/0023aea9d4ad15170da604.jpg
شيا قنغ نائب حاكم المقاطعة بمعية بوب رئيس الجامعة يقصان شريط افتتاح معرض الصور الفتوغرافية الصينية

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140627/0023aea9d4ad15170da603.jpg
محادثة ودية بين شيا قنغ نائب حاكم المقاطعة و مدرسي وطلاب معهد كونفوشيوس

قام الوفد التجاري والثقافي بقيادة شيا قنغ بزيارة معهد كونفوشيوس بكلوج والتجوال في أرجائه. ففي مكتبة معهد كونفوشيوس ومركز التعلم الحر، قام فنغ شاو جونغ مدير المعهد تجاه الوفد بعرض المواد والبرمجيات الحديثة المهداة من مكتب هانبان لتجربة الثقافة الصينية، بالإضافة إلى عرضه تقريرا عن وضع قبول الطلاب بمعهد كونفوشيوس خلال السنوات القليلة الماضية وظروف ترويج وتعزيز أنشطة الثقافة الضينية. أجرى شيا قنغ محادثة ودية مع مدرسي وطلاب معهد كونفوشيوس، كما أقر بالأعمال التي يقوم بها معهد كونفوشيوس، حيث أثنى على ذلك قائلا :" إنكم أحسنتم إقامة معهد كونفوشيوس وإدارته بشكل جيد جدا. "          

وبعد ذلك، قام شيا قنغ خلال زيارته بالذهاب إلى مكان الاجتماع الرئيسي لاحتفال معهد كونفوشيوس بالذكرى السنوية الـ65 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ورومانيا، وقد حضر حفل افتتاح معرض الصور الفتوغرافية الصينية والذي قص بدوره شريط الإفتتاح. وخلال حفل الإفتتاح، ألقى كلا من شيا كنغ والأكاديمي إوان بوب رئيس جامعة بابيش بويا والمسؤول بالسفارة بيان جنغ دونغ كلماتهم بكل لطلف حيث أقرّوا فيها بتربية وتخريج معهد كونفوشيوس خلال السنوات القليلة الماضية لدفعة كبيرة من الشباب الروماني يتكلمون اللغة الصينية ويعرفون الصين وأصدقاء للصين ومحبين للصين، بالإضافة إلى تعبيرهم عن شكرهم  لمعهد كونفوشيوس في مساهمته في تعزيز التبادل التعليمي والثقافي والتعاون التجاري وغيرهم من المجالات بين رومانيا والصين.وقد أتى شيا قنغ ببشرى سارة إلى طلاب معهد كونفوشيوس وهي أن حكومة مقاطعة شان دونغ قدمت المزيد من المنح الدراسية لمعهد كونفوشيوس.         

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140627/0023aea9d4ad15170da606.jpg
شيا قنغ نائب حاكم المقاطعة يُهدي أجهزة دي في دي إلى معهد كونفوشيوس

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140627/0023aea9d4ad15170da605.jpg
طلاب الوحدة الدراسية لطلاب المدرسة المتوسطة بمعهد كونفوشيوس يعرضون الرقصة الصينية

http://www.hanban.org/image/attachement/jpg/site2/20140627/0023aea9d4ad15170da501.jpg
صورة جماعية للحاضرين في أنشطة معهد كونفوشيوس للاحتفال بالذكرى السنوية الـ65 على إقامة العلاقات الدبلوماسية الودية بين الصين ورومانيا

وتلى ذلك،  قام طلاب الوحدة الدراسية لطلاب المتوسط بمعهد كونفوشيوس تجاه الوفد وبقية الزوار بعرض الرقص الصيني والروماني الذي تم تأليفه منهم شخصيا، وقد لقي الرقص الذي أداه طلاب مدرسة الرقص تصفيقاً حارا من قبل الجمهور. وبعد نهاية العرض، أهدى شيا قنغ إلى معهد كونفوشيوس سلسلة من الأقراص المتلفزة دي في دي (القصص الصينية) و(لسان الصين) و(مهد الحمراء). وبعد إفتتاح معرض الصور الفتوغرافية الصينية، قام معهد كونفوشيوس للصحافي الروماني دان توموزي بافتتاح توزيع كتاب (البندا والدبلوماسية) الجديد.        

انقسم معرض الصور الفتوغرافية الذي نظمه معهد كونفوشيوس إلى ثلاثة أقسام وهي"مشاهد للعلوم الإنسانية في شانغ دونغ"و"ليل بكين " و"مشاهد الصين - بكين "، لقد تم عرض حوالي 70 لوحة كعمل تصويري لأشهر المصورين مثل خوخه ليانغ و تشانغ هوي بينغ والمصور الروماني دان توموز. وإنه على مسافة طولها مترين وعرضها 80 سم من الأعمال التصويرية يوجد 15 لوحة. استخدم المصورون من الجانبين الصيني والروماني زوايا مختلفة للمناظر الطبيعية الصينية الخلابة والساحرة والمشاهد الإنسانية للجمهور الروماني، ويستمر عرض تلك الصور الفوتوغرافية لمدة أسبوعين.

 
الكلمات المفتاحية:

Informaciones Correspondientes